وكالات:

قالت مصادر طبية فلسطينية والمكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الجمعة، إن 13 فلسطينيا على الأقل استُشهدوا في قصف إسرائيلي أصاب منزلين في رفح بقطاع غزة.

وفي أحدث الغارات، استهدفت مقاتلات إسرائيلية منزلا لعائلة “ضهير” في منطقة مصبح شمالي رفح، ما أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين، بحسب بيان لجهاز الدفاع المدني بغزة.

كما أفاد متحدث الجهاز محمود بصل، في بيان منفصل على تلغرام: بـ”أن شهيدا ارتقى نتيجة قصف إسرائيلي على مجموعة من المواطنين في شارع الشعف شرق غزة”.

وفي بيان ثان له، قال بصل إن “فلسطينيا استشهد وجرح عدد آخر نتيجة قصف إسرائيلي على مركبة مدنية في شارع البنات في بلدة بيت حانون شمالي القطاع”.

وذكر مصدر طبي بمدينة غزة مفضلا عدم كشف هويته، “استشهاد 3 فلسطينيين بينهم طفلان وإصابة 9 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف حافلة صغيرة في محيط مفترق العباس غرب مدينة غزة”.

وفي السياق، أفاد مصدر طبي في مجمع ناصر غرب خان يونس، مفضلا عدم ذكر اسمه، بوصول شهيد جراء استهداف دراجة نارية بمنطقة مصبح شمال مدينة رفح.

وقال شهود عيان: “إن قصفا مدفعيا مكثفا شهدته شمال مدينة رفح”.

ويواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على مناطق مختلفة من القطاع ما يسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي قصف إسرائیلی

إقرأ أيضاً:

شهيدان ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف سيارة بوسط غزة

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، نقلا عن «إعلام فلسطيني»، يفيد بسقوط شهيدان ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف سيارة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • 13 شهيدا غالبيتهم من النساء والأطفال في قصف إسرائيلي استهدف منزلين في رفح- (صور وفيديو)
  • 13 شهيدا في غارة جوية إسرائيلية على منزلين بمدينة رفح الفلسطينية
  • 13 شهيدا بقصف إسرائيلي على شمالي مدينة رفح
  • استشهاد 8 فلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف منزلا غرب مخيم النصيرات
  • بينهم أطفال.. مقتل 15 فلسطينيا بقصف إسرائيلي على منزلين بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: مصابون في قصف إسرائيلي استهدف فلسطينيين بحي الزيتون
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال على مدينة غزة ومخيم المغازي
  • شهيدان ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف سيارة بوسط غزة
  • استهدف إسرائيلي لمنزل عائلة حسونة وسط مدينة غزة