دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  أعلن مؤسسا جائزة "الموريكس دور"، زاهي وفادي الحلو، الجمعة، عن تأجيل حفل الجوائز الـ 24، الذي كان من المقرر إقامته في بيروت، الأحد 22 أيلول/ سبتمبر، إلى موعد يحدد لاحقًا "تبعًا للظروف".

وجاء في بيان تم نشره، عبر خاصية القصص على حساب "الموريكس دور" في إنستغرام: "بعد الظروف الأليمة المتتالية التي  ألمت بوطننا لبنان، والتي تمثلت بالاعتداءات الغاشمة على وطنننا الحبيب، والتي أودت بحياة العديد من القتلى والجرحى، وتضامنًا مع أشقائنا في الوطن قررت لجنة (موريكس دور) إرجاء الحفل الذي كان مقرراً أن يقام مساء الأحد 22 أيلول، إلى موعد يحدد لاحقًا، تبعًا للظروف".

وأشار البيان إلى أن حفل توزيع جوائز "الموريكس دور" في دورته الـ 24، كان "سيخصص  للبنان كالعادة، تحت شعار (اشف جراح العالم بالفن والموسيقى), كلفتة تضامنية مع عدد كبير من الفنانين اللبنانيين والعرب".

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تأجيل حفل "الموريكس دور" بسبب الظروف الأمنية التي شهدها لبنان خلال السنوات الأخيرة، حيث سبق أن تم تأجيل موعد الدورة الـ20، كما احتجب الحفل عامين بسبب جائحة كورونا.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بيروت جوائز الموریکس دور

إقرأ أيضاً:

محلل إسرائيلي يحدد 3 خيارات يمتلكها حسن نصر الله للرد على تفجيرات “بيجر”.. ما علاقة الـ1000 صاروخ؟

#سواليف

أثار #الهجوم_الإسرائيلي الأخير في #لبنان تساؤلات كثيرة حول الرد المتوقع من “#حزب_الله”، وطرح المحلل العسكري الإسرائيلي #أمير_بخبوط السيناريوهات المحتملة لتطور الوضع بين تل أبيب وبيروت.

وقال في لقاء على القناة 14 العبرية إن الأمين العام لـ “حزب الله” #حسن_نصرالله، يواجه الآن ثلاثة خيارات رئيسية:

الخيار الأول هو أنه سيستمر في التهديد بكلمات قاسية، ولكن من الناحية العملية سيتم نسيان ذلك مع مرور الوقت، أو أنه سينفذ عملا لمرة واحدة “كما خطط حزب الله في الماضي، وربما يلحق الضرر بالإسرائيليين حتى في الخارج”.

مقالات ذات صلة الجمعة .. ارتفاع قليل على الحرارة 2024/09/20

الخيار الثاني على حد قوله، هو أن يختار نصر الله مهاجمة خلية ميدانية معينة، ويشرح بخبوط قائلا: “ربما ينتظر ومعه كمية كبيرة جدا من #الصواريخ، ألف صاروخ أو أكثر، لكي يدفع #جنود #الجيش_الإسرائيلي الثمن بحياتهم”.

وفي الخيار الثالث يحذر بخبوط من “أن حزب الله سوف يوسع نطاق هجومه، ويفتح الباب أمام حرب شاملة”، مؤكدا أن هذه الخطوة تحمل مخاطرة كبيرة.

ومع ذلك، يؤكد المحلل الإسرائيلي أن حسن نصر الله لا يتصرف بمفرده، وأضاف: “من المهم التوضيح أنه لا يتخذ القرارات بمفرده، بل بالتعاون مع إيران. يتم اتخاذ مثل هذه القرارات بالتعاون مع طهران”.

وفي مقال منفصل، لفت المحلل الإسرائيلي أمير بخبوط يوم الأربعاء، إلى أن وضع “العجز” الحالي للحزب يخلق فرصة غير مسبوقة لهجوم إسرائيلي واسع النطاق واستباقي.

موضحا “3 أخطاء قاتلة فتحت الباب أمام الموساد لضربه بقوة ارتكبها حزب الله وأدت إلى الوضع الحالي”، على حد وصفه.

وانفجرت يوم الثلاثاء الماضي أجهزة اتصالات من نوع “بيجر” في العديد من المناطق التي تعد معاقل لحزب الله اللبناني، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت، ومناطق جنوب لبنان، والبقاع الشرقي، وفي اليوم التالي الأربعاء، انطلقت موجة أخرى من الانفجارات تبين أنها لأجهزة اتصالات أيضا من نوع “ووكي تووكي”.

وقد حمل “حزب الله”إسرائيل مسؤولية العملية، مؤكدا أن “هذا المسار متواصل ومنفصل عن الحساب ‏العسير الذي يجب أن ينتظره العدو المجرم على مجزرته التي ارتكبها بحق شعبنا وأهلنا ‏ومجاهدينا في لبنان، فهذا حساب آخر وآت إن شاء الله”. ‏

وحسب وزير الصحة فإن التفجيرات أدت حتى الساعة إلى مقتل أكثر من 37 شخصا بينهم أطفال بالإضافة إلى 4 من الكوادر الطبية، فيما أصيب أكثر من 2800 شخص.

مقالات مشابهة

  • تأجيل حفل "موريكس دور 2024" بسبب الأوضاع الأمنية في لبنان
  • الأهلي يحدد موعد السفر إلى السعودية لخوض السوبر الأفريقي
  • بسبب الحرب.. تأجيل حفل «الموريكس دور» في لبنان «صورة»
  • موعد ومكان حفل فرقة "طبلة الست" المقبل
  • محلل إسرائيلي يحدد 3 خيارات يمتلكها حسن نصر الله للرد على تفجيرات “بيجر”.. ما علاقة الـ1000 صاروخ؟
  • منتخب شباب اليمن يحدد موعد سفره إلى إندونيسيا
  • منتخب شباب اليمن يحدد موعد سفره إلى إندونيسيا استعدادًا لخوض تصفيات كأس آسيا
  • أوناي سيمون يحدد موعد عودته للملاعب بعد الاصابة
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يحدد 2 نوفمبر موعد انعقاد اجتماع الجمعية العمومية