سول- براج «د.ب.أ»: أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم أنه من المقرر أن تعقد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة محادثات دفاعية الأسبوع المقبل لبحث سبل تعزيز التعاون الأمني ضد التهديدات النووية والصاروخية التي تشكلها كوريا الشمالية.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أنه من المقرر أن تجرى الدورة الـ25 من الحوار الدفاعي المتكامل بين كوريا والولايات المتحدة في سول يومي الاثنين والثلاثاء، لمناقشة مجموعة من قضايا التحالف الأمني قبل الاجتماع السنوي للتشاور الأمني، الذي يعقد سنويا في فصل الخريف.

وأفاد بيان وزارة الدفاع الكورية الجنوبية بأن نائب وزير الدفاع الوطني الكوري الجنوبي تشو تشانج-راي ونائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون شرق آسيا أنكا لي سيترأسان المحادثات.

وسيغطي الاجتماع الذي يستمر يومين، والذي ينظر إليه كجزء من التحضيرات للاجتماع السنوي للتشاور الأمني، قضايا الدفاع الرئيسية، مثل تعزيز جهود الردع الموسع.

في الأثناء قال رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول إن بلاده سوف تعمل عن كثب مع جمهورية التشيك حال تم إبرام اتفاق لإقامة مفاعلين نوويين في محطة دوكوفاني للطاقة مع شركة كوريا للطاقة المائية والنووية، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الجمعة.

وأعرب يون عقب اجتماع مع نظيره التشيكي بيتر بافل في العاصمة براج امس ، عن اعتقاده بانه ستتم تسوية نزاع مع شركة ويستينجهاوس إلكتريك.

وقال يون في مؤتمر صحفي: «إذا تم التوقيع على اتفاق محطة دوكوفاني، سنعمل مع التشيك عبر العملية كاملة، من التصميم حتى التنفيذ».

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

نتانياهو يعقد اجتماعاً أمنياً في مقر الجيش بعد تهديدات حزب الله

يعقد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو مشاورات أمنية مع كبار الوزراء ورؤساء الدفاع والأمن في مقر جيش الدفاع الإسرائيلي في تل أبيب مع تصاعد التوترات مع حزب الله اللبناني.

وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أنه في حين تستعد إسرائيل بوضوح للحرب مع حزب الله في محاولة لإعادة السكان الإسرائيليين إلى منازلهم في الشمال، لا تزال هناك آمال في تجنب الصراع الكامل.

Live update: IDF presenting Netanyahu with operational plans for northern front; no change to home front guidelines https://t.co/tg7mF5ZTK5

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) September 19, 2024

ونقلاً عن مسؤولين كبار، يقول التقرير إن إسرائيل تعتقد أن العروض الأخيرة للقوة من جانب إسرائيل ربما تدفع حزب الله إلى قبول حل دبلوماسي للأزمة.

ومع ذلك، يقول أحد كبار المسؤولين إن "الإسرائيليين يجب أن يكونوا مستعدين لأيام درامية في الشمال".

منذ 8 أكتوبر (تشرين الأول) هاجمت قوات بقيادة حزب الله المجتمعات الإسرائيلية والمواقع العسكرية على طول الحدود بشكل شبه يومي، حيث قال الحزب إنه "يفعل ذلك لدعم غزة وسط الحرب هناك".

وحتى الآن، أسفرت المناوشات عن مقتل 26 مدنياً على الجانب الإسرائيلي، فضلاً عن مقتل 22 جندياً وجندي احتياطي من جيش الدفاع الإسرائيلي، كما كانت هناك عدة هجمات من سوريا، دون أي إصابات.

أعلن حزب الله عن أسماء 478 من عناصره الذين قتلوا على يد إسرائيل خلال المناوشات الجارية، معظمهم في لبنان وبعضهم في سوريا أيضاً، كما قُتل 79 عنصراً آخرين من مجموعات مسلحة أخرى، وجندي لبناني، وعشرات المدنيين.

مقالات مشابهة

  • سيؤول وواشنطن تعقدان محادثات دفاعية
  • نتانياهو يعقد اجتماعاً أمنياً في مقر الجيش بعد تهديدات حزب الله
  • كوريا الشمالية تطلق 160 بالونا محملا بالقمامة عبر حدود جارتها الجنوبية
  • «البنتاجون»: أوستن يؤكد لجالانت دعم إسرائيل ضد تهديدات إيران وحزب الله
  • كوريا الشمالية تقول إنها اختبرت صاروخا باليستيا تكتيكيا جديدا
  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد
  • سول وواشنطن وطوكيو تدين عمليات الإطلاق الأخيرة لكوريا الشمالية
  • رئيس كوريا الجنوبية يزور التشيك غدا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية