الثورة نت:
2024-09-20@20:25:59 GMT

سوريا تدين العدوان الصهيوني على لبنان

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

سوريا تدين العدوان الصهيوني على لبنان

الثورة نت/..
أدانت سوريا، اليوم الجمعة، بقوة الجرائم الصهيونية المستمرة في المنطقة وآخرها العدوان على الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيرة إلى أن الكيان الصهيوني يؤكد بهذه الجرائم على وحشيته وخروجه الفاضح عن الشرعية الدولية.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية ” يستمر الكيان العنصري الصهيوني بارتكاب مجازره في أنحاء عدة من المنطقة وعلى الأخص في قطاع غزة والضفة الغربية وفي لبنان، وشهد العالم اليوم عدواناً صهيونيا على الضاحية الجنوبية لبيروت أسفر عن استشهاد العديد وجرح أبرياء مدنيين آخرين، ناهيك عن الدمار الذي ألحقه بالبنى التحتية هناك”.

وأضافت أن هذه الاعتداءات تأتي بعد الجريمة الفظيعة التي ارتكبها الكيان الصهيوني على منظومة الاتصالات المدنية اللبنانية وهو ما شكل جريمةً أخرى ذهب ضحيتها آلاف اللبنانيين بين شهيد وجريح.

وأشارت الخارجية السورية إلى أن الكيان الصهيوني يُدلّل بارتكابه لهذه الجرائم على وحشيته وخروجه الفاضح عن الإنسانية والشرعية الدولية، حيث تُعتبر هذه الجرائم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية حيث لم يكتفِ الصهاينة بتدمير قطاع غزة واستشهاد ما يقارب من 42 ألفاً معظمهم من النساء والأطفال وطلاب المدارس وكبار السن.

وحيت سوريا، في بيانها، أشقاءها الصامدين في لبنان وأعربت عن ثقتها بقدرتهم على مواجهة هذه الاعتداءات الجبانة، وأدانت هذه الجرائم وحذرت من أن استمرارها يشكل خطراً على المنطقة وما هو خلفها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: هذه الجرائم

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يدين الهجوم الصهيوني الغادر على الحياة المدنية في لبنان

يمانيون/ صنعاء أدان مجلس النواب في الجمهورية اليمنية الهجوم السيبراني الغادر والجبان الذي أقدم عليه كيان الاحتلال الإسرائيلي المجرم في استهدف عددا من المناطق اللبنانية ما أسفر عن استشهاد ثمانية بينهم طفلة وإصابة ما يقارب ثلاثة آلاف أخرين .

واعتبر المجلس في بيان صادر عنه اليوم هذه الجريمة النكراء دليلا واضحا على همجية ووحشية هذا الكيان واستهتاراً بالأمن والسلم المدني وانتهاكا للقانون الدولي وقواعد الاشتباك وحقوق الإنسان.

وأشار المجلس إلى أن هذه الجريمة السيبرانية تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني في المنطقة وتصعيدا خطيرا وانتهاكا للحياة العامة واعتداءً سافرا لحياة أبناء الشعب اللبناني من قبل مجرمي الحرب الصهاينة.

ولفت المجلس إلى أن لجوء الكيان الصهيوني لهذه الوسائل الهمجية القذرة دليل على إفلاسه والهزائم التي يتجرعها منذ السابع من أكتوبر على أيدي أبطال المقاومة في غزة ودول المحور، لافتاً إلى أن كيان الاحتلال بات يتخبط في أفعاله وتصرفاته بشكل هستيري نتيجة للضربات الموجعة التي يتلقاها، والتي كشفت مدى الوهم والزيف والتضليل الذي كان يمارسة من خلال وسائل الإعلام الصهيونية والاعلام المتصهين التابع له من أنه القوة التي لا تقهر فيما أصبح اليوم يمرغ في وحل الجرائم التي يرتكبها ليصبح أضحوكة في نظر الخبراء والمحللين السياسيين في العالم .

وأكد مجلس النواب في بيانه حق الرد المشروع على هذه الجرائم، وضرورة محاسبة هذا الكيان على كافة الجرائم التي ارتكبها بدعم أمريكي بريطاني بحق أبناء الشعب الفلسطيني والشعوب العربية، مشيرا إلى أنه حان الوقت ليدفع العدو ثمن تلك الجرائم والمجازر وحرب الإبادة الجماعية التي اقترفها.

ودعا المجلس أحرار الأمتين العربية والإسلامية، إلى التوحد واسناد محور المقاومة وتلقين الكيان الإسرائيلي مرارة الهزيمة والتنكيل بقطعانه خاصة بعد عملية المولد النبوي المباركة.

ودعا البيان إلى رفع حالة التأهب والجهوزية العالية وأخذ الحذر ورفع اليقظة ومستوى الوعي والحس الأمني لإحباط مؤامراته والتصدي لأي محاولات اختراق من خلال أدواته والمطبعين معه ممن زرعهم في جسم الأمة.

وعبر المجلس عن تضامن اليمن مع الشعب اللبناني ومقاومته الباسلة كما عبر عن خالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

مقالات مشابهة

  • أحزاب اللقاء المشترك تدين العدوان الصهيوني على لبنان
  • مجلس النواب يدين الهجوم الصهيوني الغادر على الحياة المدنية في لبنان
  • مجلس الشورى يدين العدوان السيبراني الذي نفذه الكيان الصهيوني على لبنان
  • البرلمان يدين الهجوم الصهيوني على الحياة المدنية في لبنان
  • مجلس النواب يدين الهجوم الصهيوني على المدنيين في لبنان
  • وزارة الخارجية تدين العدوان الصهيوني على لبنان
  • الخارجية السورية تدين العدوان الصهيوني بحق المدنيين في لبنان
  • الخارجية اليمنية تدين الهجوم السيبراني الإسرائيلي على لبنان: اعتداء إرهابي يهدد استقرار المنطقة
  • سوريا تدين الجريمة الدموية الإرهابية للاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في لبنان