موقع 24:
2024-09-20@19:15:56 GMT

لبنان يطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

لبنان يطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اليوم الجمعة، "طلبنا عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي اليوم حتى يقوم بمسؤولياته تجاه لبنان، خاصة وأن كل الاتصالات التي وردتني بالأمس من كبار المسؤولين الدوليين أكدت أن العدو الإسرائيلي تخطى الخطوط الحمر".

وأعلن ميقاتي خلال جلسة لمجلس الوزراء اللبناني اليوم الجمعة، أن لبنان "يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الكاملة إزاء ما حصل".

وجاء هذا التصريح قبل تنفيذ الجيش الإسرائيلي غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت، قال إنها استهدفت عدداً من قادة حزب الله العسكريين.

لبنان يحذّر من سيناريو "يوم القيامة" https://t.co/zP7Qc5ytsj

— Hilmi Asmar (@helmialasmar) September 20, 2024

وأضاف "طلبت من وزير الخارجية أن يبادر في كل الاجتماعات التي سيعقدها في الأمم المتحدة إلى البحث في طلب لبنان أن يصار إلى سن قوانين دولية لتحييد الوسائل التكنولوجية المدنية عن الأهداف العسكرية والحربية، لأن ما حصل في لبنان هذا الأسبوع من عدوان موصوف هو إبادة جماعية تستهدف الشعب اللبناني بأسره".

وأشار إلى أنه سيتوجه إلى نيويورك "وهناك اتصالات ولقاءات جانبية سأشارك فيها لكي نؤكد أن المجال لا يزال متاحاً للحل الدبلوماسي الذي نأمل أن يعطي النتيجة المطلوبة من أجل استقرار طويل المدى على جبهة الجنوب".

وكانت طائرة حربية إسرائيلية من طراز إف- 35 قد شنت غارة بعد ظهر اليوم الجمعة، استهدفت شقة في الضاحية الجنوبية لبيروت. وأسفرت الغارة حتى الآن عن مقتل 12 شخصاً وإصابة 59 آخرين في حصيلة غير نهائية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ميقاتي لبنان مجلس الأمن لبنان نجيب ميقاتي

إقرأ أيضاً:

عاجل- رئيس وزراء لبنان يطلب انعقاد مجلس الأمن الدولي جراء العدوان الإسرائيلي

رئيس وزراء لبنان يطلب انعقاد مجلس الأمن الدولي جراء العدوان الإسرائيلي.. أشار رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، من داخل وزارة الصحة، إلى «أننا هنا لكي نقيّم الدور الكبير الذي لعبته وزارة الصحة»، جرّاء العدوان الإسرائيلي عبر انفجار أجهزة اتصالات.

جولة على المستشفيات وتقييم الأوضاع


وأعلن ميقاتي عن نيته القيام بجولة على المستشفيات لتقييم الأوضاع الصحية. وطمأن اللبنانيين بأن توافد الجرحى إلى المستشفيات قد توقف الآن، مما يشير إلى استقرار نسبي في الوضع الصحي.

إدانة للجريمة الوحشية


وأكد ميقاتي أنه «لا يمكن لأي إنسان أن يعبّر عن وحشية هذه الجريمة»، مشيرًا إلى أنها تعكس وحشية غير مبررة. واصفًا الوضع بأنه «حرب مستمرة»، مما يعكس خطورة الموقف والتحديات الأمنية التي تواجه لبنان.

عاجل- انفجارات جديدة في أجهزة اتصالات تابعة لحزب الله بلبنان وإصابة العشرات رويترز: التفجيرات الجديدة في لبنان قتلت ثلاثة أشخاص في منطقة البقاع إعلام: أجهزة الاتصالات التى انفجرت في لبنان اليوم مختلفة عن أجهزة البيجر بلينكن ينفي علم واشنطن أو ضلوعها بتفجيرات البيجر في لبنان  طلب انعقاد مجلس الأمن الدولي


وأوضح ميقاتي أن الحكومة اللبنانية قد طلبت انعقاد مجلس الأمن الدولي لمناقشة العدوان الإسرائيلي الأخير.

الجهود المستمرة لمعالجة الأزمة


ختامًا، أشار ميقاتي إلى أن الحكومة تعمل بجد للتصدي لتداعيات العدوان الإسرائيلي، مؤكدًا على أهمية الدعم الدولي في هذه المرحلة الحساسة. الجهود مستمرة لتعزيز الأمن وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • إستشهاد قائد وحدة النخبة بحزب الله في غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت
  • صور تظهر آثار الدمار جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت
  • بالفيديو.. غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • مجلس الأمن يعقد اجتماعًا طارئًا لمناقشة الهجمات السيبرانية على حزب الله
  • جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي الجمعة لمناقشة الهجمات الأخيرة في لبنان
  • عاجل- رئيس وزراء لبنان يطلب انعقاد مجلس الأمن الدولي جراء العدوان الإسرائيلي
  • مسؤول أممي يدعو للتحقيق في تفجيرات لبنان.. اجتماع طارئ لمجلس الأمن الأحد
  • لبنان يوجه دعوة عاجلة لمجلس الأمن الدولي
  • لبنان توجه دعوة عاجلة لمجلس الأمن الدولي