أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، سقوط 12 شهيدا و66 جريحا بينهم 9 حالتهم حرجة في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

جيش الاحتلال: إبراهيم عقيل نفذ عديدا من العمليات تجاه إسرائيل بايدن: أعمل على السماح للسكان في شمال إسرائيل وجنوب لبنان بالعودة لمنازلهم

 

وفي إطار آخر، ذكر مصدر أمني لوسائل إعلام عربية ، اليوم ، أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت كانت موجهة ضد مسؤولين أمنيين وعسكريين في حزب الله، ومن بينهم إبراهيم عقيل، رئيس دائرة العمليات في الحزب.

وأكد المصدر أن عقيل كان أحد الأهداف البارزة في هذه الضربة.

 

وتأتي هذه الغارة بعد تقارير سابقة حول مقتل عقيل، المعروف بدوره المهم في قيادة "قوة الرضوان" التابعة لحزب الله، والتي تُعد وحدة النخبة في الحزب. عقيل كان مطلوبًا من الولايات المتحدة ولبنان لتورطه في عمليات سابقة، ويُعتبر من الشخصيات الرئيسية في التخطيط والتنفيذ العسكري لحزب الله.

 

الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية يأتي ضمن سلسلة من الغارات التي تنفذها إسرائيل ضد أهداف لحزب الله في لبنان، وسط تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وتحذيرات دولية من احتمالات اندلاع حرب واسعة في المنطقة.

 

نتنياهو يؤجل زيارته إلى الأمم المتحدة بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في الشرق الأوسط

 

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد قرر تأجيل زيارته إلى نيويورك للتحدث أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة نتيجة لتدهور الأوضاع الأمنية في الشرق الأوسط.

 

وذكر موقع "واينت" العبري أن نتنياهو قرر تأجيل الزيارة ليوم واحد، حيث كان من المقرر أن يتوجه إلى الولايات المتحدة يوم الثلاثاء، لكنه سيصل الآن يوم الأربعاء لإلقاء خطابه أمام الجمعية العامة.

 

كما أشار الموقع إلى أن مكتب رئيس الوزراء يناقش إمكانية تقليص مدة الزيارة ليعود إلى إسرائيل يوم السبت، في ظل التوترات المتزايدة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وتصاعد العمليات العسكرية.

 

ويأتي هذا التأجيل في وقت تتزايد فيه المخاوف من تصعيد شامل بين إسرائيل و"حزب الله"، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على بيروت، مما يعزز المخاوف من اندلاع مواجهة واسعة النطاق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الصحة اللبنانية الصحة اللبنانية الغارة الإسرائيلية إسرائيل الضاحية الجنوبية بيروت الضاحیة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

لبنان يعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 67 شهيدا وجريحا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية يوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية إلى ٦٧ شهيدا وجريحا على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأصدر مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع للصحة اللبنانية، أن حصيلة غارة العدو الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت أدت إلى استشهاد ثمانية أشخاص، بحسب ما أوردته الوكالة اللبنانية للإعلام. 

وأشار البيان إلى أن حصيلة جرحى الغارة الإسرائيلي على بيروت، ارتفع إلى تسعة وخمسين جريحا، من بينهم ثمانية جرحى حالتهم حرجة.

وفي أول تعليق على هذه الغارة، أكد رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، أن الضربة الإسرائيلية تظهر أن إسرائيل لا تضع وزنا لأي اعتبارات إنسانية وقانونية وأخلاقية.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 12 شهيداً و66 جريحاً اثر عدوان صهيوني استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • «الصحة اللبنانية»: 12 شهيدا و66 جريحا في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • الصحة اللبنانية: 9 شهداء و59 جريحا في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إبراهيم عقيل.. من هو القيادي في حزب الله الذي تزعم إسرائيل اغتياله في غارة على الضاحية الجنوبية؟
  • لبنان يعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 67 شهيدا وجريحا
  • الصحة اللبنانية: 8 شهداء و59 جريحا حتى الآن جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • 8 شهداء و59 جريحا جراء غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • «الصحة اللبنانية»: 3 ضحايا و17 جريحا بسبب الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • من هو إبراهيم عقيل الذي قتل في غارة الضاحية الجنوبية لبيروت؟