حذر الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، من حالات يعاني منها البعض خاصة الطلاب، مردفًا: «داخلين على المدارس وفي طلاب كتير هيعانوا من الإسهال».

وأضاف حسام موافي خلال تقديمه «رب زدني علما»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: «حالات الإسهال التي يعاني منها الطلاب تسمى إسهال اعتيادي، بسبب رفض الطلاب دخول الحمامات التي تتواجد في المدارس لأي سبب، ومع تكرار هذا الأمر أكثر من مرة لا يشعر الطلاب بالحاجة لدخول الحمام».

وتابع: «دخول الحمام في وقت ثابت أمر ضروري لتجنب الدخول في دوامات نحن في غنى عنها، معظم الحالات التي يعاني منها الطلاب هي إسهال اعتيادي».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حسام موافي العام الدراسي الجديد الطلاب

إقرأ أيضاً:

مدبولي: إذا لم تتواجد نصف حالات سرقة التيار فلن تكون هناك مشكلة في الكهرباء

تطرق مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لظاهرة سرقة التيار الكهربائي، قائلا: «للأسف هذه ظاهرة سلبية أصبحت منتشرة، ونتحدث عن ملايين الحالات سنويا، بما يؤدي إلى أن جزء كبير من القدرات المولدة تهدر، وإذا كانت نصف هذه الحالات غير موجودة لن تكون هناك مشكلة في أي شيء ولن نحتاج لتدبير موارد إضافية للكهرباء».

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الإدارية، «هي ظاهرة سلبية، ونحتاج كمواطنين أن نعي أن الموضوع ليس مصلحة شخصية مباشرة بعدم دفع الكهرباء فهي ستؤدي للتأثير في أشياء أخرى، لأن الدولة عندما تدبر موارد إضافية نتيجة لهذه السرقات بتوليد كميات أكبر للحصول على أموال لتغطية الموضوع، وهذا معناه استيراد شحنات إضافية، تؤدي إلى مزيد من الضغط على الموازنة العامة للدولة وموارد العملة الأجنبية».

وتابع: «هذا الموضوع بدأنا به خطوات معينة نأخذها، وتنتشر الحملات بصورة كبيرة للغاية ومكثفة، وبدأنا في اتخاذ بعض الإجراءات بالتجميد المؤقت للدعم المقدم من الدولة لمن يحرر ضده محاضر حتى يفصل القضاء في ذلك، ليس من المعقول أن يسرق شخص تيار كهربائي وفي نفس الوقت يحصل على دعم يمويني وفي الخبز والسماد وأي دعم آخر».

وواصل: «على المواطنين أن يتكاتفوا لصد هذه الظاهرة، ونسبة الهدر وفقا للتقديرات الأولية تصل إلى 20%، وهو يطلق عليه الفقد التجاري وليس الفني وهذا رقم ليس بالقليل».

مقالات مشابهة

  • "اطلبي الطلاق في هذه الحالة".. نصيحة عاجلة من حسام موافي للزوجات (فيديو)
  • حسام موافي يكشف أعراض وأسباب "الزُّغطة" (فيديو)
  • ما العضو المسئول عن خروج الصفراء من الدم؟.. حسام موافي يوضح
  • حسام موافي يكشف سبب حدوث إسهال للطلاب في بداية العام الدراسي.. فيديو
  • حسام موافي للستات: لو زوجك ضربك طلقيه
  • قاتل شقيقه في طنجة "يعاني من اضطرابات نفسية" وفق الشرطة التي اعتقلته
  • رئيس الوزراء يكشف حقيقة ظهور حالات إعياء بسبب المياه في أسوان
  • مدبولي: إذا لم تتواجد نصف حالات سرقة التيار فلن تكون هناك مشكلة في الكهرباء
  • وكالة تعليق الدراسة تُوضح القرار الصادر بشأن الحالات التي تستوجب تعطيل العملية الدراسية