شكّل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لجنة خاصة للتحقيق في المشاجرة التي وقعت بين اللاعبين خلال بطولة ‏الاسكواش بالنادي الأهلي، في الفترة من 5  لـ 12 سبتمبر 2024، حيث يأتي هذا التحرك لضمان الإنصاف وكشف الحقائق بعد ‏انتقادات وُجهت للاتحاد المصري للاسكواش بعد تصحيحه للاوضاع ومساواته في العقاب بين أطراف الحادثة.

التحقيق في مشاجرة اللاعبين ببطولة الاسكواش بالنادي الأهلي

الواقعة بدأت عندما اكتفى الاتحاد المصري للاسكواش بتوجيه لفت نظر للاعب نادي بلاك بول، علي أحمد رحمة، في خطاب ‏رسمي اعترف فيه أن علي رحمة كان سببا في المشاجرة، وكذلك ما  صدر في بيان تالي من الاتحاد حول نفس الواقعة وبناء على تقرير الحكم العام لبطولات الاتحاد المصري للاسكواش وبناءً على شهادات العديد من الشهود والعديد من البحث والتقصي بشأن واقعة المشاجرة' مؤكدة من شهود عيان بعد شهادتهم فقد تأكد لدينا أن بداية الواقعة كانت من طرف اللاعب علي أحمد رحمة '.

تفاصيل مران الأهلي الأخير قبل استعدادًا للقاء جورماهيا عاجل.. شكوك حول مشاركة نجم الأهلي أمام جورماهيا

وفي المقابل، عوقب اللاعبون الآخرون الذين تم دفعهم إلى المشاجرة بقرارات أكثر صرامة، حيث تم إيقافهم عن المشاركة في ‏البطولة التالية وخصم 100 نقطة من رصيد كل منهم، بالرغم من أن اللاعبين الآخرين لم يكونوا هم المتسببين في الشجار، ‏وعلي من ذلك، وحرصًا على نشر روح التسامح والود بين اللاعبين، تم التصالح بين الأطراف بحضور المدربين والمديرين ‏الفنيين للناديين، بعد الاعتذار من علي رحمة، للثنائي ياسين وسيف.

من جانبه، قام رئيس الاتحاد المصري للاسكواش بمعاقبة جميع الأطراف بنفس العقوبة، بغرض  الحفاظ على مبدأ المساواة والروح ‏الرياضية. هذا الإجراء، على الرغم من الانتقادات، كان يهدف إلى غرس قيم الالتزام الرياضي في نفوس اللاعبين وتأكيد أن ‏التصرفات غير الرياضية مرفوضة تمامًا.‏

ومن جانب آخر أكد أولياء أمور اللاعبين الذين لم يكونوا طرفًا في بدء المشكلة، علي الثقة كاملة في اللجنة التي تم تشكيلها ‏للتحقيق في الواقعة من قبل وزير الشباب والرياضة، مطالبين بمنح اللجنة الصلاحيات الكاملة للوصول إلى الحقيقة من خلال ‏مراجعة تسجيلات الكاميرات والاستماع إلى الشهود لمعرفة ملابسات الحادثة بشكل دقيق.‏  

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي وزير الشباب اشرف صبحي الاتحاد المصري للاسكواش الاتحاد المصري الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي رئيس الاتحاد المصري المصری للاسکواش

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يتابع آخر تطورات للمعمل المصرى لمكافحة المنشطات

اجتمع الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة مع الدكتور حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، العميد محمد بدوي رئيس المعمل المصرى للكشف عن المنشطات، بحضور الدكتورة إيمان جمعه المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، والدكتور سعيد حسب الله مدير عام  الإدارة العامة لعلم النفس الرياضى.

تناول الاجتماع، مناقشة كافة التفاصيل المتعلقة بالاعتماد النهائى للمعمل المصرى، وسبل توفير كافة المتطلبات والتطرق إلي الإستعدادات والترتيبات المتعلقة بزيارة وفد لجنة التقييم التابعة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" إلي مصر، بالإضافة إلي مناقشة العديد من القضايا والموضوعات ذات الشأن.

أكد الدكتور أشرف صبحى على تضافر الجهود بين الوزارة و المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، مشيرًا إلي دعم الحكومة المصرية وكافة الجهات المعنية بشكل كامل للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو"، من أجل تحقيق أهدافه المنشودة وتعظيم مكانة المنظمة وتفعيل دورها على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

وخلال اللقاء، أجري الوزير إتصالًا هاتفيًا بالسيد / السيد ويتولد بانكا رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات،للتأكيد علي ضرورة تعزيز سبل التعاون في مجال مكافحة المنشطات هذا بالإضافة الي الإطمئنان علي صحته بعد السيول التي تعرضت لها دولة بولندا، والتأكيد علي دعم الدولة المصرية للمعمل المصري، وتوفير كافة المتطلبات اللازمة له، وذلك فى ضوء التعاون المثمر مع الوكالة.

وعبر رئيس الوادا عن تقديره وشكره لوزير الرياضة عن الدعم الذي تقدمه الدولة المصرية للمنظومة الرياضية في أفريقيا وخاصة في مجال مكافحة المنشطات، فضلاً عن دعم الحكومة المصرية للمنظمة الأفريقية لمكافحة المنشطات "الرادو"، وكذلك المنظمة المصرية "النادو" .

.من جانبه، أشاد الدكتور حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، بجهود وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى فى تذليل كافة العقبات والإجراءات اللازمة من أجل اعتماد الدولى للمنشطات للمعمل المصرى.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يلتقي رئيس الاتحاد المصري للجمباز
  • وزير الرياضة يبحث استعدادات النسخة السادسة من الاحتفالية السنوية «قادرون باختلاف»
  • وزير الرياضة يتابع آخر تطورات المعمل المصري لمكافحة المنشطات
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس الاتحاد المصري للووشو كونغ فو
  • وزير الرياضة يتابع آخر تطورات للمعمل المصرى لمكافحة المنشطات
  • قرار رسمي من الأهلي المصري حول الأجنبي الخامس
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. مانشستر سيتي وإنتر ميلان يتعادلان ونظام جديد للدوري المصري وموقف داري من سوبر الأهلي والزمالك
  • محور تعز يكشف عن سبب انفجار مخزن للأسلحة ويكلف لجنة للتحقيق
  • الفاف تدعو الأندية لتسجيل اللاعبين في الوقت المحدد