أنهى وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، تقييما للوضع مع رئيس الأركان وكبار ضباط في الجيش في ضوء التطورات في الساحة الشمالية والعملية المستهدفة للقضاء على النخبة العملياتية لحزب الله.

وقال غالانت، الجمعة، إنه "حتى في الضاحية في بيروت، سنواصل ملاحقة عدونا من أجل حماية مواطنينا. وسيستمر تسلسل الإجراءات في المرحلة الجديدة حتى تحقيق هدفنا: العودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم".

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي أن "إسرائيل لن تتراجع عن موقفها بعد اغتيال قادة كبار بجماعة حزب الله اللبنانية في بيروت".

وقال رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هليفي، بعد قتل إبراهيم عقيل إن "قادة حزب الله الذين قتلناهم اليوم خططوا للسابع من أكتوبر على الحدود الشمالية لسنوات. ووصلنا إليهم وسنصل إلى كل من يهدد أمن مواطني دولة إسرائيل".

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن نحو عشرة من كبار قياديي حزب الله قتلوا إلى جانب إبراهيم عقيل قائد وحدة الرضوان التابعة للجماعة اللبنانية، الذي استهدفته ضربة جوية إسرائيلية في بيروت، الجمعة.

وأضاف المتحدث في بيان مقتضب للصحفيين "هذه التصفية تهدف إلى حماية مواطني إسرائيل"، مشيرا إلى أن إسرائيل لا تسعى إلى تصعيد في المنطقة.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه لا تغيير حاليا في التعليمات المتعلقة بالدفاع المدني ومستعدون لكل الاحتمالات سواء على مستوى الدفاع أو الهجوم.

وأوضح الجيش في بيان "في وقت سابق الجمعة، أغارت طائرات حربية بشكل دقيق في منطقة بيروت وبتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية وقضت على المدعو إبراهيم عقيل رئيس منظومة العمليات في حزب الله والقائد الفعلي لقوة الرضوان في حزب الله"، مضيفا "في الغارة تمّ القضاء مع عقيل على قادة كبار في قيادة منظومة العمليات وقوة الرضوان".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: قصفنا اجتماعا تحت الأرض قاده عقيل في الضاحية الجنوبية لبيروت

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن الجيش قصف اجتماعا تحت الأرض قاده إبراهيم عقيل مع قادة "وحدة الرضوان" في حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى اغتيال 10 من قادة "وحدة الرضوان" كانوا في الاجتماع المستهدف تحت الأرض.

ولم يصدر أي بيان رسمي من "حزب الله" عن الأمر حتى الآن.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء الجمعة اغتيال إبراهيم عقيل رئيس منظومة عمليات "حزب الله" والقائد الفعلي لقوة "الرضوان" الخاصة وقائد خطة الحزب لاحتلال الجليل.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان: "في وقت سابق اليوم أغارت طائرات حربية بشكل دقيق في منطقة بيروت وبتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية وقضت على المدعو إبراهيم عقيل رئيس منظومة العمليات في حزب الله والقائد الفعلي لقوة الرضوان في حزب الله".

وأضاف: "في الغارة تم القضاء مع عقيل على قادة كبار في قيادة منظومة العمليات وقوة الرضوان".

وأشار أدرعي إلى أن "عقيل والقادة الذين تمت تصفيتهم كانوا من مخططي خطة اقتحام الجليل التابعة لحزب الله والتي كانت تهدف إلى اقتحام بلدات الجليل وقتل مواطنين مدنيين بشكل مشابه لما نفذته حماس في السابع من أكتوبر".

من جهتها ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن عقيل كان تحت المراقبة منذ خروجه صباح الجمعة من أحد مستشفيات بيروت إثر إصابته في تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان.

هذا، وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 12 شخصا وجرح 66 آخرين في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت.

مقالات مشابهة

  • بعد مقتل عقل في بيروت.. غالانت يتوعد بملاحقة "أعداء" إسرائيل
  • بعد اغتيال عقيل.. غالانت يتوعد حزب الله بالمزيد
  • الجيش الإسرائيلي: قصفنا اجتماعا تحت الأرض قاده عقيل في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • ضربة بيروت.. إسرائيل تتحدث عن خطة لتكرار "7 أكتوبر" بالشمال
  • الجيش الإسرائيلي: قتلنا 10 من قادة قوة الرضوان التابعة لحزب الله في الغارة على الضاحية الجنوبية
  • الجيش الإسرائيلي: قضينا على إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: نشن غارات على بيروت
  • وزير دفاع إسرائيل يتعهد بمواصلة توجيه ضربات لحزب الله
  • إسرائيل تأمر كبار قادة الجيش بالاختفاء خوفاً من حزب الله