موقع 24:
2024-09-20@19:28:49 GMT

أول رد من "مصر للطيران" على اختناق ركاب برحلة نيوجيرسي

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

أول رد من 'مصر للطيران' على اختناق ركاب برحلة نيوجيرسي

أثار فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، جدلاً واسعا بشأن وجود حالات اختناق بين ركاب رحلة مصر للطيران المتجهة من العاصمة المصرية القاهرة إلى نيوجيرسي الأمريكية.

وفي أول رد لها، أوضحت شركة مصر للطيران، في بيان لها، أنه أثناء إقلاع رحلة مصر للطيران رقم MS987 المتجهة من القاهرة إلى نيوجيرسي في تمام الساعة 5:25 صباح الأربعاء 18سبتمبر (أيلول)، شعر أحد الركاب بتعب وإعياء شديد والطائرة في طريقها للإقلاع، نظراً لارتفاع درجة الحرارة داخل الكابينة، نتيجة خلل مفاجئ لعمل نظام تكييف الطائرة على الأرض.


ولفتت الشركة إلى أن طاقم الضيافة الجوية استعان بأحد الأطباء من الركاب المسافرين على متن الطائرة والذي أكد أن حالة المريض الصحية تستدعى طلب الإسعاف.

وعلى الفور قام أفراد الطاقم بإبلاغ قائد الطائرة بالحالة الصحية للراكب، وحفاظاً على سلامته قرر قائد الرحلة العودة مرة أخرى إلى موقع التحرك، وذلك في تمام الساعة 5:40 صباحاً.
وأشارت مصر للطيران، إلى أنه تم استدعاء سيارة الإسعاف للكشف على الراكب لتقديم الإسعافات الطبية له وتحديد إمكانية سفره من عدمه، وبعد تقديم الإسعافات الأولية للراكب وسؤاله عن رغبته في استكمال الرحلة، أصر على استكمالها بعد موافقة المسعفين.
وأقلعت الرحلة مرة أخرى متجهة إلى نيوجيرسي في تمام الساعة 7:10 صباحاً في نفس اليوم، بحسب الشركة، لافتةً إلى أنها تتواصل حالياً مع الركاب، لتقديم اعتذاراتها عما بدر في الرحلة وتأخرها.

وتقوم مصر للطيران بفتح تحقيق شامل للكشف عن الملابسات الخاصة بالرحلة، وفق ما جاء في بيانها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية القاهرة مصر مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

ركاب طائرة بأنوف وآذان دامية.. الضغط يحول رحلة عادية إلى دموية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تسببت مشكلة في الضغط على متن رحلة جوية داخلية في أمريكا من ولاية يوتاه إلى ولاية أوريغون بحالات من نزيف الأنف ومشاكل أخرى، وفقًا لبيانات خطوط "دلتا" الجوية والركاب.

وأفاد بيان صادر عن المتحدث باسم شركة "دلتا": "نحن نعتذر بشدة لعملائنا لتجربتهم على متن الرحلة رقم 1203 في 15 سبتمبر/أيلول".

وأضاف البيان: "اتبع طاقم الرحلة الإجراءات للعودة إلى سولت ليك سيتي حيث قامت فرقنا على الأرض بدعم عملائنا لتلبية احتياجاتهم الفورية".

وتم نقل ركاب الرحلة رقم "1203" إلى طائرة أخرى.

وذكرت شركة الطيران أنّ فنيّون من "دلتا" قاموا بإصلاح مشكلة الضغط على الطائرة، وعادت الناقلة إلى الخدمة في اليوم التالي.

وقالت الراكبة جاسي بورسر لـ CNN إنّها شعرت وكأنّ شخصًا ما كان يطعنها في أذنها، وأوضحت: "سمعت بعض الهواء يخرج، ومن ثم شعرت بشيء يفور. بدا الأمر وكأن أذني تغلي، أذني اليمنى بالتحديد، فلمست أذني، وكان هناك نزيف دم".

وقالت بورسر، التي كانت في رحلة عمل، إنّ زملاءها والركاب الآخرين واجهوا مشاكل مماثلة أيضًا.

وتابعت: "لقد بدأت آذاننا تؤلمنا بشدة. كان الجميع من حولنا يمسكون بآذانهم، وبدأت آذان الأشخاص بالنزيف، وبدأت أنوفهم تنزف".

مقالات مشابهة

  • مصر للطيران تُعلق على فيديو حالات اختناق على رحلة القاهرة-نيوجرسي.. وتعتذر
  • مصر للطيران تنشر بيان توضحي بشأن رحلتها MS 987 المتجهة إلى نيوجيرسي
  • مصر للطيران تصدر بياناً توضيحياً حول رحلة رقم MS 987 المتجهة إلى نيو جيرسى
  • مصر للطيران: فتح تحقيق شامل للكشف عن ملابسات رحلة نيوجيرسي
  • بيان عاجل لمصر للطيران بشأن أنباء وجود حالات اختناق لركاب رحلة نيوجيرسي
  • «مصرللطيران» تعتذر لركاب «رحلة نيوجيرسي» وتعلن فتح تحقيق شامل
  • عاصفة قوية تهدد حياة ركاب طائرة في كولومبيا.. لحظات رعب وهزات عنيفة
  • آذان وأنوف الركاب بدأت تنزف.. لحظات مرعبة داخل طائرة دلتا إيرلاينز
  • ركاب طائرة بأنوف وآذان دامية.. الضغط يحول رحلة عادية إلى دموية