أكدت وزارة الحج والعمرة حرصها على توفير أجواء من الخشوع والسكينة للمعتمرين والزوار في أثناء أداء صلواتهم في المسجد الحرام.
ودعت الوزارة جميع المصلين إلى الالتزام بالصلاة في الأماكن المخصصة داخل الحرم، بعيدًا عن مسارات المعتمرين والزوار، لضمان أداء المناسك والصلوات في جو من الطمأنينة والسكينة.الحفاظ على النظام وتسهيل حركة المصلينوأوضحت الوزارة أن الصلاة في الأماكن المخصصة تسهم في الحفاظ على النظام وتسهيل حركة المصلين داخل المسجد الحرام، بما يضمن انسيابية حركة المعتمرين والزوار ويمنع حدوث الازدحام أو عرقلة مسارات الطواف والسعي.


أخبار متعلقة المملكة تحتل الأولى على مستوى العالم في ترابط الطرقفي عهد الملك المؤسس.. تطور عمارة المسجد الحرام والمسجد النبويكما شددت على ضرورة تجنب الصلاة في الممرات والمداخل والمخارج ومسار العربات، حفاظًا على سلامة الجميع وتفاديًا لأي عوائق قد تؤثر على حركة التنقل داخل الحرم.

حرصًا على خشوعك في الصلاة في الحرم، صلِ في الأمكان المخصصة، بعيدًا عن مسار المعتمرين والزوّار.#مكة_والمدينة_في_انتظاركم_بشوق pic.twitter.com/rqDiQC4BY1— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) September 20, 2024توفير بيئة آمنة ومريحة للمعتمرين والزواروأشارت الوزارة إلى أن هذه التوجيهات تأتي ضمن جهودها المستمرة لتوفير بيئة آمنة ومريحة للمعتمرين والزوار، وتمكينهم من أداء مناسكهم بيسر وسهولة.
وأهابت بالجميع التعاون والالتزام بهذه التعليمات، حرصًا على سلامة المصلين وسير المناسك في المسجد الحرام.
وأكدت أهمية احترام النظام والتعليمات الصادرة، لتحقيق أقصى درجات الراحة والسكينة لجميع المصلين والزوار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري مكة المكرمة المسجد الحرام وزارة الحج والعمرة السعودية أخبار السعودية المسجد الحرام الصلاة فی

إقرأ أيضاً:

عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

 

الثورة نت/

أدى آلاف المواطنين الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات العدو الصهيوني على الوصول إلى المسجد.

وقدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 40 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وعرقلت قوات العدو وصول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة عبر باب الأسباط، ودققت في هوياتهم، وأوقفت عددا منهم.

وتواصل قوات العدو الصهيوني فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة، وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.

وتحرم سلطات العدو آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور حواجزها العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

ومنذ بدء العدوان الصهيوني الشامل على قطاع غزة والضفة الغربية، في أكتوبر الماضي، شددت قوات العدو الصهيوني من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة.

مقالات مشابهة

  • في عهد الملك المؤسس.. تطور عمارة المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • "الحج والعمرة" توصي بضرورة حماية الأقدام أثناء أداء المناسك
  • إجتماع في عدن يناقش أنشطة قطاعات وزارة الأوقاف والارشاد
  • عدن: وزير الأوقاف يترأس إجتماعا لمجلس الوزارة ويناقش سير العمل