انطلقت مبادرة بداية يوم الثلاثاء الماضي تحت شعار «بداية جديدة لبناء إنسان» للاستثمار في العنصر البشري، وتوفير فرص عمل للشباب بجميع المحافظات، وفي هذا الإطار أعلنت وزارة العمل عن توافر 1250 فرصة عمل بمحافظتي القاهرة وأسيوط.

 950 فرصة عمل لشباب الخريجين بالقاهرة

وأوضحت وزارة العمل أنه تتوافر بالقاهرة 950 فرصة عمل لشباب الخريجين بالقاهرة والمقيمين بها، بالتنسيق والتعاون مع 12 من شركات القطاع الخاص، للعمل في المهن الآتية: مهندسين تخصصات مختلفة، أطباء، صيادلة، محاسبين، ومدير مشروع، وخدمة عملاء، ومدخل بيانات، وتمريض، وطباخين، ومساعد شيف، وفنين جميع التخصصات، وعمال عاديين ونظافة، وعمال مخازن، وجميع مهن الفندقة، وموظفين ممرات.

كيفية التقديم على فرص عمل القاهرة

يتم توفير فرص العمل بالقاهرة تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة برئاسة هبة أحمد، والتقديم عليها لمدة أسبوعين من خلال الصفحة الرسمية لوزارة العمل.

وتتاح الوظائف للشباب من سن 18 إلى 45 سنة من حملة جميع المؤهلات.

300 فرص عمل للشباب بأسيوط

وفي محافظة أسيوط وفرت وزارة العمل 300 فرصة عمل بمشروعات شركة «المقاولون العرب» بأسيوط للعمل على مجموعة من المهن وهي كالتالي:

- عدد 100 نجار مسلح.

- عدد 100 حداد مسلح.

- عدد 100 عامل مساعد.

وعلى من يرغب بالالتحاق بالمهن التواصل مع وزارة العمل لمعرفة أرقام مسؤلي التوظيف، والتواصل معهم بشكل مباشر.

أهداف المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان

ويأتي هذا تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: «التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف»، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وتساهم الوزارة ومديرياتها في المحافظات بالمبادرة، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري، ووجه وزير العمل محمد جبران الإدارات المركزية المعنية، والمديريات باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق أهداف المبادرة فيما يخص توفير فرص العمل، وتطوير منظومة التدريب المهني، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وظائف فرص عمل وزارة العمل المصرية مبادرة بداية بداية جديدة لبناء الإنسان حياة كريمة فرص عمل للشباب وزارة العمل فرصة عمل

إقرأ أيضاً:

وزارة الطيران تطلق برامج تدريبية في إطار مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

أعلنت وزارة الطيران المدني عن انطلاق  مجموعة من البرامج التدريبية في مختلف مجالات الطيران، بهدف تزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة للانخراط في سوق العمل، وذلك فى إطار انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" والتي أقيمت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ويأتي ذلك توفير فرصا للتدريب العملي للشباب بالشركات والهيئات التابعة  لها، مما يساهم في اكتساب الخبرات العملية اللازمة، بالإضافة الى تنظيم برامج تدريبية تهدف إلى تعزيز التماسك الاجتماعي والحفاظ على القيم والأخلاق التي تمثل الهوية المصرية الأصيلة.

وتستهدف مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” تحسين جودة حياة المواطنين من خلال تقديم خدمات صحية متميزة، وتطوير منظومة التعليم، ودعم الثقافة، وتشجيع الرياضة، وتوفير فرص عمل للشباب، وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية.

وقد قامت شركة ميناء القاهرة الجوي تحت مظلة وزارة الطيران المدني بتقديم مجموعة من البرامج مشاركة منها فى المبادرة .

مقالات مشابهة

  • ميناء القاهرة يعلن انطلاق برامج تدريبية للشباب ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • وزارة الطيران تطلق برامج تدريبية في إطار مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • وزارة العمل: 3744 فرصة عمل جديدة في 13 محافظة ضمن مبادرة «بداية»
  • محافظ أسيوط يعلن عن توفير 300 فرصة عمل جديدة لشباب المحافظة ضمن مبادرة بداية 
  • وزارة العمل تُعلن عن 950 فرصة عمل لشباب القاهرة
  • «وعي وثقافة وصحة وتعليم».. أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • انطلاق فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" في المنوفية
  • «مصر بلدي»: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» انطلاقة نحو مستقبل أفضل
  • محافظ الدقهلية يشهد تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان