الثورة نت../

رفع أمين عام رئاسة الجمهورية حسن أحمد شرف الدين، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وإلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بمناسبة العيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.

وعبر أمين عام رئاسة الجمهورية في البرقية باسمه ونيابة عن العاملين في الأمانة العامة عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى الشعب اليمني والقوات المسلحة والأمن، بهذه المناسبة الوطنية التي هدفت إلى تحرير اليمن واليمنيين من قيود الهيمنة والوصاية الخارجية، واستقلال القرار السيادي.

وقال “إن دول الاستكبار والطاغوت ومن معها من المنافقين بعد انتصار ثورة الـ 21 من سبتمبر، وتحرير القرار السيادي اليمني، شنت حرباً ظالمة على بلادنا للحيلولة دون ذلك، لكن بفضل الله تعالى ثم بالقيادة الحكيمة لقائد الثورة رأى شعبنا النور وعرف معنى الحرية والاستقلال بهذه الثورة المباركة”.

ولفت شرف الدين إلى أن العيد العاشر للثورة المظفرة يأتي والشعب اليمني مستمر منذ ما يقارب السنة في نصرة الشعب الفلسطيني والإسهام في الذود عنه، إزاء ما يتعرض له من عدوان من قبل طاغوت العصر المتمثل في أمريكا والكيان الصهيوني وحلفائهما، بخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وأضاف “لقد تجلّت معركة اليمن المباشرة مع قوى الهيمنة والاستكبار بما وفق الله الأبطال في جيشنا الباسل من توجيه ضربات دقيقة بالغة التأثير على قوى الطاغوت في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن والمحيط الهندي، ومؤخراً بوصول مسيراتنا وصواريخنا النوعية إلى عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة التي هزت الكيان الغاصب، وإلى الاحتشاد المليوني الأسبوعي المُشرِّف لأبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات، ليقدموا بذلك أجلّ وأرقى المواقف الدينية والإنسانية المبدئية والقيمية على مستوى البشرية كافة”.

وأشار أمين عام الرئاسة إلى أن العيد العاشر من الثورة يأتي وقد تم تنفيذ أولى خطوات ومراحل التغيير الجذري الذي سينتقل باليمن واليمنيين إلى النهوض الحضاري الذي يليق بالدولة والشعب .. سائلاً المولى عز وجل أن يكلل في هذا المضمار مساعي السيد القائد وأن يعيد هذه المناسبة على المجاهدين في غزة وفلسطين ومحور المقاومة بالنصر والتمكين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أمین عام

إقرأ أيضاً:

عضو المجلس السياسي السامعي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة ٢١ سبتمبر

الثورة نت../

هنأ عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المباركة.

وعبر السامعي في برقية التهنئة عن أطيب التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، ونائبه صادق أمين أبو رأس، وأعضاء المجلس، ورؤساء مجالس النواب والشورى والقضاء وأبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة الوطنية المهمة.

كما هنأ أبطال القوات المسلحة بكافة منتسبيها والمرابطين في الجبهات باكتمال العقد الأول من هذه الثورة التي تمكنت خلال سنوات بفضل الله وبالالتحام الشعبي حول قائد الثورة وتضحيات رجال الجيش والأمن من تحقيق تطلعات اليمنيين في الحرية والاستقلال.

وقال “إنَّ اليمنيين، وبعد مضي 10 أعوام على ثورتهم المباركة، على أعتاب عهد جديد من الحريّة والاستقلال والكرامة التي تصون حقوقهم وحريتهم بالعيش بعزة وشموخ، بعيداً من التدخلات الغربية وفرض قراره على سيادة اليمن أرضا وانساناً”.

وأشار السامعي إلى الأخلاق الإنسانية والدينية التي جاءت بها ثورة الـ 21 من سبتمبر نصرة لقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وخوض المواجهة المباشرة مع قوى الهيمنة والاستكبار في البحار وفرض حظر بحري على العدو الإسرائيلي وإصابة موانئه بالشلل.

وأوضح إنَّ أهداف ثورة 21 سبتمبر، أكّدت أهمية الحفاظ على سيادة اليمن والدفاع عنه، وحماية أراضيه، وصون مقدراته وثرواته من السلب والنهب .

وأضاف عضو السياسي الأعلى “لقد جسد اليمنيون بثورتهم المباركة عبق الأصالة والنضال والتحرر ونبذ أشكال التفرقة والارتهان، فيجدون أن الروح المتطلّعة إلى الحرية والكرامة رسمت بدمائها خطوطاً واضحة المعالم، ومبادئ ثابتة”.

وبين أن هذه الثورة تمضي اليوم نحو تحقيق المزيد من المكاسب وفي المقدمة مواصلة بناء المؤسسة العسكرية والأمنية وقدراتها القتالية والتسليحية باعتبارها الدرع الواقي للثورة والسياج الحامي للوطن ومقدراته.

مقالات مشابهة

  • اللكومي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر
  • رئيس اللجنة العسكرية للمفاوضات يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر
  • أمين العاصمة ومحافظو المحافظات يهنئون قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر
  • عضو المجلس السياسي السامعي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة ٢١ سبتمبر
  • وزير التربية والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر
  • وزير الكهرباء والطاقة والمياه يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر
  • نائب رئيس هيئة مكافحة الفساد يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر