موقع 24:
2024-09-20@19:26:45 GMT

"أبوظبي للدفاع المدني" تطلق حملة "سندكم"

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

'أبوظبي للدفاع المدني' تطلق حملة 'سندكم'

أطلقت هيئة أبوظبي للدفاع المدني حملة "سندكم" التوعوية تحت شعار "طلابنا أمانة"، بهدف تعزيز الوعي بالسلامة في البيئة التعليمية والمنزلية على حدّ سواء، في خطوة تعكس التزامها المستمر بالمسؤولية المجتمعية وسلامة النشء.

وصرح العقيد د. ياسر محمد العلوي، مدير إدارة الاتصال المؤسسي، قائلاً: "نؤمن بأن ترسيخ مفاهيم السلامة منذ الصغر يعد استثماراً في المستقبل، ونهدف من خلال "سندكم" إلى إعداد جيل واعٍ وقادر على المساهمة في تعزيز السلامة العامة في مجتمعنا.

"
وأضاف: "نسعى من خلال هذه الأنشطة لتوفير بيئة تعليمية آمنة تدعم أهداف التنمية المستدامة بإمارة أبوظبي، مؤكدين على أهمية الوقاية كأساس لبناء مجتمع صحي وآمن للأجيال القادمة".
وفي توسيع لأهداف الحملة التوعوية "سندكم"، أكد التزام الفرق المختصة بتنفيذ الحملة بتقديم معلومات دقيقة وشاملة، تشمل خطط الطوارئ وطرق الإخلاء الآمنة داخل المؤسسات التعليمية، وأساليب الوقاية من الحرائق والطرق الصحيحة والفعالة لمكافحتها حال اندلاعها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مخاطر الإصابات المحتملة وتقديم التدريبات الضرورية على كيفية إجراء الإسعافات الأولية بشكل فعّال.
وتستهدف الحملة الطلاب، الكادر التعليمي، وأولياء الأمور، بهدف تعزيز ثقافة السلامة وتبني أفضل الممارسات الوقائية، وستشمل الحملة سلسلة من الأنشطة التوعوية وورش العمل التي تهدف إلى تعريف المخاطر المحتملة، وكيفية التعامل مع حالات الطوارئ.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أبوظبي الإمارات أبوظبي

إقرأ أيضاً:

صور| 270 ألف مستهدف.. "رايتك بيضاء" حملة لتعزيز الرضاعة الطبيعية بالشرقية

تحت شعار ”رايتك بيضاء“، أطلقت شبكة القطيف الصحية حملة واسعة النطاق لدعم الرضاعة الطبيعية، وذلك من خلال تنظيم فعاليات متنوعة في الأماكن العامة، بهدف الوصول إلى 270 ألف مستهدف في المنطقة الشرقية.
افتتح الفعالية التي أقيمت في أحد مجمعات محافظة القطيف، الدكتور محمد سعيد الخاطر، مساعد المدير التنفيذي للخدمات الطبية والاكلينيكية بشبكة القطيف الصحية.
أخبار متعلقة الأول من نوعه بالمملكة.. ملتقى «الجمعيات الزراعية» يبحث رفع عبء التسويق عن المزارعين"طويق" تحصل على شهادة الآيزو في نظام الجودة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحملة تستهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأفراد بالشرقية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });التوعية بأهمية الرضاعة الطبيعيةوأوضحت الدكتورة غنيمة الزاهر، استشارية الأطفال والعناية المركزة بحديثي الولادة بمستشفى القطيف المركزي، أن هذه الحملة تأتي تحت رعاية جمعية تعزيز الرضاعة الطبيعية، وتستمر حتى نهاية سبتمبر، بهدف تثقيف المجتمع حول أهمية الرضاعة الطبيعية وتجنب الرضاعة الصناعية.
وأضافت د. الزاهر أن الحملة تستهدف الأمهات الحوامل وجميع البالغين فوق 18 عاما، وتسعى إلى سد الفجوات في المجتمع فيما يتعلق بدعم الرضاعة الطبيعية، خاصة للفئات الأكثر عرضة للتحديات، مثل الأمهات العاملات.جهود مستشفى القطيفوأشارت إلى الجهود المبذولة في مستشفى القطيف المركزي لدعم الرضاعة الطبيعية، بما في ذلك توفير غرف وحصص رضاعة، وعمل حضانة للأطفال، وتنفيذ مشروع المرافق الذي زاد من نسبة الولادة في المستشفى بنسبة 50%.
وأكدت د. الزاهر أن الحملة تستهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأفراد في المنطقة الشرقية، من خلال تنظيم فعاليات في المراكز الصحية والمراكز الرياضية للنساء، بالإضافة إلى الأماكن العامة والشواطئ.
وتضمنت الفعالية ستة أركان رئيسية، شملت التوعية بحملة ”رايتك بيضاء“، وتثقيف الأم قبل وبعد الولادة، والتحدث عن المرافق، وصحة الأم ودعم الرضاعة، والأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحديات الرضاعة الطبيعية، وتقديم الاستشارات للأمهات حول المصاعب التي تواجههن في الرضاعة.

مقالات مشابهة

  • صور| 270 ألف مستهدف.. "رايتك بيضاء" حملة لتعزيز الرضاعة الطبيعية بالشرقية
  • تحت إشراف المديرية العامة للدفاع المدني والهيئة العليا للأمن الصناعي.. الرياض تستضيف 28 دولة حول العالم في معرض إنترسك السعودية العالمي
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تطلق حملة «سندكم»
  • «زين تك» تنظم حملة للتبرع بالدم لموظفيها
  • قضايا المرأة تطلق حملة "أمانك أولوية وحقك مسؤولية"
  • أوبر تطلق خدمات جديدة للحفاظ على السلامة في أمريكا
  • استنفار للدفاع المدني نتيجة الحادث الأمني
  • «أبوظبي الدفاع المدني» تحذر من 7 مخاطر في أماكن العمل
  • "أوبر" تطلق خدمات جديدة للحفاظ على السلامة في أمريكا