تأجيل الامتحانات إلى مواعيد لاحقة في الجامعات 

قررت إدارات عدد من الجامعات الرسمية والخاصة، تعليق دوام الطلبة وتحويل التدريس إلى عن بعد، وذلك بالتزامن مع الأجواء الحار والموجة القوية التي ستؤثر على المملكة اعتبارا من السبت وتستمر لعدة أيام.

اقرأ أيضاً : "الأشغال العامة" تقلص ساعات عمل كوادرها الفنية الميدانية

وقرر رئيس جامعة اليرموك إسلام مسّاد، تعليق دوام الطلبة، الأحد، على أن يتم تعويض دوامه يوم الخميس الموافق 17-8-2023، للتعامل مع الموجة الحارة حفاظا على سلامة الطلبة وعامليها، إثر الموجة الحارة التي تلقي بظلالها على الأردن.

كما قرر تأجيل الامتحانات المحوسبة التي كانت مقررة ليوم غد السبت 12-8-2023 ويوم بعد غد الأحد 13-8-2023 إلى إشعار آخر، سيتم الإعلان عنه لاحقا.

العقبة للتكنولوجيا

من جهته قرر رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور محمد حسن الوشاح، تحويل جميع المحاضرات الى نظام التعليم عن بعد خلال الأسبوع القادم كاملاً، وذلك حفاظا سلامة الطلبة، جراء الموجة الحارة التي ستؤثر على الأردن اعتبارا من السبت.
كما قرر تأجيل الإمتحانات المقرر عقدها يوم الأحد 8/13و الإثنين 8/14 الى يومي الأحد 8/20 و الأثنين 8/21 وحسب المواعيد المعلن عنها سابقاً، مؤكدا أن الدوام الرسمي للعاملين في الجامعة كما هو قائم حالياً.

جامعة الحسين بن طلال

قرر رئيس جامعة الحسين بن طلال عاطف الخرابشة تعليق الدوام الوجاهي للطلبة الأحد، وتحويل جميع المحاضرات الى التعليم عن بعد (اون لاين)، للتعامل مع الموجة الحارة حفاظا على سلامة الطلبة وعامليها، إثر الموجة الحارة التي تلقي بظلالها على الأردن.

وتقرر تأجيل الامتحانات المقررة الأحد الموافق 13/ 8/ 2023 الى موعد آخر يحدد من قبل وحدة القبول والتسجيل.

كما قرر رئيس الجامعة ان يكون الدوام الرسمي للعاملين من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الواحدة ظهرا، باستثناء من تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك بالتنسيق مع مسؤوليهم.

جامعة آل البيت

قررت جامعة آل البيت في محافظة المفرق،تحويل كافة محاضرات الأحد المقبل للتدريس عن بعد، للتعامل مع الموجة الحارة حفاظا على سلامة الطلبة وعامليها، إثر الموجة الحارة التي تلقي بظلالها على الأردن.
وقالت الجامعة في تعميم، إن الكليات والأقسام ومركز التعلم الإلكتروني ستعيد جدولة امتحانات الأحد وإعلانها للطلبة لاحقا.
وأضافت " سيتم تعويض المختبرات العلمية من خلال الأقسام الأكاديمية، كما أن كلية الدراسات العليا ستعيد جدولة مناقشات الرسالة الجامعية بالتنسيق مع رؤساء اللجان.

الجامعة الهاشمية

قررت الجامعة الهاشمية التنسيق واتخاذ الاجراءات الادارية والفنية اللازمة للتعامل مع الموجة الحارة حفاظا على سلامة الطلبة ومنسوبي الجامعة.

وأضافت الجامعة في بيانها أنه، سيتم نقل كافة الامتحانات الالكترونية من يوم الاحد الى يوم الاربعاء وسيتم ترحيل الجلسات الكترونيا وستعلن مواعيد الجلسات الجديدة على بوابة الطلبة الالكترونية، كما سيتم إعادة جدولة

الامتحانات الورقية ليوم الاحد بالتنسيق داخل الكليات والاقسام، ويتم تحويل كافة محاضرات يوم الاحد الى اونلاين ويتم تعويض المختبرات العملية من خلال الاقسام الاكاديمية

جامعة مؤتة

قرر ت جامعة مؤتة وبناء على التوقعات الجوية ليوم الاحد والارتفاع الشديد على درجات الحرارة ،اتخاذ الإجراءات الاحترازية التالية :
- يتم تحويل كافة محاضرات يوم الأحد لتصبح عن بعد ويتم تعويض المختبرات العملية من خلال الاقسام الاكاديمية
-يتم اعداد ترتيب خاص من الكليات الصحية للتدريب السريري
- ان تقوم الكليات والاقسام ومركز التعليم الالكتروني باعادة جدولة امتحانات يوم الاحد واعلانها للطلبة .
- يتم اعادة جدولة الامتحانات الورقية ليوم الاحد بالتنسيق داخل الكليات والأقسام
- ان تقوم كلية الدراسات العليا باعادة جدولة مناقشات الرسائل الجامعية بالتنسيق مع رؤساء اللجان والعمداء المعنيين .
- يكون دوام الموظفين الإداريين لغاية الساعة الواحدة بعد الظهر الا من تقتضي طبيعة عملة غير ذلك

الطفيلة التقنية

كما قررت جامعة الطفيلة التقنية تحويل الدوام إلى إلكتروني يوم الأحد وتأجيل الامتحانات إلى موعد لاحق.

المراكز الصيفية

وعلقت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، تعليق الدوام في جميع المراكز الصيفية القرآنية التابعة للوزارة للذكور والإناث ليومي الأحد والإثنين.

وقالت الوزارة في تعميم أنه يعلق الدوام في جميع المراكز الصيفية القرآنية التابعة للوزارة نظرا للحالة الجوية وارتفاع درجات الحرارة، وللحفاظ على سلامة الطلبة.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الجامعات الأردنية الأجواء في الأردن ارتفاع درجات الحرارة الموجة الحارة التی على الأردن یوم الاحد قرر رئیس عن بعد

إقرأ أيضاً:

انطلاق ملتقى تحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى (صور)

في أمسية فنية وأجواء مبهرة، انطلقت فعاليات الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال في جامعة عين شمس. 

ويعد هذا الحدث الأول من نوعه الذي تبنته جامعة عين شمس في ظل رؤيتها الجديدة لدعم الانشطة الطلابية والذي استضاف جامعات القاهرة وحلوان وبنها. 

وشهد الملتقى الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية والدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس. 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، والدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس، والفنان طارق الدسوقي والفنان محمد ثروت ولفيف من نواب رؤساء الجامعات وعمداء ووكلاء الكليات. 

وقدم الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابي الطلابية، شكره وتقديره لرؤساء الجامعات، والضيوف الكرام، وشباب مصر، معربًا عن فخره بتواجده في جامعة عين شمس.

وأكد حرص الوزارة على إشراك الطلاب في الأحداث الوطنية الكبرى، وتعزيز شعورهم بالانتماء والمسؤولية، ودعم قدراتهم الفنية.

وهنأ الطلاب على الأفكار الجديدة والبنّاءة، وأشاد بالتحالفات الجديدة التي تم تشكيلها ودعمها من رؤساء الجامعات. 

كما عبّر عن بالغ تقديره لاستضافة الجامعات الكبرى في رحاب جامعة عين شمس، مؤكدًا أن لهذه الاستضافة أثر كبير على التعاون  والتواصل المستمر والدائم. 

أهداف ملتقى تحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى

 

ورحب الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس بالحضور الكريم  مبديا سعادته باستضافة الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال، مشيرا إلى أن الملتقى يعكس روح التعاون والإبداع التي نهدف إلى تعزيزها بين الجامعات المختلفة.

وأضاف رئيس جامعة عين شمس ان ملتقى جامعات القاهرة الكبرى ليس مجرد حدث فني وثقافي بل هو منصة لتبادل الأفكار والخبرات، وفرصة لتطوير المواهب الطلابية في مجال الموسيقى والكورال مشيرا الى إيمان الجامعة بأن الفنون تلعب دورًا حيويًا في تشكيل الهوية الثقافية لمجتمعاتنا، وأن تعزيز التعاون بين مؤسسات التعليم العالي في هذا المجال يساهم في خلق بيئة فنية نابضة بالحياة.

ودعا رئيس جامعة عين شمس جميع المشاركين إلى الاستفادة القصوى من هذا التحالف وان يكون تقليدا سنويا يجمع دائما اعرق الجامعات المصرية.

وشهد الحفل الذي استمر قرابة الأربع ساعات فقرات فنية من الموسيقى والكورال للجامعات المشاركة وتنوعت ما بين الميدلى الوطنية والاغاني الفردية والجماعية.

مقالات مشابهة

  • بناءً على تقارير "الأرصاد".. جامعة الطائف تعلق الدراسة الحضورية
  • عاجل | بناءً على تقارير "الأرصاد".. جامعة الطائف تعلق الدراسة الحضورية
  • انطلاق ملتقى تحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى (صور)
  • "صوت العاصمة" يشارك في ملتقى جامعات القاهرة للموسيقى والكورال
  • عاجل.. ثلاث دول عربية تعلق حركة الطيران بسبب القصف الإيراني على إسرائيل
  • الأردن تعلق حركة الطيران مؤقتاً
  • طلبة الطب يواصلون الإضراب رغم إعلان ميراوي عن فرصة أخرى لاجتياز الامتحانات
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • جامعة أسيوط تنظم عددا من الدورات التدريبية تحت عنوان المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات بكليات الجامعة  
  • طرح تخصصات جديدة على طلب سوء الاختيار والانتقال