النهار أونلاين:
2024-09-20@20:31:26 GMT

سوناطراك مستعدة لإستئناف نشاطها بموريطانيا

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

سوناطراك مستعدة لإستئناف نشاطها بموريطانيا

أعلن الرئس المدير العام لمجمع سوناطراك رشيد حشيشي من مدينة هيوستن الأمريكية إستعداد سوناطراك لإستئناف نشاطها بموريطانيا.

وعلى هامش مشاركته مؤتمر غازتيك الدولي للطاقة بمدينة هيوستن الأمريكية عقد حشيشي اجتماع رفيع المستوى مع المدير العام للشركة الموريتانية للمحروقات إسماعيل عبد الفتاح.

حيث كشف الرئيس المدير العام لسوناطراك خلال هذا اللقاء عن تطلعه لإعادة بعث مذكرة التفاهم التى تم توقيعها سنة 2023.

من جانبه أعرب الطرف الموريتاني عن اهتمامه بالاستفادة من تجربة سوناطراك في مجال التكوين والتدريب، وكذا التعاون التقني، وفي هذا الخصوص أكد الرئيس المدير العام أن سوناطراك مستعدة لاستئناف نشاطاتها بموريتانيا في مجال الطاقة، مشيرا في ذات السياق أنه سيتم تنظيم لقاء قريب بين الجانبين.

ويشارك حشيشي لليوم الثالث على التوالي في مؤتمر غازتيك الدولي للطاقة بمدينة هيوستن الأمريكية، قام حشيشي بتنظيم عدة جلسات عمل مع شركات أجنبية تنشط في قطاع الطاقة على غرار شركة ليند غاز الألمانية المتخصصة في صناعة الهيليوم والغازات الصناعية وكذا شركة سولار تورباينز  الأمريكية المتخصصة في صناعة التوربينات.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المدیر العام

إقرأ أيضاً:

شركة دلتا إيرلاينز الأمريكية تعلن وقف رحلاتها بين نيويورك وتل أبيب

أعلنت شركة الخطوط الجوية الأميركية "دلتا إيرلاينز"، الخميس، تعليق رحلاتها بين مطار جون كينيدي في نيويورك وتل أبيب حتى 31 ديسمبر بسبب الصراع المستمر في المنطقة.

 

وأوضحت شركة الطيران أنها أصدرت إعفاء من الرسوم على تغيير تذاكر السفر إلى تل أبيب، وحثت العملاء على الاستعداد لتعديلات محتملة على جدول رحلاتها إلى المدينة، بما في ذلك إلغاءات إضافيةعلى أساس متجدد.

ودفعت المخاوف من توسع الصراع في الشرق الأوسط شركات طيراندولية إلى تعليق رحلاتها إلى المنطقة وتجنب المجالات الجوية المتأثرة.

 

مقالات مشابهة

  • سوناطراك مستعدة لاستئناف نشاطها بموريطانيا
  • الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يشارك في فعاليات المنتدى الأمريكي الجزائري
  • إسلام عبدالكريم المدير العام لشركة يانغو في دول مجلس الخليج العربي: منصة يانغو Yango تتميز بأدوات متقدمة مثل التحكم في الوصول إلى مركبات النقل ومراقبة النفقات في الوقت الفعلي والتقارير المالية التفصيلية
  • شركة دلتا إيرلاينز الأمريكية تعلن وقف رحلاتها بين نيويورك وتل أبيب
  • حشيشي يلتقي وفداً رفيع المستوى من شركة “إكسون موبيل” الأمريكية
  • واشنطن: البحرية الأمريكية مستعدة للحرب مع الصين بحلول عام 2027
  • وزير البترول يبحث مع مساعد وزيرة الطاقة الأمريكية سبل تعزيز التعاون
  • مباحثات بترولية مع جيفري بيات مساعد وزير الخارجية الأمريكية لموارد الطاقة
  • وزير الاستثمار يبحث مع شركة بريطانية إنشاء مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر