موقع 24:
2024-09-20@20:31:22 GMT

انطلاق فعاليات أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة 29 أكتوبر

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

انطلاق فعاليات أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة 29 أكتوبر

تحت رعاية الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، أعلنت الهيئة اليوم الجمعة عن جدول فعاليات "أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة"، الذي تستضيفه الإمارة في الفترة من 29 أكتوبر (تشرين الأول) إلى 2 نوفمبر (تشرين الثاني) 2024.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في أبوظبي بحضور الريم عبدالله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وسناء محمد سهيل، المدير العام لهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، والدكتور يوسف الحمادي، المدير التنفيذي لقطاع المعرفة والريادة في هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، وممثّلين عن الشركاء الاستراتيجيين من الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة، وشركة مبادلة للاستثمار، و"القابضة" (ADQ)"، ومجموعة الدار، وفندق إرث أبوظبي.


وبوصفه أوَّل فعالية من نوعها على مستوى المنطقة، يهدف أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة إلى تعزيز الحوار العالمي حول مواضيع تنمية الطفولة المبكرة، إلى جانب تسليط الضوء على الدور الريادي الذي تؤديه دولة الإمارات للارتقاء بالأجندة العالمية لتنمية الطفولة المبكرة، بما ينسجم مع التزام الدولة في رعاية وتعزيز رفاهية وصحة الأطفال، وإعطاء الأولوية لأعلى مستويات التعليم المبكر والصحة والوصول الشامل.
ومن المتوقع أن يستقطب أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة أكثر من 600 خبير ومتخصِّص دولي من 20 قطاعاً متنوعاً، ضمن 25 جلسة تفاعلية يقودها أكثر من 75 متحدثاً بارزاً على مستوى القطاع، وستشارك الآلاف من الأسر في فعاليات مجتمعية على مستوى إمارة أبوظبي، لتسليط الضوء على الدور الحيوي لتنمية الطفولة المبكرة في بناء مجتمعات مستدامة وصديقة للأسرة.

مبادرة "ود"

ويرتكز أسبوع أبوظبي للطفولة على المحاور الاستراتيجية الثلاثة لمبادرة "ود"، وهي التربية الفعّالة، والثقافة والهُوية، والمدن المستدامة والصديقة للأسرة، حيث تضمُّ قائمة الفعاليات كلا من منتدى "ود" العالمي لتنمية الطفولة المبكرة، ويوم الابتكار في تنمية الطفولة المبكرة، وملتقى أبحاث تنمية الطفولة المبكرة، والمعرض المُصاحب.
وتهدف هذه الفعاليات إلى مشاركة المعارف، ومعالجة التحديات العالمية المستقبلية، وتقديم حلول مبتكرة لتنمية الطفولة الشاملة. ويتنوَّع جدول الأعمال بين التجارب التعليمية التفاعلية والغنية، والجلسات النقاشية والندوات والحوارات والمختبرات، ما يُسهم في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي بوصفها وجهةً رائدةً لتشكيل الأجندة العالمية لتنمية الطفولة المبكرة.
وقالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، رئيسة مبادرة "ود"، إنَّ تنمية الطفولة المبكرة هي ركيزة أساسية لتحقيق النمو المستدام والطويل الأمد، حيث يتماشى أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة مع التزاماتنا في دولة الإمارات بتحقيق النمو والرفاهية لأجيال المستقبل، وبما يضمن حصول كلِّ طفل على فرصته في النمو والازدهار، كما نهدف من خلال تعزيز التعاون العالمي والشراكات الاستراتيجية إلى توفير الفرص للدول، للابتكار والعمل الجماعي في التغلُّب على مختلف التحديات التي تواجه الأطفال وعائلاتهم.

استثمار استراتيجي

وأوضحت سناء محمد سهيل، المدير العام لهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، أن الهيئة تواصل استثمارها بشكل استراتيجي في مشاريع وبرامج عالمية المستوى في مجال تنمية الطفولة المبكرة، بهدف إعداد جيل واعد مجهَّز بالمهارات والمرونة والإبداع لدعم الجهود الوطنية في قيادة مسيرة دولة الإمارات نحو المرحلة التالية من النمو والازدهار، مشيرة إلى أن هذه الفعالية، ستكون منصة حيوية تجمع أبرز الخبراء والمتخصِّصين لتبادل الاستراتيجيات والحلول المبتكرة التي تهدف إلى إحداث تأثير دائم في حياة الأطفال في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات وخارجها.

ويُعدُّ أسبوع أبوظبي للطفولة إحدى فعاليات النسخة الثانية من مبادرة "ود" العالمية لتنمية الطفولة المبكرة، التي أُطلِقَت ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف COP28 الرامية إلى التعاون متعدِّد القطاعات في مجال تنمية الطفولة المبكرة، بما ينسجم مع رؤية دولة الإمارات.
وقالت الريم بنت عبدالله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، إن دولة الإمارات تبذل جهوداً كبيرة في مجال تنمية الطفولة المبكرة، من خلال تبنِّي العديد من المبادرات الرامية إلى تعزيز البيئات التعليمية والصحية والاجتماعية للأطفال، حيث تعكس تلك المبادرات التزام الإمارات بإرساء أساس متين لمستقبل الأطفال، فضلاً عن توفير بيئة شاملة ومحفِّزة تساعد الأطفال على تحقيق إمكاناتهم الكاملة، ما يؤكِّد دورها الريادي في دعم حقوق الطفل وتنميته على المستويين الإقليمي والعالمي.







المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أبوظبي هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة الإمارات الإمارات أبوظبي هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة أسبوع أبوظبی للطفولة المبکرة لتنمیة الطفولة المبکرة تنمیة الطفولة المبکرة دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2024.. تبدأ من أول أسبوع

بدأ العد التنازلي لحلول شهر أكتوبر، الذي ينتظره الكثيرون، خاصة طلاب المدارس والجامعات، بحثًا عن الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2024. حيث يشهد هذا الشهر آخر الإجازات الرسمية للعام 2024.

الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2024

وفقًا للأجندة الرسمية للإجازات الصادرة عن الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، فإن الإجازة الرسمية الوحيدة في شهر أكتوبر 2024 ستكون يوم الأحد 6 أكتوبر، احتفالًا بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2024 وفقا لقانون العمل 

وفقًا لقوانين العمل في مصر، ومنها قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، يُنظم أوضاع العاملين بالجهاز الإداري للدولة والقطاع الحكومي. وتمنح الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2024 يوم الأحد 6 أكتوبر كإجازة رسمية مدفوعة الأجر. كذلك، قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، الذي يخص العاملين بالقطاع الخاص، ينص على أن العاملين بالقطاع الخاص يحصلون على هذه الإجازة مدفوعة الأجر.

إلى جانب الإجازة الرسمية، يحصل العاملون بالقطاعين الحكومي والخاص على العطلات الأسبوعية التي تتضمن أيام الجمعة والسبت. وتوافق أيام العطلات الأسبوعية خلال شهر أكتوبر 2024:

- الجمعة والسبت: 4 و5 أكتوبر

- الجمعة والسبت: 11 و12 أكتوبر

- الجمعة والسبت: 18 و19 أكتوبر

- الجمعة والسبت: 25 و26 أكتوبر

وفقًا للمادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في يوم الإجازة بشرط تعويضه ماديًا، وذلك بمنحه مثلي الأجر عن هذا اليوم محسوبًا على قيمة راتبه الأساسي.

مقالات مشابهة

  • أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2024
  • أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة يقود الأجندة العالمية لتنمية الطفولة المبكرة
  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات موسم شتاء مسندم السياحي في نسخته الثالثة
  • الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2024.. تبدأ من أول أسبوع
  • حمدان بن محمد يزور مقر وزارة الخارجية في أبوظبي
  • كيت ميدلتون تستأنف عملها بعد انتهاء علاجها من السرطان: أول اجتماع حول الطفولة المبكرة في قلعة وندسور
  • «بيئة أبوظبي» تطلق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجارالقرم
  • "بيئة أبوظبي" تطلق دليل إعادة تأهيل أشجار القرم
  • هيئة البيئة – أبوظبي، بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة وجمعية الإمارات للطبيعة تطلق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجار القرم في دولة الإمارات