كشفت منظمة حقوقية، عن إختطاف القوات المشتركة المدعومة إماراتيا، 13 شخصا في مدينة الخوخة جنوب محافظة الحديدة.

 

وقالت منظمة رايتس رادر الحقوقية في بيان لها على منصة إكس، إن القوات المشتركة بالساحل الغربي اعتقلت 40 شخصا، واحتجزت منهم 13 شخصا بمدينة الخوخة، في الوقت الذي مارست بحقهم تنكيل وإهانة وعمليات تعذيب.

 

 

وأدانت المنظمة التي تتخذ من أمستردام بهولندا مقرا لها، الاعتقال التعسفي لـ 13 شخصاً  بينهم معلمين وصيادلة من أبناء مديرية #الخوخة وما تعرضوا له من تنكيل وإهانة نالت من كرامتهم في معسكر أبو موسى التابع للقوات المشتركة في الساحل الغربي.

 

وأكدت المنظمة أن قائمة الاستهداف شملت أكثر من 40 شخصا ليتم احتجاز 13 شخصا منهم في المعسكر بأمر من صادق عطية قائد القوات الخاصة بمحافظة الحديدة، مشيرة لتعرضهم لـ "تنكيل مهين وصل حد الإهانة والشقلبة في عز الشمس شبه عراة، والتعزير بحلق شعر الرأس".

 

وطالبت رايتس رادار بالتحقيق فيما تعرض له عدد من شباب مدينة الخوخة ومحاسبة من أمر بالانتهاك وباشر التنكيل وإعادة الاعتبار للضحايا

 

واعتبرت المنظمة، ما جرى اعتداء صارخ على هامش الحرية المتاح في المناطق المحررة جنوب محافظة الحُديدة غرب اليمن، ويتناقض مع مفهوم الدولة وسلطة القانون الذي يوجب التعامل مع أي مواطن بشكل يليق بكرامته وإنسانيته.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الحديدة الخوخة اختطاف القوات المشتركة اليمن

إقرأ أيضاً:

"المجاهدين": تنكيل الاحتلال بجثامين الشهداء بقباطية جريمة بشعة

غزة - صفا قالت حركة المجاهدين الفلسطينية، إن مشاهد قيام جنود الاحتلال الفاشي بالتنكيل بجثامين 3 شهداء استشهدوا في بلدة قباطية، وإلقائها من سطح أحد المنازل هي جريمة بشعة تضاف لمسلسل الإجرام الإسرائيلي تتم في ظل صمت وعجز من المجتمع الدولي ومؤسساته. وأدانت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الجمعة، استمرار الصمت الدولي إزاء الجرائم الإسرائيلية البشعة ضد شعبنا أمام مرأى ومسمع العالم بأسره. واعتبرت التنكيل بشهداء شعبنا هو امتداد لحرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها حكومة الكيان الفاشية ضد شعبنا في غزة والعدوان على القدس ومدن الضفة، والتي ترعاها الإدارة الأمريكية المجرمة. وأوضحت أن الوحشية الإسرائبلية وعمليات القتل والتعذيب بحق شعبنا هي عملية ممنهجة تمارس بقرار سياسي من حكومة نتنياهو وعصابته المجرمة تهدف لكسر إرادة شعبنا وثنيه عن المقاومة. ونعت الحركة شهداءنا البررة في غزة وجنين، داعية شعبنا لتصعيد المواجهة مع العدو وقطعان مستوطنيه وتدفيعه ثمن جرائمه الجبانة والغادرة.

مقالات مشابهة

  • منظمة حقوقية تتهم القوات المشتركة باعتقال 13 شخصا بينهم معلمين وصيادلة
  • تركيا تكشف عن سلاح الطاقة الفتاك الذي يعمل بالليزر
  • توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي
  • “هآرتس” تكشف تفاصيل الاقتراح الإسرائيلي للاتفاق مع “حماس” الذي قدم إلى الولايات المتحدة
  • "المجاهدين": تنكيل الاحتلال بجثامين الشهداء بقباطية جريمة بشعة
  • السودان: «مشاد» تنتقد الصمت العالمي تجاه الانتهاكات وتطالب بتوفير الحماية للمدنيين
  • البنتاغون: ننفذ عمليات مشتركة مع القوات العراقية ضد خلايا داعش وقادتها
  • القوات البحرية تنجح فى إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها 45 شخصا
  • منظمة «اليونيسف» ترد على اتهامات الحوثيين بتدمير التعليم في اليمن