نفذت مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب)، اليوم الجمعة، حملة اعتقالات جديدة طالت العشرات من الأهالي أغلبهم تربويون في مديرية السدة، بمحافظة إب (وسط البلاد).

وجاءت الحملة الحوثية انتقاما من أبناء المديرية التي تعد مسقط رأس أمين سر ثورة 26 سبتمبر، الثائر علي عبدالمغني، ليرتفع أعداد المختطفين منذ مطلع سبتمبر الجاري وحتى اللحظة إلى 53 شخصاً.

وأفادت مصادر محلية، بأن القيادي الحوثي منتحل صفة مدير أمن السدة المدعو "علي الوشلي"، داهم بعدد من الأطقم المسلحة منازل المواطنين في مركز مديرية السدّة وضواحيها، واختطف 31 شخصًا، رداً على إعلانهم الاحتفاء بالعيد الوطني 26 سبتمبر.

وذكرت المصادر، أن من بين المختطفين، وغالبيتهم تربويون: "أمين الأشول، عبدالإله الياجوري، أحمد عبده حسين المغني- نائب مدير إدارة الامتحانات بالمديرية- والتربويين غالب علي شيزر وعبده أحمد الدويري".

وأكدت، أن الحملة الحوثية لا تزال مستمرة حتى اللحظة، وتقوم بملاحقة الكثير من الشباب والناشطين والمواطنين ممن أعلنوا احتفالهم بالعيد الوطني 26 سبتمبر، في مختلف قرى المديرية.

بالتزامن، شنت المليشيا حملات مسعورة في محافظات اخرى، جاءت بينها ذمار وصنعاء، وطالت قيادات سياسية وكتّابا وناشطين، ممن دعوا للاحتفال بثورة 26 سبتمبر، في محاولات بائسة منها لإخماد وهج الثورة لديهم وتمسكهم بأهدافها.

وتأتي هذه المساعي الحوثية في محاولات منها لإلغاء عيد ثورة 26 سبتمبر، حيث أقرت رسمياً، خطة زمنية للاحتفال بالذكرى العاشرة لانقلاب 21 سبتمبر، حددتها بالفترة 21 وحتى 28 سبتمبر، في مسعى صريح لإلغاء العيد الوطني لثورة 26 سبتمبر.

وحسب ما نشرته وكالة سبأ الحوثية، جاء هذا الإقرار في اجتماع عقدته، الأربعاء الماضي، ما تسمى "اللجنة العليا للاحتفالات" برئاسة أحمد الرهوي، رئيس الحكومة غير المعترف بها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

أمانة القصيم تنهي استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الـ94

المناطق_واس

أنهت أمانة منطقة القصيم وبلديات المنطقة استعداداتها للاحتفال بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة، الذي يصادف 23 سبتمبر من كل عام، تحت شعار “نحلم ونحقق” .

 

أخبار قد تهمك أمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال 16 سبتمبر 2024 - 12:28 مساءً “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 1700 جولة رقابية للحد من المخالفات العمرانية بالبصر 11 سبتمبر 2024 - 10:08 صباحًا

 

وتوشحت شوارع مدينة بريدة ومحافظات المنطقة وميادينها بالأعلام الخضراء، واللوحات الوطنية التي تحمل الهوية البصرية الموحدة للمناسبة وإضاءة المباني والجسور بالإضاءة التجميلية على الطرقات والميادين احتفاءً بهذه المناسبة الغالية.

 

 

كما انهت الأمانة تجهيز 856 لوحة إعلانية و145 شاشة عرض موزعة على الطرق العامة والمباني، إضافة إلى تركيب 23,785 علمًا و91 سارية و69 مجسمًا جماليًا.

 

 

وأكد أمين منطقة القصيم المهندس محمد بن مبارك المجلي على أهمية الاستعداد المبكر للاحتفاء بهذه المناسبة الغالية على قلوب جميع أبناء الوطن .

مقالات مشابهة

  • حملة مسعورة مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف قيادياً مؤتمرياً في ذمار
  • اليمن: تصاعد اعتقالات الداعين للاحتفال بثورة «26 سبتمبر»
  • مليشيا الحوثي تواصل حملات الاعتقال لمنع إحياء ثورة 26 سبتمبر في إب
  • عقب ضربة ‘‘ستارلينك’’ الشرعية تتوعد مليشيا الحوثي بضربات جديدة
  • مليشيا الحوثي تستحدث مديرية جديدة في محافظة عمران وتطلق عليها هذا الاسم
  • الحوثيون يواصلوا حملة اختطاف الناشطين الداعين للاحتفال بثورة 26 سبتمبر (أسماء)
  • حملة اعتقالات في صنعاء على خلفية دعوات لإحياء ذكرى ثورة ال ٢٦ من سبتمبر 
  • استمرار الإرهاب الفكري في صنعاء: مليشيا الحوثي تعتقل قيادات مؤتمرية وأكاديميين
  • أمانة القصيم تنهي استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الـ94