تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استضاف حزب الوفد بمركز سنورس عددا من قيادات إدارة المواقف لمناقشة مشكلة نقص  عدد سيارات الأجرة العاملة على خط سنورس- الفيوم ومن ثم تكدس الركاب وخاصة في موسم المدارس.
دارت الندوة حول اسباب المشكلة و تبين انه  يوجد على خط سنورس- الفيوم ٣٦٠ سيارة أجرة أكثر من النصف متعاقد مع شركات ومصانع في أكتوبر وكوم اوشيم حيث يفضل أصحاب السيارات الدخل شبه الثابت عن العمل في موقف سنورس - الفيوم.


وتناول المشاركون قضية الاستعانة بسيارات من خطوط سير أخرى ذات كثافة ركاب منخفضة للعمل في خط الفيوم وقت الازدحام يعرض صاحبها لمخالفة خط سير من المرور قيمتها ٣٠٠ جنيه حتى لو معه كوبون من إدارة المواقف مكتوب عليه ضغط شغل مما يتطلب مرونة  من إدارة المرور وتعاون مع إدارة المواقف في وقت التكدس.
وتطرقوا إلى  انخفاض قيمة تعريفة الركوب ثلاثة جنيهات ونصف في ظل الظروف المعيشية الحالية وأن هناك لجنة تقوم حاليا بدراسة تعريفة الركوب قياسا على المسافة المقطوعة في كل طريق,و الأمر يحتاج تواجد للشرطة في موقف سنورس خاصة في فترات الازدحام العالية.
وكشفت المناقشات انه  سوف يتم قريبا ترخيص ١٠ سيارات للعمل سنورس –جامعة الفيوم  و٣٠ للعمل سنورس - كوم اوشيم.وان  عدم وجود موقف لسيارات مصر في سنورس يحتاج إلى وقفة لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح
واكد مسئولو ادارة المواقف انه تم ضبط سيارات من الجيزة تعمل في خط الفيوم وحررت لهم محاضر قيمتها ١٨٠٠ جنيه لكل سيارة.

تمت الندوة برئاسة عبدالله حمد رئيس لجنة النقل بالحزب وبحضور ابراهيم عبد الباقى عضو الهيئة العليا للحزب السكرتير العام للجنة الفيوم والدكتور أحمد برعى نائب رئيس الحزب بالفيوم والمتحدث الرسمي للحزب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وفد الفيوم محافظة الفيوم

إقرأ أيضاً:

%87 من أسطول مركبات الأجرة في أبوظبي «صديق للبيئة»

هالة الخياط (أبوظبي)

أخبار ذات صلة أميركا: زيارة محمد بن زايد تعزز علاقاتنا الثنائية واستقرار المنطقة خبراء: الإمارات ضمن الأفضل عالمياً بإنتاج وابتكار التكنولوجيا الطبية

كشف مركز النقل المتكامل، أبوظبي للتنقل، أن %87 من أسطول مركبات الأجرة في إمارة أبوظبي صديق للبيئة، معتمداً على سيارات الأجرة «هايبرد الهجينة»، التي تحقق انخفاضاً في استهلاك الوقود بنسبة %50 مقارنة بالمركبات العادية من نفس الفئة، إلى جانب المركبات التي تعمل بالغاز والطاقة الكهربائية.
وأفاد «أبوظبي للتنقل» بأن هناك مبادرات مبتكرة يتم العمل عليها مع الشركاء، لتحفيز مشغلي المركبات على تحقيق الاستدامة البيئية في قطاع النقل ليكون الأسطول بالكامل صديقاً للبيئة خلال السنوات القادمة.
وأكد حرصه على تعزيز مفهوم الاستدامة البيئية في قطاع النقل بين مختلف شرائح المجتمع والتشجيع على استخدام وسائل النقل الصديقة للبيئة، والتي تساهم في تخفيف الانبعاثات الكربونية، وتعزيز انسيابية الحركة على الطرقات.
وبلغ عدد مستخدمي مركبات سيارات الأجرة في أبوظبي 49 مليون راكب، خلال النصف الأول من العام الجاري بواقع 27.2 مليون رحلة، بزيادة مقدارها 12% عن معدل الرحلات الشهرية في النصف الأول من العام الماضي. وأوضح «أبوظبي للتنقل» أن عدد مركبات الأجرة العاملة على الغاز الطبيعي يبلغ 2090 مركبة.
ويعد الغاز الطبيعي للمركبات بديلاً نظيفاً وآمناً واقتصادياً لتشغيل مركبات الأجرة، ويسهم في خفض الانبعاثات الملوثة للهواء بشكل ملحوظ مما يحقق الاستدامة البيئية.
ويبلغ عدد مركبات الأجرة في أبوظبي 6390 مركبة أجرة عامة في إمارة أبوظبي، منها 222 مركبة أجرة للمطار، و21 مركبة أجرة مخصصة لأصحاب الهمم، ومزودة بالرافعات المناسبة لخدمة المقعدين وأصحاب الهمم، و107 مركبات أجرة عائلية.
وترتكز استراتيجية النقل المستدام التي ينتهجها «أبوظبي للتنقل» على محاور أساسية عدة، منها استخدام مصادر الطاقة النظيفة في قطاع النقل العام كبدائل للوقود التقليدي في سبيل حماية البيئة، وإرساء مشروعات التنقل المشترك الذكي والبنية التحتية والتشريعية الداعمة لذلك، فضلاً عن توفير منظومة نقل حديثة وآمنة وذكية ومستدامة تعود بالفائدة على المجتمع، ولا تضر بالصحة العامة، هذا إلى جانب دعم أهداف دائرة البلديات والنقل الخاصة بالتخطيط الحضري والنقل المستدام في المدن، بما يعزز التنمية الاقتصادية المستدامة في إمارة أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • %87 من أسطول مركبات الأجرة في أبوظبي «صديق للبيئة»
  • «الإمارات للعمل المناخي» يناقش الاستعدادات لـ «كوب 29»
  • بداية جديدة.. "مياه الفيوم" تنفذ مع "الآثار" ندوة توعوية عن مخاطر التنقيب
  • اتحاد الغرف الخليجية يناقش التوجهات المستقبلية بين القطاعين الحكومي والخاص
  • الشحومي: تعيين محافظ جديد ومجلس إدارة سيساهم في نزع الطابع السياسي عن مصرف ليبيا المركزي
  • محافظ أسيوط يتفقد موقف سيارات الأجرة بقرية منقباد   
  • إزالة 7 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية في قرية بيهمو بالفيوم
  • وزيرة البيئة تتابع موقف منظومة إدارة المخلفات
  • وفد من "حقوق الإنسان" يزور إدارة التوقيف بمحافظة الظاهرة