أكدت والدة المرأة التي ارتبطت شركتها بآلاف أجهزة الاتصال التي انفجرت في لبنان وسوريا هذا الأسبوع، أنها تحت حماية المخابرات المجرية.

اعلان

ولم تظهر كريستيانا بارسوني-أرتشيدياكونو علنًا منذ الهجوم القاتل الذي نفذته إسرائيل في لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء. وهي مديرة تنفيذية لشركة باك كونسلتينغ BAC Consulting التي تتخذ من بودابست مقرًا لها، والتي قالت الجهة المالكة التايوانية لأجهزة الإرسال إنها مسؤولة عن تصنيع الأجهزة.

فيما قالت والدتها، لوكالة "أسوشيتد برس" إن ابنتها تلقت تهديدات غير محددة و"توجد حاليًا في مكان آمن تحت حماية المخابرات المجرية". وأضافت: "أنّ المخابرات المجرية نصحتها بعدم التحدث إلى وسائل الإعلام".

من جهة ثانية لم ترد السلطات الأمنية في المجر على الفور على طلب التعليق، ولم تتمكن وكالة "أسوشيتد برس" من التحقق بشكل مستقل من هذا الادعاء.

Relatedالموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيلالمجر تنفي وجود منشآت لإنتاج أجهزة حزب الله بعد تصريحات مؤسس "غولد أبولو" التايوانيةبعد موجة الانفجارات الثانية للأجهزة اللاسلكية: هل تقترب المواجهة بين حزب الله وإسرائيل؟ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟

يشار إلى أنّ هجومين، استهدفا أولاً أجهزة البيجر ثم أجهزة الاتصال اللاسلكي وأسفرا عن مقتل ما لا يقل عن 37 شخصًا وإصابة أكثر من 3 آلاف آخرين، بما في ذلك مدنيون، وقد اتهم حزب الله والحكومة اللبنانية إسرائيل، التي لم تؤكد أو تنفِ تورطها.

فيما تعرضت شركة كريستيانا بارسوني-أرتشيدياكونو للتدقيق بعد أن قالت شركة غولد أبولو Gold Apollo التايوانية إنها قد فوضت لشركة باك كونسلتينغ BAC Consulting لاستخدام اسمها على أجهزة الإرسال المستخدمة في الهجوم الأول، لكن الشركة المجرية كانت مسؤولة عن التصنيع والتصميم.

وقال متحدث باسم الحكومة المجرية يوم الأربعاء إن أجهزة الإرسال التي تم تسليمها إلى حزب الله لم تكن أبدًا في هنغاريا، وأن شركة باك كونسلتينغ BAC Consulting تصرفت كوسيط لا غير.

كما قال موقع الشركة الإلكتروني، الذي لم يعد متاحا منذ يوم الاربعاء إنها متخصصة في "البيئة والتنمية والشؤون الدولية"، وتضمّن السجل التجاري 118 وظيفة رسمية تشمل إنتاج السكر والزيوت ومبيعات المجوهرات بالتفصيل واستخراج الغاز الطبيعي.

من هي كريستيانا بارسوني؟

ولدت في صقلية ودرست هناك قبل نيل الدكتوراه في الفيزياء من كلية لندن الجامعية، عملت في باريس وفيينا، ثم انتقلت إلى بودابست عام 2016.

 في 2022، أسست شركة أثارت جدلاً حول أجهزة النداء الآلي، تصف نفسها كمستشارة استراتيجية ومطورة أعمال عملت مع منظمات دولية وشركات استثمارية كما تدربت في الوكالة الدولية للطاقة الذرية وشاركت في مؤتمر لليونسكو.

تتحدث أربع لغات وتنشط على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تشارك صورها وآراءها في قضايا دولية مختلفة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لبنان يمنع نقل أجهزة "بيجر" و"توكي ووكي" على متن الطائرات بعد موجتي الانفجارات الدامية في لبنان.. كيف ينظر سكان مدينة صور الجنوبية لما حصل؟ مقتل 20 شخصا وإصابة المئات في هجوم إسرائيلي ثان يستهدف أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان إسرائيل المجر لبنان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة وتصاعد التوترات: معارك شرسة في رفح وقصف إسرائيلي يستهدف ضاحية بيروت الجنوبية يعرض الآن Next فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي يعتزم إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة يعرض الآن Next عاجل. غارة إسرائيلية دامية على ضاحية بيروت: تل أبيب تعلن اغتيال قادة من قوة الرضوان خططوا لاحتلال الجليل يعرض الآن Next بعد أشهر من الجمود السياسي.. فرنسا تستعد لإعلان حكومة جديدة برئاسة بارنييه يعرض الآن Next رئيس مجلس الدوما الروسي يهدد بصاروخ "الشيطان 2": قادر على الوصول إلى البرلمان الأوروبي في 3 دقائق اعلانالاكثر قراءة الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله انفجارات البيجر.. ودعت ابنتها وقالت: "المهم السيد ما يزعل" وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي مباشر. قصف مستمر على غزة.. ومواجهات هي الأعنف منذ السابع من أكتوبر على الجبهة الشمالية من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيلقطاع غزةداعشالإرهابفيضانات - سيولبيروتلبناناعتداء إسرائيلمساعدات أوروبيةرجل إطفاء Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل قطاع غزة داعش الإرهاب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل قطاع غزة داعش الإرهاب إسرائيل المجر لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل قطاع غزة داعش الإرهاب فيضانات سيول بيروت لبنان اعتداء إسرائيل مساعدات أوروبية رجل إطفاء السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

الأمن البلغاري ينفي علاقة صوفيا بأجهزة "البيجر" التي انفجرت بلبنان



أعلنت وكالة أمن الدولة البلغارية DANS الجمعة أنه لم يتم استيراد أو تصدير أو تصنيع أي أجهزة "بيجر" في بلغاريا من تلك التي استخدمت في تفجيرات لبنان.

ووفق ما قالت وسائل إعلام بلغارية محلية، فقد أجرت دائرة الأمن الوطني، بالتعاون مع هيئة الإيرادات الوطنية ووزارة الداخلية و"الجمارك" في بلغاريا، عملية تفتيش في أعقاب المعلومات التي وردت في وسائل الإعلام الهنغارية بأن شركة مسجلة في صوفيا ومملوكة لنرويجي باعت لمجموعة "حزب الله" أجهزة اتصال متفجرة.

وأكدت وكالة الأمن البلغارية أن "التفتيش أثبت بما لا يدع مجالا للشك أن بلغاريا لم تكن تستورد أو تصدر أو تنتج أجهزة اتصال مماثلة لتلك التي تم تفجيرها في 17 سبتمبر 2024 في لبنان وسوريا".

وأكدت الوكالة أن الشركة المشار إليها في المنشورات الإعلامية ومالكها لم يقوما بمعاملات، فيما يتعلق بالاختصاص القضائي لبلغاريا، بموضوع شراء وبيع السلع المذكورة، مشيرة إلى أنه اتضح كذلك من المعلومات أن الشركة لم تقم بعمليات مالية تندرج ضمن نطاق قانون التدابير ضد تمويل الإرهاب، كما لم تحافظ على علاقات تجارية مع الأفراد والكيانات القانونية الخاضعة للتدابير التقييدية بموجب أنظمة عقوبات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ومجلس الاتحاد الأوروبي.

وفي هذا السياق، كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الجمعة أن النرويجي رينسون يوسي، الذي يملك الشركة البلغارية Norta Global Ltd المتورطة بتوريد أجهزة البيجر، اختفى في يوم تفجيرها في لبنان.

في يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين انفجرت أجهزة اتصالات من نوع "بيجر" في العديد من المناطق التي تعد معاقل لحزب الله اللبناني، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى وآلاف الجرحى

مقالات مشابهة

  • الأمن البلغاري ينفي علاقة صوفيا بأجهزة "البيجر" التي انفجرت بلبنان
  • تفاصيل استجواب رئيس شركة أجهزة البيجر المرتبطة بانفجارات لبنان
  • بلغاريا تفتح تحقيقا بشأن الشركة التي باعت حزب الله أجهزة "البيجر"
  • بلغاريا تفتح تحقيقا بشأن الشركة التي باعت حزب الله أجهزة البيجر
  • الشركة المجرية واجهة إسرائيلية.. تفاصيل جديدة تُكشف عن تفجيرات البيجر في لبنان
  • الشركة المصنعة لأجهزة البيجر المنفجرة في لبنان تغلق مكاتبها في تايون
  • الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل
  • الشركة التايوانية: الأجهزة المنفجرة في لبنان ليست من تصنيعنا.. أنتجت في أوروبا
  • يحمل علامتها التجارية: بيان عن الشركة التايوانية بشأن أجهزة البيجر المنفجرة في لبنان.. هذا ما أوضحته