شارك اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، في ختام ورشة العمل التي نظمتها وزارة التخطيط بمقر ديوان عام المحافظة على مدار أسبوع، بحضور الدكتورة هبة مغيب، رئيس قطاع التخطيط الإقليمي بالوزارة، واللواء ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة بهدف إعداد دراسات جدوى متطورة لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2025/2026.

رفع كفاءة التخطيط الاستثماري بالمنيا

وأكد اللواء عماد كدواني أهمية هذه الورشة في رفع كفاءة التخطيط الاستثماري بالمحافظة، مشيداً بدور وزارة التخطيط في تقديم الدعم الفني اللازم لتحسين أداء الأجهزة التنفيذية وتحقيق التنمية المستدامة.

شهدت الورشة تدريب 21 متدرباً من الإدارة العامة للتخطيط بالمحافظة ومديري إدارات التخطيط بالمراكز على إعداد دراسات الجدوى المتكاملة للمشروعات، والتي تم عرضها على المكتب الاستشاري ووزارة التخطيط.

اختيار مشروع إقامة ورش حرفية

كما جرى استعراض دراسات جدوى لأربعة مشروعات عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث تمت الموافقة على اختيار مشروع إقامة ورش حرفية ونقلها من داخل المدن إلى خارجها، وذلك لتعميمه وإدراجه في المنظومة على مستوى الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يعلن اختيار

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ7 من مهرجان “البدر” يشهد ختام ورش السرد القصصي للأطفال

 

تواصلت لليوم السابع على التوالي، أنشطة وفعاليات مهرجان البدر بمركز الفجيرة الإبداعي.

و اختتمت في الفترة الصباحية، ورشة السرد القصصي للأطفال، التي استمرت ثلاثة أيام، وقدمها المدرب حمد الشامسي، بفعاليات مميزة شهدت مشاركة أكثر من 300 طالب وطالبة من مدارس الفجيرة، مستهدفة تعزيز مهارات السرد لدى الأطفال من خلال قصص نبوية ملهمة، أتاحت لهم فرصة تعلم فنون السرد بأسلوب جذّاب ومؤثر.

وركزت الورشة على استخلاص الدروس والفوائد من هذه القصص، ما أسهم في تعزيز القيم الإنسانية والإسلامية في نفوس المشاركين.

ولاقت الورشة استحسان الطلاب، الذين أبدوا حماسا كبيرا للتعلم والمشاركة في الجلسات، ما يعكس نجاح الفعالية في تحقيق أهدافها التعليمية.

من جهة أخرى بدأت ورشة “تقنيات وطرق تنفيذ المنمنمات”، وقدمها فنان المنمنمات الجزائري أحمد خليلي، بالتعريف بتاريخ وفن المنمنمات، الذي تعود جذوره إلى كل من إيران والهند وتركيا.

وقال خليلي إن هذا الفن يعد من أصعب الفنون كونه يحتاج الى صبر واسع، مشيرا إلى أن تنفيذ اللوحة الفنية للمنمنمات يحتاج من 3 ألى 4 أشهر.

وركّز خليلي خلال شرحه على أهمية تحضير واختيار الأوراق، وأهمها ورق البردي، والورق الطبيعي، إضافة إلى نوعية الأدوات المناسبة للرسم، والألوان المستخدمة في رسم المنمنمات كالألوان المائية وألوان الغواش، فضلا عن التذهيب الذي يمنح اللوحة جمالا أخاذا.

وشدّد على أهمية رسم لوحات فن المنمنمات في الضوء الطبيعي نهارا مستعرضا نموذجا من رسوماته ومنمنماته، التي صوّر فيها مظاهر الحياة اليومية للجزائريّين واحتفالاتهم الاجتماعية، والعديد من الأحداث التاريخية التي عاشتها الجزائر خلال فترة الاستعمار وما بعده، موضحا أن تنفيذ اللوحة الواحدة استغرق أكثر من شهرين.

وحظيت الورشة بحضور مجموعة من الفنانين، الذي شاركوا في تقديم ورش أخرى في المهرجان، إضافة إلى طلاب وطالبات أكاديميات الفنون، ومدرسة الخط والزخرفة. وام


مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يشارك في ختام ورشة عمل وزارة التخطيط لإعداد دراسات جدوى مشروعات الخطة الاستثمارية لعام 2025/2026
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية ورشة التخطيط في رفع كفاءة الاستثمار
  • اليوم الـ7 من مهرجان “البدر” يشهد ختام ورش السرد القصصي للأطفال
  • قصور الثقافة تختتم ورشة إعداد مسئولي تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة بوسط الصعيد
  • المحافظ إدريس يسلم موقع مشروع ورشة صيانة مركزية لصندوق النظافة والتحسين بالبيضاء 
  • اليوم السابع من ” البدر” يشهد ختام ورش السرد القصصي للأطفال
  • محافظ المنيا يشهد احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي الشريف..صور
  • محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانًا ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري
  • ورشة عمل للقطاعات الاستثمارية الزراعية المستهدفة.. بحث وسائل الدعم في مجال تعزيز الأمن الغذائي