تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد جيورجي بوريسنكو السفير الروسي بالقاهرة، أن الولايات المتحدة الأمريكية تتهم روسيا بالتدخل في الانتخابات الأمريكية منذ عام 2016، وهذا الأمر حدث من خلال مجموعة هيلاري كيلنتون الانتخابية للإضرار بدونالد ترامب في العملية الانتخابية الماضية

وقال : هذه الأكاذيب مستمرة من قبل الديمقراطيين خلال هذه الفترة، ولا يوجد دليل واحد على هذه الاتهامات أو الأكاذيب أو التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.

وأضاف السفير الروسي بالقاهرة، في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز" ،أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتقد أن روسيا تتدخل في الانتخابات الأمريكية، لأنها تقوم بهذا الأمر في الكثير من الدول، ولهذا لديها القناعة بإمكانية أن تقوم بموسكو بنفس هذا الأمر، والمواطن البسيط يعلم أن هذه الادعائات الغبية مجرد أكاذيب من الإدارة الأمريكية، وإذا افترضنا أننا تدخلنا في الانتخابات الأمريكية فهذا أمر نفتخر به.

كانت جريدة "البوابة نيوز" قد استقبلت السفير الروسي بالقاهرة، جيورجي بوريسنكو، بحضور الدكتورة داليا عبدالرحيم رئيس التحرير وخالد عبدالرحيم نائب رئيس مجلس إدارة جريدة البوابة نيوز، وبحضور الدكتورة نورهان الشيخ أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، حيث أجرت معه لقاءً تناول العلاقات المصرية الروسية وتطورات الحرب في أوكرانيا والصراع العالمي 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التدخل الروسي في الانتخابات الامريكية العلاقات المصرية الروسية الولايات المتحدة الأمريكية فی الانتخابات الأمریکیة السفیر الروسی بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

رئيس المجلس الانتقالي يستعرض مع السفير الاماراتي هذا الأمر

شمسان بوست / سبأنت

استعرض عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء عيدروس الزُبيدي، اليوم الخميس، مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى اليمن، محمد حمد الزعابي، العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين، وسُبل تعزيزها وتطويرها، بما يعزز مصالح الشعبين والبلدين الشقيقين.

كما استعرض اللقاء، جُملة المشاريع الإنسانية والتنموية المنفذة في المحافظات المحررة بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في قطاعات الطاقة والبنية التحتية، والأجهزة الأمنية، والقطاعات الحيوية الأخرى.

وأثنى اللواء الزُبيدي، على الدعم اللامحدود الذي تقدمه دولة الإمارات، للحكومة، ومجلس القيادة الرئاسي، ومواقفها الأخوية الثابتة إلى جانب الشعب اليمني في الماضي والحاضر..مؤكداً أن تلك المواقف ستبقى حاضرة في وجدان شعبنا جيلاً بعد جيل.

من جانبه، جدد السفير الزعابي، موقف حكومة بلاده الثابت في دعم اليمن ومساندتها للجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي للتغلب على الأوضاع الإنسانية التي أفرزتها الحرب، والجهود المبذولة لتطبيع الحياة وإعادة الأمن والاستقرار إلى عموم المحافظات المحررة.

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي بالقاهرة: العالم أصبح متعدد الأقطاب.. ولا عودة لثنائية أمريكا الاتحاد السوفيتي
  • درع البوابة ودمية ماتريوشكا.. تبادل الهدايا بين البوابة نيوز والسفير الروسي بالقاهرة
  • السفير الروسي في القاهرة يحذر : الحرب العالمية الثالثة على الأبواب
  • السفير الروسي بالقاهرة يكشف شروط موسكو لوقف الحرب على أوكرانيا
  • «أنا مسامح والدها».. صلاح التيجاني يكشف لـ«البوابة نيوز» سر انفصال والديّ خديجة ومحاولته للصلح
  • رئيس المجلس الانتقالي يستعرض مع السفير الاماراتي هذا الأمر
  • حصريًا لـ«البوابة نيوز».. الشيخ صلاح التيجاني يكشف تفاصيل لأول مرة عن أزمة خديجة.. ويؤكد: الإيذاء طال 3 مشاهير من أهم مريديني.. والسلفية والإخوان نفثوا النيران لحرق عباءة الصوفية
  • «البوابة نيوز» تواجه «التيجاني»: لماذا أنت.. ولماذا الآن.. وما حقيقة ما أثير حول شات الفتاة؟
  • السفير الروسي بالقاهرة يعزي الدكتور عبدالرحيم علي في وفاة والدته