استفادت الشركة ذات المسؤولية المحدودة، شركة الريان للترقية العقارية الجزائري-القطرية، من شهادة التأهيل للامتياز في إطار الإستصلاح الممنوح من طرف الديوان الوطني للأراضي الفلاحية بهدف الاستثمار في مجال الزراعات الإستراتيجية بولاية المنيعة.

وحسب بيان مصالح الولاية أشرف والي المنيعة مختار بن مالك، على مراسم تسليم عقد الإمتياز الفلاحي “شهادة التأهيل” للمستثمر،

وأكد بالمناسبة  مختار بن مالك أن هذا المشروع سيعزز من قدرات الإنتاج الفلاحي بالمنطقة، مؤكدا أن مصالحه تسعى لتذليل كافة الصعوبات من أجل إنجاح هذا الاستثمار الواعد من خلال التسريع في عملية منح رخص حفر الآبار الفلاحية والوثائق المنظمة لسير ذات المشروع.

في حين أكد المدير الولائي للديوان الوطني للأراضي الفلاحية بالمنيعة، شتوح لحسن، أن تسوية هذا الملف الاستثماري الذي كان عالقا، “يعد خطوة نحو دعم خطة الدولة للرفع من قدرات الإنتاج وتوسيع المساحات المسقية”.

وبدوره، أكد ممثل الشركة والمكلف بتسيير المشروع، جخدم حاج عيسى، في تصريح لـ وأج، “أن هذا الإستثمار الفلاحي سيقدم إضافة للمنطقة من خلال تطوير الزراعات الإستراتيجية بمختلف أصنافها وفق البرنامج المتفق عليه مع وزارة الفلاحة والتنمية الريفية”.

هذا وسيتم الشروع عن قريب في تركيب 27 مرشا محوريا آخرا فضلا عن 3 مرشات هي الآن حيز الخدمة وذلك في إطار التسوية الجديدة التي منحت لذات المستثمرة بهدف توسيع المساحات المسقية من مختلف الشعب الزراعية خصوصا الحبوب والأعلاف، و”هناك طموح لتوسيع المشروع على مساحات أخرى إذا تم تحقيق نتائج مشجعة وإنتاج وفير في هذا الإستثمار”.

ويتربع هذا المشروع الإستثماري وهو ثمرة شراكة جزائرية- قطرية, الذي يأتي ضمن التأهيل للإمتياز في إطار الإستصلاح طبقا للمشروع الذي صادقت عليه اللجنة التقنية لترقية الإستثمار الفلاحي لفائدة الشركة ذات المسؤولية المحدودة شركة الريان للترقية العقارية الجزائري، على مساحة 1.811 هكتار بالمحيط المسمى سرق لعرج ببلدية حاسي الفحل شمال ولاية المنيعة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن مشروع للمدن الذكية في أبوظبي

أعلنت فيرسيس، شركة الحوسبة المعرفية المتخصصة في أنظمة الجيل التالي الذكية، عن أول مشروع في سلسلة من مشروعات المدن الذكية المشتركة، مع شركة "أنالوج" المتخصصة في حوسبة الحافّة، تركّز على ربط الأشخاص والأماكن والأشياء بسلاسة، باستخدام أجهزة استشعار ذكية وأجهزة الواقع المختلط.

وقالت الشركة، في بيان صحافي اليوم الخميس، إن هذا المشروع التجريبي هو الأول في سلسلة من المشروعات التجارية، التي تتوقع الشركتان الممولتان من "جي 42"، تطويرها معاً في العاصمة أبوظبي، بعوائد متوقّعة تصل إلى 3 ملايين دولار تقريباً.
وأشارت إلى أن المشروع يهدف إلى محاكاة إدارة أسطول سيارات الأجرة في أبوظبي، لتقليل الازدحام والانبعاثات من خلال توظيف منصّة "جينيوس ™Genius"، لفهم كيفية تحسين عمليات أسطول سيارات الأجرة.

الأهداف الإستراتيجية

وتتضمن الأهداف الإستراتيجية للمشروع، زيادة عدد سيارات الأجرة العاملة، خلال فترات محددة من الطلب المرتفع، وضمان أعلى نشاط ممكن للأسطول، وتحديد التخصيص الأمثل للمهام لكل سيارة أجرة وسائق، إضافة إلى موازنة المتطلبات التشغيلية مع الموارد المتاحة، وجدولة وإجراء أنشطة الصيانة تلقائيا، وضمان حصول كل سيارة أجرة على الصيانة في الوقت المناسب، مع ضمان أن يكون ذلك متماشيا مع قدرات وإمكانات المنشأة.
وقال غابرييل رينيه، الرئيس التنفيذي لشركة فيرسيس: "متحمسون لبدء هذا المشروع الأول والشراكة مع أنالوج لتسخير قدرات جينيوس، التي تعدّ ملائمة بشكل مثالي للمدن الذكية، حيث يوجد العديد من أصحاب المصلحة، ولكلّ منهم أنظمة وأجهزة وطرق مختلفة لالتقاط ومعالجة بيانات الاستشعار في الوقت الحقيقي".

نموذج موحّد

وأضاف أنه "يمكن لأنالوج من خلال هذه الشراكة، استخدام الأدوات اللازمة لتحويل هذه البيانات من مصادر مختلفة إلى نموذج موحّد، يعتمد عليه وكلاء جينيوس باستمرار لتوليد الأفكار والتوصيات، بهدف تحقيق توفير كبير في التكاليف وتحسين الكفاءة لمشغلي الأساطيل".
من جانبه، قال أليكس كيبمان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "أنالوج" إن "حوسبة الحافة المدعومة بالذكاء الاصطناعي تتماشى مع رؤية فيرسيس لعالم أكثر ذكاء، مع تسخير قدرات جينيوس لتوفير القيمة التجارية ودعم المهارات البشرية وتبسيط الحياة اليومية".
وأضاف أن مشروع المدينة الذكية يعد شهادة على التزام أبوظبي، بتطوير التكنولوجيا لمعالجة تحديات المجتمع في مجال التنقّل والرعاية الصحية والطاقة، ما يمهّد الطريق لمستقبل أكثر اتصالا واستدامة من خلال سلسلة مرتقبة من مشروعات المدن الذكية.

مقالات مشابهة

  • التوقيع على 3 إتفاقيات شراكة مع الشركة القطرية “بلدنا”
  • «اقتصادية النواب»: الربط الكهربائي بين مصر والسعودية يلبي احتياجات الطاقة
  • مجموعة ألف تطلق “سامر 1” ضمن مشروع حيّان
  • رئيس «صحة الشيوخ»: إنشاء عاصمة طبية نقلة نوعية في مجال الرعاية المتكاملة
  • الإعلان عن مشروع للمدن الذكية في أبوظبي
  • شراكة عالمية جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي بين “إم جي إكس” و”بلاك روك” و”جلوبال إنفراستركتشر بارتنرز” و”مايكروسوفت” للاستثمار في مراكز البيانات
  • الصحة: "بداية جديدة" مبادرة بمثابة مشروع الرئيس السيسي للاستثمار في الإنسان
  • البطل الاولمبي مشروع وليس بقصة
  • متحدث الصحة: المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة" يهدف للاستثمار في الإنسان (فيديو)