قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن وزارة الصحة لاحظت زيادة في عدد المرضى المترددين على المستشفيات في أسوان، المصابين بأعراض الغثيان، بناء على ذلك وجه الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، بإرسال فريق مركزي إلى أسوان برئاسة الدكتور عمرو حمدين نائب وزير الصحة للطب الوقائي.

بعد حديث رئيس الوزراء عنهم| الصحة تكشف آخر التطورات الصحية لمصابي محافظة أسوان لجنه وزراء الصحة والإسكان بأسوان لمعرفة الأسباب الحقيقية لحالات الإعياء والنزلات المعوية

وأضاف "عبد الغفار"، في اتصال هاتفي على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الجمعة، أن الفريق تحرك على 3 محاور، الأول التأكد من سلامة مياه الشرب من خلال أخذ عينات من محطات مياه الشرب في أسوان ومن المنازل التي أصيبت بهذه الأعراض.

الفحوصات الأولية للعينات

وأكد أن المحور الثاني هو تحرك على المستشفيات لمناظرة الحالات المصابة للتأكد من معدلات التردد وتلقيهم العلاج الملائم، وأما المحور الثالث فهو المرور على الباعة الجائلين وأماكن تقديم الطعام لأن الأعراض تنتقل من خلال الطعام.

وتابع "الفحوصات الأولية للعينات التي تم أخذها أثبتت أنه لا يوجد أي تغير بيولوجي في محطات المياه، وتحليل العينات يأخذ وقت من 4 إلى 5 أيام، وسنعلن عن النتائج فور ظهور نتائج تحليل العينات".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اكسترا نيوز الباعة الجائلين الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يشيد بالدور العلمي والتنموي للأكاديمية العربية للعلوم والنقل بالمحافظة ا

استقبل اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بديوان عام المحافظة.

وحرص الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج ، رئيس الأكاديمية على تهنئة محافظ أسوان بتعيينه محافظًا، متمنيا له التوفيق والسداد واستكمال مسيرة البناء والتنمية بالمحافظة.

وشهد اللقاء ، بحث  آليات وسبل التعاون خلال  وتبادل المقترحات لدعم  أهداف التنمية المستدامة فى ضوء رؤية مصر 2030 .

من جانبه، أشاد اللواء إسماعيل كمال ،بالدور العلمي والمجتمعي و التنموي  الذي تقوم به الأكاديمية  بفرعها في محافظة أسوان مؤكدًا أهمية دورها العلمي في تنمية المجتمع ومشاركتها الفاعلة في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • تعليق «الصحة» على زيادة الإصابات بأعراض الغثيان في أسوان (فيديو)
  • الصحة تكشف تطورات الحالة الصحية للمصابين بأعراض الجهاز الهضمي في أسوان
  • «الصحة»: تحسن في الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي بأسوان
  • بعد حديث رئيس الوزراء عنهم| الصحة تكشف آخر التطورات الصحية لمصابي محافظة أسوان
  • وزارة الصحة تكشف تفاصيل الإصابات بأعراض الغثيان في أسوان
  • وزارة الصحة تصدر بيانا تفصيلياً بشأن الحالات المرضية في أسوان
  • هل يتأثر سعر الخبر السياحي بعد زيادة أسعار الغاز؟.. التموين توضح في بيان عاجل
  • عاجل: الصحة اللبنانية تعلن الحصيلة الأولية للقتلى والجرحى للانفجارات الجديدة لأجهزة الاتصال
  • محافظ أسوان يشيد بالدور العلمي والتنموي للأكاديمية العربية للعلوم والنقل بالمحافظة ا