موقع 24:
2024-09-20@20:29:26 GMT

بعد اغتيال عقيل.. غالانت يتوعد حزب الله بالمزيد

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

بعد اغتيال عقيل.. غالانت يتوعد حزب الله بالمزيد

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الجمعة، إن إسرائيل لن تتراجع عن موقفها بعد اغتيال قادة كبار بجماعة حزب الله اللبنانية في بيروت.

وذكر غالانت في بيان على منصة إكس "ستستمر سلسلة الإجراءات في المرحلة الجديدة حتى تحقيق هدفنا، العودة الآمنة لسكان شمال إسرائيل إلى منازلهم".

סיימתי כעת הערכת מצב עם הרמטכ״ל ובכירי צה״ל לאור ההתפתחויות בגזרה הצפונית והפעולה הממוקדת לחיסול הצמרת המבצעית של חיזבאללה.



גם בדאחייה בביירות - נמשיך ונרדוף את אויבנו כדי להגן על אזרחינו.

רצף הפעולות בשלב החדש יימשך עד להשגת מטרתנו: השבת תושבי הצפון לביתם בביטחון.

— יואב גלנט - Yoav Gallant (@yoavgallant) September 20, 2024 وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عقب العملية إن "أهدافنا واضحة وأفعالنا تتحدث عن نفسها"، دون أن يشير علانية إلى الهجوم الإسرائيلي في بيروت.
وأكد الجيش الإسرائيلي مقتل القيادي إبراهيم عقيل الذي وصفه بأنه "رئيس منظومة العمليات لحزب الله والقائد الفعلي لقوة الرضوان، وقائد خطة حزب الله لـ"اقتحام الجليل"، بالإضافة إلى مقتل ما لا يقل عن 10 من قادة الجماعة اللبنانية.

وقال المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي دانيال هاغاري إن قائد وحدة الرضوان وكبار قادة الوحدة "كانوا مجتمعين تحت الأرض عندما جرى استهدافهم وقتلهم في غارة جوية إسرائيلية".
وأوضح هاغاري في مؤتمر صحافي: "لقد تجمعوا تحت الأرض، تحت مبنى سكني، في قلب الضاحية، مستخدمين المدنيين دروعاً بشرية، لقد اجتمعوا لتنسيق الأنشطة الإرهابية ضد المدنيين الإسرائيليين".
وأضاف هاغاري أن ما لا يقل عن 10 من قادة حزب الله قُتلوا في الغارة الجوية في بيروت، إلى جانب عقيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غالانت إسرائيل لبنان حزب الله إسرائيل يوآف غالانت حزب الله

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل عقل في بيروت.. غالانت يتوعد بملاحقة "أعداء" إسرائيل

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، يوم الجمعة، إن "أعداء" بلاده لن يجدوا ملجأ حتى في معقل حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت حيث أدت غارة جوية إلى مقتل أحد كبار قادة الحزب.

وكتب غالانت على منصة إكس "لا ملاذ لأعدائنا، ولا حتى في الضاحية ببيروت"، في إشارة إلى الضاحية الجنوبية، حيث أعلنت إسرائيل أنها قتلت إبراهيم عقيل، قائد وحدة النخبة في حزب الله، إلى جانب "حوالي 10 مسؤولين" في الحزب.

ومن جانبه، أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بيانا قصيرا عقب الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، قال فيه إن أهداف إسرائيل واضحة وإن أفعالها تتحدث عن نفسها.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن "عقيل والقادة الذين تمت تصفيتهم من مخططي خطة اقتحام الجليل والتي كانت تهدف إلى اقتحام بلدات الجليل وقتل مواطنين مدنيين بشكل مشابه لما نفذته حماس الإرهابية في السابع من أكتوبر".

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل 14 شخصا على الأقل إصابة 66 آخرين في الغارة الإسرائيلية.

 

مقالات مشابهة

  • بعد ضربة بيروت.. غالانت يتوعد بملاحقة "أعداء" إسرائيل
  • نتنياهو بعد غارة بيروت: أهداف إسرائيل واضحة وأفعالنا تتحدث عن نفسها
  • غالانت يتوعد بملاحقة أعداء إسرائيل بعد اغتيال عقل
  • بعد مقتل عقل في بيروت.. غالانت يتوعد بملاحقة "أعداء" إسرائيل
  • بعد ضربة قادة حزب لله.. غالانت يتوعد بمواصلة المرحلة الجديدة
  • مقتل قائد قوة الرضوان في حزب الله إبراهيم عقيل بغارة إسرائيلية على بيروت
  • عاجل| جيش الاحتلال يُعلن اغتيال إبراهيم عقيل و10 من كبار حزب الله في وحدة الرضوان
  • عاجل: إسرائيل تعلن اغتيال الرجل العسكري الثاني في حزب الله ومعه 20 قياديا آخرين بـ”وحدة الرضوان” في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي: قتلنا 10 من قادة قوة الرضوان التابعة لحزب الله في الغارة على الضاحية الجنوبية