أعلنت وزارة الداخلية المغربية عن صفقة لإنجاز دراسة لوضع نموذج جديد للدعم المالي لقطاع النقل العمومي الحضري، ويتعلق الأمر بطلب عروض مفتوح لأجل إنجاز دراسة “لتحديد نموذج للمواكبة المالية لقطاع النقل الحضري في حصة فريدة، سيعلن عن نتائجه يوم 08 شتنبر المقبل.

وتهدف الدراسة، التي حددت كلفة تقدير إنجازها في أربعة ملايين درهم مع احتساب الرسوم، إلى تحديد أهداف جديدة للدعم المالي لقطاع النقل العمومي الحضري، بالإضافة إلى تحول مؤسسي للصندوق المخصص للقطاع.

وتهدف وزارة الداخلية من إجراء هذه الدراسة إلى تحديد نموذج جديد للدعم المالي لقطاع النقل العام الحضري، لوضع أهداف استراتيجية جديدة للفترة الزمنية القادمة تصل إلى 15 عامًا، بالإضافة إلى التحول المؤسسي لصندوق دعم إصلاحات النقل الطرقي الحضري وبين المدن.

وحسب طلب العروض المنشور على منصة الصفقات العمومية، من المقرر أن تبدأ الدراسة في شتنبر، بتكلفة تبلغ 4 ملايين درهم، وحدد مبلغ الضمان المؤقت للمقاولات التي تعتزم المشاركة في طلب العروض في 40 ألف درهم.

ويركز دفتر تحملات الصفقة المذكورة على أن الدراسة الفعلية سوف تتعامل مع عدة جوانب، مقسمة إلى 4 مراحل تنفيذ، تتمثل المرحلة الأولى، المحدد أجل تنفيذها في 90 يوما في تقييم الوضع ووضع الأهداف الاستراتيجية.

أما المرحلة الثانية، فحدد أجل تنفيذها في 30 يوما، لوضع نموذج جديد للدعم من قبل الدولة لقطاع النقل العمومي الحضري، في حين تخصص المرحلة الثالثة، في 30 يوما، لوضع النموذج المؤسساتي لصندوق دعم إصلاح قطاع النقل العمومي الحضري وبين المدن(FART).

بينما تتمثل المرحلة الرابعة والأخيرة، المقرر تنفيذها في 30 يوما أيضا، في وضع خطة العمل لتنفيذ الانتقال المؤسساتي لصندوق دعم إصلاح قطاع النقل العمومي الحضري وبين المدنFART.

كلمات دلالية الدعم العمومي النقل العمومي وزارة الداخلية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدعم العمومي النقل العمومي وزارة الداخلية وزارة الداخلیة لقطاع النقل

إقرأ أيضاً:

استيفن لوال: إن كان للدعم السريع ذرة وطنية فعليه أن يعلن وقف إطلاق نار فوري بجميع الجبهات

قال استيفن لوال عضو لجنة العلاقات الخارجية بجنوب السودان إن كان للدعم السريع ذرة وطنية فعليه أن يعلن وقف إطلاق نار فوري بجميع الجبهات.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • كركي: لوضع قانون التقاعد والحماية الإجتماعية موضع التنفيذّ
  • البنك المركزي يصدر ضوابط جديدة لتعامل البنوك مع القروض غير المنتظمة
  • أفضل 5 بدائل شات جي بي تي المتاحة عبر الإنترنت
  • رئيس سيون السويسري يكشف مفاجآت لأول مرة عن التعاقد مع عضام الحضري
  • استيفن لوال: إن كان للدعم السريع ذرة وطنية فعليه أن يعلن وقف إطلاق نار فوري بجميع الجبهات
  • اللواء سلطان العرادة يضع الأحزاب السياسية أمام التزامات المرحلة ويدعو الى حشد كافة الجهود لدعم المعركة الوطنية ط مع مليشيا الحوثي
  • انقطاع البث وتعازي في نشرات الأخبار.. هكذا تفاعل التلفزيون العمومي مع وفاة والدة الملك
  • «النقل» توقع مذكرة تفاهم مع إيطاليا لدعم المشروعات الصديقة للبيئة
  • اعرف وزن وطول طفلك المثالي حسب السن أو العمر
  • أجنحة العراق المكبلة: رحلة البحث عن سماء أوروبية مفتوحة