المناطق_متابعات

أكدت مصادر، الجمعة، أن غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت قتلت قائد “قوة الرضوان”، وحدات النخبة في حزب الله، اللبناني، إبراهيم عقيل.

وقالت المصادر إن مقاتلة إسرائيلية من طراز “إف 35” نفذت الغارة على الضاحية الجنوبية وفق “العربية”.

أخبار قد تهمك وطن لا يضاهيه وطن 20 سبتمبر 2024 - 8:05 مساءً “الوطنية للإسكان” تسهم في تحقيق المملكة للمرتبة الرابعة عالميًا في الخدمات الرقمية 20 سبتمبر 2024 - 7:58 مساءً

بدوره، أكد المكتب الصحفي في الجيش الإسرائيلي تصفية عقيل.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن نحو 10 من كبار قياديي حزب الله قتلوا إلى جانب عقيل.

ونقل موقع “أكسيوس” الإخباري الأميركي عن مسؤول إسرائيلي أن الغارة قتلت كامل القيادة العليا لقوة الرضوان بحزب الله وعددهم 20.

وعقب الهجوم الإسرائيلي، قال حزب الله، الجمعة، إنه قصف في شمال اسرائيل مقرا للاستخبارات العسكرية المسؤولة عن “الاغتيالات”.

وأورد الحزب في بيان إن مقاتليه استهدفوا “مقر الاستخبارات الرئيسية في المنطقة الشمالية المسؤولة عن الاغتيالات في قاعدة ميشار بصليات من صواريخ الكاتيوشا” وذلك “ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة”.

وقتل 12 شخصا على الأقل وأصيب 59 آخرون، بينهم 8 حالات حرجة، جراء الغارة الإسرائيلية، وفق حصيلة محدثة نشرتها وزارة الصحة اللبنانية.

ويعد عقيل، المطلوب من واشنطن، “الرجل العسكري الثاني في حزب الله بعد فؤاد شكر”، الذي قتل بغارة اسرائيلية في الضاحية الجنوبية في 30 تموز/يوليو.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 20 سبتمبر 2024 - 8:22 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد20 سبتمبر 2024 - 7:19 مساءًالمملكة ثاني دول مجموعة العشرين في مؤشر الأمم المتحدة للبنية التحتية للاتصالات TII منطقة المدينة المنورة20 سبتمبر 2024 - 7:03 مساءً“عنبرة المدينة” .. تمر نادر ومذاقٌ فاخر أبرز المواد20 سبتمبر 2024 - 6:34 مساءًالمركز الوطني للأرصاد يحذر من المعلومات الفردية غير الرسمية عن مناخ المملكة أبرز المواد20 سبتمبر 2024 - 6:31 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 165 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر الاقتصاد20 سبتمبر 2024 - 5:59 مساءًمهرجان جادة الإبل في الطائف يشكل حراكًا اقتصادياً ويسجل أرقاماً قياسية20 سبتمبر 2024 - 7:19 مساءًالمملكة ثاني دول مجموعة العشرين في مؤشر الأمم المتحدة للبنية التحتية للاتصالات TII20 سبتمبر 2024 - 7:03 مساءً“عنبرة المدينة” .. تمر نادر ومذاقٌ فاخر20 سبتمبر 2024 - 6:34 مساءًالمركز الوطني للأرصاد يحذر من المعلومات الفردية غير الرسمية عن مناخ المملكة20 سبتمبر 2024 - 6:31 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 165 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر20 سبتمبر 2024 - 5:59 مساءًمهرجان جادة الإبل في الطائف يشكل حراكًا اقتصادياً ويسجل أرقاماً قياسية وطن لا يضاهيه وطن وطن لا يضاهيه وطن تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: سبتمبر 2024 حزب الله

إقرأ أيضاً:

أنباء عن اغتيال قائد كبير في حزب الله بغارة إسرائيلية على بيروت

أفادت أنباء عن اغتيال قائد كبير في حزب الله اللبناني بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم الجمعة.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية، بأن مسؤول كبير في حزب الله هو المستهدف في الهجوم المركز الذي نفذه الجيش.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن معلومات أفادت بأن الغارة استهدفت مبنى في منطقة الجاموس وفرق الإسعاف هرعت إلى المكان.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي أن الجيش شن غارة دقيقة في منطقة بيروت.

ولفت إلى أنه في هذه المرحلة لم يطرأ أي تغيير على تعليمات الجبهة الداخلية، تفاصيل إضافية ستنشر لاحقًا.

مقالات مشابهة

  • مقتل قائد قوة الرضوان في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • مصدران لبنانيان لرويترز: مقتل القيادي البارز في حزب الله إبراهيم عقيل في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت
  • من هو القيادي الكبير بحزب الله ”إبراهيم عقيل” الذي اغتيل بغارة اسرائيلية على بيروت؟.. كشف تفاصيل جديدة
  • "أ ف ب" عن مصدر مقرب من "حزب الله": تأكيد مقتل إبراهيم عقيل
  • الكشف عن القيادي البارز بحزب الله المستهدف بغارة اسرائيلية على بيروت .. من هو ”إبراهيم عقيل”؟
  • مقتل إبراهيم عقيل القيادي البارز في حزب الله بغارة إسرائيلية بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • مصدر مقرب من حزب الله لوكالة الصحافة الفرنسية: مقتل قائد قوة الرضوان إبراهيم عقيل في الغارة الإسرائيلية على لبنان
  • أنباء عن اغتيال قائد كبير في حزب الله بغارة إسرائيلية على بيروت
  • أمير نجران يكرم مساعد قائد المنطقة الجنوبية