بعد نجاح تجربة الجزء الأول في موسم دراما رمضان 2024، يواصل نجوم المسلسل السوري "ما اختلفنا"، تصوير مشاهدهم في الجزء الثاني من العمل، المُقرر عرضه في الماراثون الرمضاني القادم 2025.

في هذا السياق، عبرت الفنانة السورية ديمة الجندي، عن سعادتها بكواليس العمل التي تتم في أجواء طيبة، واصفةً باقي الممثلين بأنهم أصدقائها.


ولفتت ديمة، في تصريحات تلفزيونية، إلى أن العمل مُختلف في فكرته عن باقي الأعمال الأخرى، ومليء بالتلقائية والعفوية.
بدوره، قال الفنان السوري محمد حداقي، إنه يشارك في أربع لوحات مُختلفة عما جاء في الجزء الأول من العمل، حيث يجتمع بعدد من الفنانين السوريين، ومن أبرزهم فادي صبيح، وجمال العلي، ونادين تحسين بيك، وسامية الجزائري.
وشدد حدقي، على حرصه بذل مزيد من الجهود لإنجاح الشخصيات التي يطل بها على جمهوره خلال السباق الرمضاني المُقبل.

 كواليس

من جانبها، شاركت الفنانة سامية الجزائري، صوراً من كواليس تصوير "ما اختلفنا 2"، حيث تُظهر الفنانة السورية برفقة عددٍ من زملائها النجوم السوريين الذين يشاركونها بطولة العمل، ومنهم نور علي، ونادين تحسين بك، ومحمد حداقي، ورامز أسود وأيمن عبد السلام.

      View this post on Instagram      

A post shared by Samia Jazairi (@samiajazairi)

وعلقت سامية الجزائري، على الصور التي نشرتها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام": "من كواليس تصوير مسلسل ما اختلفنا لرمضان 2025".

قصة العمل ونجومه

يدور العمل في إطار الدراما الاجتماعية، حيث يتضمن "لوحات كوميدية" اجتماعية منفصلة عن الأخرى، ويتناول قضايا معاصرة مهمة في المجتمع، ومنها الفساد والبطالة، والفقر والعلاقات الاجتماعية وسواها من الأمور التي نصادفها في مجتمعنا، وذلك بطريقة كوميدية ساخرة.
ويشارك في بطولة المسلسل الذي سيأتي في 30 حلقة، عدد من الممثلين الذي شاركوا في الجزء الأول منهم: منى واصف، وباسم ياخور، وعبد المنعم عمايري، وريم علي، ومحمد خير الجراح، ونادين تحسين بيك، وديمة الجندي.

أما الجزء الثاني، فقد انضم خلاله مجموعة من الممثلين الجُدد منهم: فادي صبيح، وروعة ياسين، ويتم تصويره تحت إشراف المخرج وائل أبو شعر، ومن تأليف كل من: ممدوح حمادة، وجمال شقير، ومعن سقباني، ورازي وردة، وحازم سليمان، وأحمد قعبور، وأدهم مُرشد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية سوريا دراما رمضان الجزء الأول ما اختلفنا

إقرأ أيضاً:

أسماء غير متوقعة.. فنانون لن نشاهدهم في دراما رمضان 2025

بعد تحقيقهم نجاحات بارزة بأعمالهم الدرامية خلال المواسم الأخيرة، يغيب عدد من أبرز نجوم الفن عن الماراثون الرمضاني 2025، لأسباب تتعلق بانشغالهم في تصوير عدد من الأعمال السينمائية أو لعدم وجود العروض المُناسبة لهم.

ويرصد "24"، أبرز نجوم الصف الأول الغائبين.

كريم عبدالعزيز

لانشغاله بالتحضير لعدد من الأعمال السينمائية، قرر الفنان المصري كريم عبدالعزيز، الغياب عن الموسم الدرامي المُقبل 2025، بعد نجاحه في الموسم الماضي 2024 بمسلسل "الحشاشين".
ويعمل عبدالعزيز، على تحضيرات الجزء الثالث من فيلم "الفيل الأزرق"، بعد نجاح الجزأين السابقين، إلى جانب عمل جديد لم يُعلن عنه مع أكرم حسني، ومن إخراج بيتر ميمي.

كما يستعد كريم عبدالعزيز لفيلم جديد بعنوان "لعب عيال"، مع منى زكي، ومحمد ممدوح، عن الفتور العاطفي في العلاقة الزوجية، حيث يدور في إطار كوميدي.

هذا بجانب فيلم آخر جديد يحمل اسم "المشروع" والذي يشارك بطولته الفنانة ياسمين صبري للمرة الأولى.
وقال كريم، في تصريحات تلفزيونية على هامش مهرجان العلمين في دورته السابقة، إنه كان يستعد لعمل درامي رفقة المنتج الراحل حسام شوقي والفنان فتحي إسماعيل، إلا أنه فضل تأجيله إلى عام 2026 بحُكم الظروف.

أحمد عز

كانت آخر مشاركة للفنان المصري أحمد عز، في موسم رمضان بمسلسل "الاختيار 3" عام 2022. وأعلن عز، غيابه عن رمضان 2025، لانشغاله بعدة أعمال سينمائية أبرزها فيلم "فرقة الموت".

ويُعد فيلم "فرقة الموت" من بطولة عز، وآسر ياسين ومنة شلبي، ومن تأليف صلاح الجهيني، وإخراج أحمد علاء الديب، والمقرر الانتهاء من تصويره خلال الأسابيع المُقبلة.

أمير كرارة

لم يُعلن الفنان أمير كرارة، مُشاركته في الموسم المقبل حتى الآن في أي عمل، رغم تقديمه "بيت الرفاعي" في الموسم الماضي، والذي سلط الضوء على قضايا تجارة الآثار.

ولم يتغيب كرارة، عن دراما رمضان مُنذ سنوات طويلة، ويُعد غيابه العام المُقبل مُفاجأة لجمهوره.
وكان "بيت الرفاعي"، من بطولة أحمد رزق، وسيد رجب، وصفاء الطوخي، ومن تأليف بيتر ميمي، وإخراج أحمد نادر جلال.

يسرا

كما تغيب الفنانة يسرا عن موسم دراما رمضان المقبل 2025، للعام الثاني على التوالي.
وقد عللت يسرا، غيابها بعدم وجود السيناريو المناسب الذي تقدمه في رمضان المقبل وتعود به إلى جمهورها بعدما غابت عنه في الموسم الماضي.
وكانت أخر مشاركة ليسرا في الموسم الرمضاني، عبر مسلسل "1000 حمد الله ع السلامة" عام 2023.


والعمل من بطولة يسرا، وشيماء سيف، ومحمد ثروت، وآدم الشرقاوي، ومايان السيد، وعنبة، وسما إبراهيم، ومحمد محمود، ومحمد أوتاكا، وإيمان السيد، ومنير مكرم، وعلاء مرسي، وصفاء جلال، وعبد الله مشرف، وأحمد عبد الوهاب، وتأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح.

يوسف الشريف

رغم إعلان مشاركته قبل عدة أسابيع في الموسم المُقبل، تأكد غياب الفنان يوسف الشريف عن موسم دراما رمضان 2025.
وتعاقد الشريف بالفعل على بطولة مسلسل جديد مكوّن من 15 حلقة، تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد مدحت، إلا أن العمل تم تأجيله بشكل مفاجئ.
وبغياب الشريف عن الموسم المُقبل، يستمر غيابه 4 سنوات، حيث كانت آخر مشاركاته في الموسم الرمضاني بمسلسل "كوفيد 25"، الذي عُرض عام 2021.

      View this post on Instagram      

A post shared by Youssef El Sherif (@ysfelsherif)

العمل من بطولة يوسف الشريف، وأحمد صلاح حسني، وأيتن عامر، وإدوارد، وإيناس كامل، وراندا البحيري، ميرنا نورالدين، وإسلام. تأليف إنجي علاء، وإخراج أحمد نادر جلال. وقد عمل على العودة إلى منافسات دراما رمضان هذا العام، إلّا أن عودته تأجلت لحين إشعار آخر.
في المقابل، يستعد يوسف الشريف لأحدث أعماله السينمائية فيلم "ديربي الموت"، الذي يعود به للسينما بعد غياب 7 سنوات، حيث كانت آخر مشاركاته عام 2018 بفيلم "بني آدم".

محمد سعد

يغيب الفنان محمد سعد، هو الآخر عن دراما رمضان 2025، للعام الثاني على التوالي، حيث لم يُعلن مشاركته حتى الآن.
وكانت آخر أعمال سعد الدرامية مسلسل "إكس لانس"، الذي قدمه في موسم رمضان 2023، عبر تجسيد شخصية "الحناوي".
بينما ينشغل سعد، بتحضيرات أحدث أعماله السينمائية فيلم "الدشاش"، المُقرر بدء تصويره مطلع أكتوبر (تشرين الأول) المُقبل.

ويؤدي سعد، دور رئيس عصابة في "الدشاش"، حيث تشاركه البطولة الفنانة زينة ليجتمعا سوياً من جديد بعد غياب 16 عامًا، مُنذ آخر تعاون لهما في فيلم "بوشكاش" عام 2008.

مقالات مشابهة

  • أسماء غير متوقعة.. فنانون لن نشاهدهم في دراما رمضان 2025
  • فلكيا.. موعد شهر رمضان 1446هـ
  • خال دينا سمير غانم.. كواليس أول ظهور لـ شقيق الفنانة دلال عبد العزيز
  • محمد رياض لـ «الأسبوع»: أستعد لـ «قلع الحجر» الجزء الثاني بموسم رمضان 2025
  • بسبب «الأم العذراء».. بشرى تستنجد بنقابة الممثلين: «أنا بطلة مسلسل معرفوش»
  • ننشر الجزء الثاني من الحركة القضائية للعام القضائي 2024/2025
  • «نتفليكس» تطرح البوستر التشويقي الأول للموسم الثاني من مسلسل «Squid Game»
  • مسلسلات رمضان 2025.. أحمد رزق ينضم لفريق عمل «سيد الناس»
  • ثراء جبيل تتعاقد على مسلسل «الأميرة» لياسمين صبري في رمضان 2025