طالب مندوب إيران لدى الأمم المتحدة، مجلس الأمن باتخاذ إجراءات حاسمة لوقف الجرائم الإسرائيلية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

انفجارت في اجهزة بايجر داخل بيروت وفرق الإسعاف تنقل مصابين صحة لبنان: 12 شهيدا و66 جريحا بينهم 9 حالتهم حرجة في غارة إسرائيل على الضاحية الجنوبية

وطالب مندوب إيران،  مجلس الأمن بإدانة الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت

 

وفي إطار آخر، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت إلى 8 شهداء و59 جريحًا.

 

وقالت الوزارة في بيانها أن الحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب خطورة بعض الإصابات، مشيرةً إلى أن فرق الإسعاف لا تزال تعمل في موقع القصف لإجلاء المصابين وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

 

يشار إلى أن الغارة الإسرائيلية قد استهدفت فجر اليوم أحد المباني السكنية في منطقة الجاموس بالضاحية، وهي معقل لحزب الله، مما تسبب في دمار واسع النطاق. وشهدت المنطقة حالة من الاستنفار الأمني، بينما تعمل فرق الإطفاء والدفاع المدني على إخماد الحرائق الناجمة عن القصف.

 

وتأتي هذه الغارة في ظل تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل، في وقت يشهد فيه لبنان حالة من الغليان بسبب التصعيد العسكري في المنطقة.
 

وفي إطار آخر، قالت مصادر لبنانية أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت أسفرت عن مقتل إبراهيم عقيل، القيادي البارز في حزب الله اللبناني ، المعروف أيضًا باسم "تحسين"، يعد الرجل الثاني في الحزب ويشغل منصب عضو في المجلس الجهادي، أعلى هيئة عسكرية في حزب الله، كما أنه قائد قوة الرضوان.

 

وأكد مصدر مقرب من الحزب أن الغارة الإسرائيلية كانت تستهدف عقيل بشكل مباشر، مما أدى إلى مقتله. يُذكر أن عقيل مطلوب من قبل القضاء اللبناني بتهمة محاولة اغتيال رئيس الوزراء الأسبق شفيق الوزان، كما أنه ملاحق من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (FBI) لدوره في تفجير السفارة الأميركية ومركز المارينز في بيروت عام 1983، مما أسفر عن مقتل 241 أميركيا.

 

وفقًا لموقع وزارة الخارجية الأميركية، كان عقيل أيضًا مسؤولًا عن عمليات اختطاف رهائن أميركيين وألمان في لبنان خلال الثمانينات. وتصنفه الولايات المتحدة كـ"إرهابي عالمي" وتعرض مكافأة تصل إلى 7 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مندوب إيران لدى الأمم المتحدة الأمم المتحدة إيران الغارات الاسرائيلية الضاحية الجنوبية لبيروت الضاحية الجنوبية بيروت الغارة الإسرائیلیة الضاحیة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

عاجل| الصحة اللبنانية تُعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت

أعلنت الصحة اللبنانية، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت إلى 12 والجرحى إلى 66 مصابًا.

عاجل| حزب الله يُعلن استهداف مقر الاستخبارات الرئيسية المسؤولة عن الاغتيالات بصواريخ الكاتيوشا عاجل| البيت الأبيض: لا علم لنا بشأن إخطار مسبق بخصوص الهجمات الإسرائيلية على بيروت

ومن ناحية أخرى أعلنت رويترز عن مصدرين أمنيين، أن المستهدف في هجوم إسرائيل على الضاحية الجنوبية لبيروت هو القيادي بحزب الله إبراهيم عقيل.

وفي سياق ذاته أعلن الدفاع المدني اللبناني، عن استمرار عمليات البحث عن مفقودين تحت الأنقاض في موقع انهيار المبنيين في منطقة الجاموس بالضاحية الجنوبية لبيروت.

 

 

مقالات مشابهة

  • مندوب فرنسا لدى مجلس الأمن: نطالب إسرائيل بالتحلي بأقصى درجات ضبط النفس
  • عاجل| الصحة اللبنانية تُعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • مندوب إيران بالأمم المتحدة يطالب مجلس الأمن بإدانة الهجمات الإسرائيلية على لبنان
  • «الأمم المتحدة»: نشعر بالقلق بعد الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • محمد عبدالسلام يدين بشدة الغارة الإسرائيلية العدوانية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • عبدالسلام يدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • رويترز: أعضاء قوة الرضوان كانوا بجانب عقيل أثناء الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • البنتاغون يعلق على الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الوكالة اللبنانية: مقتل 5 أطفال في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت