أجرت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، اليوم الجمعة، جولة ميدانية على المدارس لتفقد مدى جاهزيتها لاستقبال الطلبة للعام الدراسي الجديد 2024-2025 وذلك بمدن القناطر الخيرية وبنها وطوخ بناءً على تعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

وأثناء تفقدها الفصول، قامت «ريان» بتوجيه الشكر لمدرس بمدرسة منية السباع الابتدائية، قام بتجميل فصل بالمدرسة بماله الخاص.

مراجعة موقف سلامة المباني المدرسية

أوضحت نائب محافظ القليوبية أن الزيارة جاءت بناء على قرار محافظ القليوبية بشأن تشكيل لجنة رقم 664 لسنة 2024 لمراجعة موقف سلامة المباني المدرسية وأعمال الصيانة الدورية سنويا قبل كل عام دراسي في نطاق المحافظة ومتابعة تنفيذ التوصيات وبرئاسة الدكتورة نائب المحافظ وعضوية مدير عام الشئون الهندسية بالديوان العام أو من عضو من مديرية التربية وعضو من الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة بالديوان العام وعضو من هيئة الأبنية التعليمية فرع القليوبية.

مدارس الإدارة التعليميه بالقناطر الخيرية

بدأت «ريان» جولتها بالمرور على الإدارة التعليمية بالقناطر الخيرية وتم المرور على مدرسة اللواء عاطف الأمير الأعدادية ومدرسة الشهيد محمد عقل ببهادة القناطر الخيرية.

رفع كفاءة الطرق المؤدية للمدارس 

وتوجهت لتفقد مدرسة الشهيد محمود عصام مرسي الورداني للتعليم الأساسي بقرية المنيرة ومدرسة عبد المجيد عامر الثانوية المشتركة بشبرا شهاب ومدرسة عبد المجيد عامر الثانوية الصناعية بنين ووجهت بسرعة رفع كفاءة الطريق المؤدي إلى المدرسة.

استكملت «ريان» جولتها بتفقد الإدارة التعليمية ببنها وجرى المرور على مدرسة منية السباع الإعدادية المشتركة ومدرسة منية السباع الابتدائية المشتركة ومدرسة الشهيد  سمير ناصف الإعدادية المشتركة بشبلنجة.  

اختتمت «ريان» جولتها بتفقد الإدارة التعليمية بطوخ وتم المرور على مدرسة الشهيد محمد عبد الحميد حسن الرسمية للغات، ووجهت رؤساء المدن والأحياء والوحدات القروية بالمرور على المدارس وسرعة إزالة الإشغالات والقمامة أول بأول. 

تأتي هذه الجولة في إطار سلسلة الزيارات المستمرة التي تقوم بها "نائب المحافظ" للعديد من المدارس لإزالة المعوقات وتجهيز المدارس للعام الدراسي الجديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جولة القليوبية تعليم القليوبية مدارس القليوبية المدارس القليوبية محافظ القلیوبیة مدرسة الشهید

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يستقبل رئيس هيئة الأبنية التعليمية لافتتاح عدد من المدارس بالسنبلاوين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، اللواء يسري عبدالله رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية في إطار زيارته للمحافظة لافتتاح عدد من المدارس بمركز ومدينة السنبلاوين وهي (مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية بمدينة السنبلاوين إحلال كلي، ومدرسة السعيد عبد العظيم الابتدائية بقرية الشعالة إنشاء جديد).

جاء ذلك بحضور النائب أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، والمهندس مجاهد عطيه رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ.

وثمن اللواء مرزوق دور رئيس هيئة الأبنية التعليمية في إنشاء وتطوير المدارس بنطاق الدقهلية لتقليل كثافات الفصول وتطوير العملية التعليمية وإدخال نوعيات جديدة من التعليم في الدقهلية مثل التعليم الياباني والتعليم التجريبي، مشيراً إلى أن الدقهلية شهدت طفرة غير مسبوقة في إنشاء وتطوير المدارس .
وقام " محافظ الدقهلية" بإهداء درع المحافظة الي رئيس هيئة الأبنية التعليمية تقديراً لدوره في دعم محافظة الدقهلية.

جدير بالذكر أن مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية بمدينة السنبلاوين إحلال كلي على مساحة 1,233 متر مربع بإجمالي عدد فصول 16 فصلا بتكلفة 8,5 مليون جنيه ومدرسة السعيد عبدالعظيم الابتدائية بقرية الشعالة إنشاء جديد على مساحة 1,850 متر مربع بإجمالي عدد 16 فصلا بتكلفة 13,5 مليون جنيه .

IMG-20240919-WA0013 IMG-20240919-WA0015 IMG-20240919-WA0014

مقالات مشابهة

  • نائبة محافظ القليوبية تتفقد جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد بمدن القناطر الخيريه وطوخ وبنها
  • إدارة طوخ التعليمية تنهي استعدادها لبداية العام الدراسى الجديد
  • محافظ الدقهلية يستقبل رئيس هيئة الأبنية التعليمية لافتتاح عدد من المدارس بالسنبلاوين
  • محافظ الدقهلية يستقبل رئيس هيئة الأبنية التعليمية
  • محافظ الدقهلية أثمن دور رئيس هيئة الأبنية التعليمية في إنشاء وتطوير المدارس بنطاق الدقهلية
  • محافظ القليوبية يوجه بالاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يتابع جاهزية المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد محافظ القليوبية يقوم بجولة بمدن طوخ وقها وقليوب
  • لفتة طيبة من كورتوا مع طفل خلال مباراة ريال مدريد وشتوتجارت