قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن وزارة الصحة لاحظت زيادة في عدد المرضى المترددين على المستشفيات في أسوان، المصابين بأعراض الغثيان، وبناء على ذلك وجه الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، بإرسال فريق مركزي إلى أسوان برئاسة الدكتور عمرو حمدين نائب وزير الصحة للطب الوقائي.

نائب وزير الصحة يزور مستشفى دراو بأسوان وقريتي بنبان والرقبة لطمأنة المصابين بنزلات معوية «الصحة»: تحسن في الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي بأسوان

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة بقناة «إكسترا نيوز»، أن الفريق تحرك على 3 محاور، الأول التأكد من سلامة مياه الشرب؛ من خلال أخذ عينات من محطات مياه الشرب في أسوان ومن المنازل التي أصيب قاطنيها بهذه الأعراض.

مناظرة الحالات المصابة

وأكد  المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة  أن المحور الثاني هو تحرك على المستشفيات؛ لمناظرة الحالات المصابة للتأكد من معدلات التردد وتلقيهم العلاج الملائم، وأما المحور الثالث فهو المرور على الباعة الجائلين وأماكن تقديم الطعام؛ لأن الأعراض تنتقل من خلال الطعام.

وأشار إلى أن الفحوصات الأولية للعينات التي تم أخذها أثبتت أنه لا يوجد أي تغير بيولوجي في محطات المياه، وتحليل العينات يأخذ وقتا من 4 إلى 5 أيام، وسنعلن عن النتائج فور ظهور نتائج تحليل العينات».

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة أسوان الغثيان النزلات المعوية بوابة الوفد وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: هناك تحسن في الحالات المصابة بنزلات معوية بأسوان

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، تفاصيل الحالات المصابة بأعراض الغثيان وأعراض الجهاز الهضمي في محافظة أسوان، قائلًا: «هناك تحسن في الحالات المصابة بنزلات معوية، نتيجة لجهود وزارة الصحة في التعامل مع هذه الحالات».

وأضاف «عبدالغفار»، خلال مداخلة بقناة «إكسترا نيوز»، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وجه كل الأجهزة المعنية بقيادة اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، للوصول إلى المسبب الأساسي لهذه النزلات، والتعامل مع المرضى بشكل مناسب لتقديم الخدمة العلاجية.

نصائح للوقاية من أمراض الجهاز الهضمي

وقدم المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، نصائح للمواطنين للوقاية من الإصابة بنزلات معوية في الجهاز الهضمي، عن طريق غسل الأيدي قبل وبعد الأكل، طهي الطعام جيدًا، غسل الفواكه والخضراوات والحرص على نظافة المأكولات، عدم تناول أطعمة من الباعة الجائلين، الحصول على الطعام من مصادر آمنة.

أسباب انتشار النزلات المعوية في أسوان

وتابع: «لازال الفريق المركزي يعمل بشكل دقيق وعلمي للوصول إلى الأسباب الرئيسة لانتشار هذه الأعراض في الأيام الماضية، ولا يوجد تغيرات مكروبيولوجية في مياه الشرب بأسوان، والمؤشرات الأولية لفحص العينات تؤكد عدم وجود تغيرات مرتبطة بوجود أي باكتيريا معينة في المياه أو في عينات الأطعمة التي تم أخذها من الباعة الجائلين».

مقالات مشابهة

  • عاجل من "الصحة" بشأن زيادة الإصابات بأعراض الغثيان في أسوان
  • الصحة تكشف تطورات الحالة الصحية للمصابين بأعراض الجهاز الهضمي في أسوان
  • «الصحة»: تحسن في الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي بأسوان
  • بعد حديث رئيس الوزراء عنهم| الصحة تكشف آخر التطورات الصحية لمصابي محافظة أسوان
  • «وزارة الصحة» تكشف تفاصيل الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي بأسوان
  • «الصحة»: هناك تحسن في الحالات المصابة بنزلات معوية بأسوان
  • وزارة الصحة تكشف تفاصيل الإصابات بأعراض الغثيان في أسوان
  • محافظ أسوان يجتمع مع مديري المستشفيات لرفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع الحالات الطارئة
  • الصحة: لا وجود لأى وباء فى أسوان وعينات المياه مطابقة للمواصفات