تظاهر آلاف اليمنيين، اليوم الجمعة، في عدد من المحافظات، تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 350 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

 

وشهدت مدينة مأرب شمال شرق صنعاء، تظاهرة منددة باستمرار جرائم الكيان الصهيوني بحق سكان قطاع غزة منذ قرابة العام.

 

وردد المتظاهرون هتافات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ومنددة باستمرار حرب الإبادة بحق السكان في قطاع غزة والضفة الغربية.

 

وجدد المتظاهرون دعوتهم للمجتمع الدولي والضمير الإنساني العالمي، بتحمل مسؤولياتهم تجاه هذا العدوان الغاشم المستمر منذ قرابة العام.

 

وحيا المتظاهرون الصمود الأسطوري للمقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني ضد آلة الإرهاب الصهيوني المدعومة من عدد من الدول وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وثمن المتظاهرون التضحيات الجسيمة التي يقدمها الفلسطينيون في سبيل الدفاع عن أرضهم ومقدساتهم من الكيان الصهيوني الغاصب.

 

وشهدت مدينة صنعاء، خروج الآلاف في تظاهرة حاشدة، دعما لصمود ومقاومة غزة في مواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات منددة باستمرار "العدوان" الإسرائيلي على غزة وتواصل الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن.

 

وردد المحتجون، هتافات معبرة عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني، معبرين عن إدانتهم الشديدة لاستمرار التخاذل العربي والإسلامي إزاء ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من مجازر وحشية وحرب إبادة وتجويع وتعذيب وقتل جماعي من قبل كيان العدو الصهيوني بمشاركة أمريكية ودعم غربي.

 

كما شهدت مدينة تعز اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وتنديدًا باستمرار جرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة منذ 350 يوما.

 

 

واحتشد المتظاهرون عقب صلاة الجمعة في ساحة الحرية وسط مدينة تعز رافعين الإعلام الفلسطينية ومرددين هتافات داعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال الصهيوني.

 

وندد المحتجون باستمرار جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في غزة وتصعيده المستمر في الضفة الغربية.

 

وجدد المشاركون دعوتهم للمجتمع الدولي للعمل على وقف العدوان على غزة مؤكدين بأن القرارات الدولية الأخيرة لا تمثل أي قيمة لاعتبار القانون الدولي مالم يتم تنفيذها.

 

واستنكر المتظاهرون، الصمت الدولي تجاه الوضع الإنساني الذي يعيشه أكثر من 1.9 مليون نازح فلسطيني بالتزامن مع نقص شاحنات المساعدات الى 15 شاحنة فقط في سبتمبر.

 

وفي ذمار وإب والحديدة وعمران وصعدة، وبقية المحافظات، تظاهر آلاف المواطنين تضامنا مع أبناء غزة، مشددين المحتجون على ضرورة وقف الحرب المتواصلة على قطاع غزة ووقف جرائم الاحتلال، مطالبين بمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم في القطاع والتي استهدفت كل شرائح الشعب الفلسطيني.

 

وحمل المشاركون في الإحتجاجات، الإدارة الأمريكية كامل المسؤولية القانونية والحقوقية عن سقوطها الأخلاقي والقيمي، وانخراطها في جرائم الإبادة الجماعية من خلال استمرار مدّ العدو الصهيوني بالأسلحة الفتاكة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة اليمن تظاهرات الاحتلال الإسرائیلی مع الشعب الفلسطینی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مظاهرة صامتة لموظفين بالاتحاد الأوروبي احتجاجا على سياسة دولهم تجاه فلسطين (شاهد)

نظم موظفو مؤسسات الاتحاد الأوروبي وقفة احتجاجية صامتة في بروكسل، اعتراضاً على سياسة الاتحاد تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.  وتجمع نحو 100 موظف أمام مقر المفوضية الأوروبية، حاملين لافتات كتب عليها "موظفو الاتحاد الأوروبي من أجل السلام والعدالة".
❝We've seen complete inaction when it comes to Israel's illegal occupation of Palestine, onslaught continuing in Gaza❞

EU staff in Brussels hold protest against bloc's Gaza policy https://t.co/1nv466fgR3 pic.twitter.com/CLEmNq0phu — Anadolu English (@anadoluagency) September 19, 2024
طالب المحتجون بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، الإفراج عن الأسرى، إدانة انتهاكات حقوق الإنسان، وقف تجارة الأسلحة بين دول الاتحاد والاحتلال الإسرائيلي، وإلغاء اتفاقية الشراكة بين الاتحاد وإسرائيل، وتطبيق قرارات محكمة العدل الدولية.

وقال أحد منظمي الاحتجاج، مانوس كارلايل، لمراسل الأناضول: "إن موظفو الاتحاد الأوروبي يتجمعون مرة أخرى أمام مؤسسات الاتحاد، لإظهار التضامن مع الشعوب المحتلة".

وأضاف كارلايل: "رأينا في الماضي أن الاتحاد الأوروبي، والدول الأعضاء فيه، تحركوا بطريقة منسقة للغاية في مواجهة الهجوم الروسي الوحشي على أوكرانيا، إلا أنهم في تقاعس تام حيال الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني لفلسطين وهجماته المستمرة على غزة".

كما أكدوا عزمهم على تنظيم احتجاجات شهرية لدعم هذه المطالب، وأشار منظمو الاحتجاج إلى جمع 1700 توقيع لدعم العريضة الموجهة إلى قيادات الاتحاد الأوروبي.

ويذكر أن عدد من دول الاتحاد الأوروبي تمد الاحتلال الإسرائيلي بالسلاح والذخيرة رغم التحذير الدولي من قيام إسرائيل بإبادة جماعية في غزة.

وفي وقت سابق أصدرت محكمة العدل الدولية قراراً يطالب إسرائيل بوقف فوري لهجومها على مدينة رفح. وجاء هذا القرار بناءً على طلب من جنوب أفريقيا ضمن دعوى دولية تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.


منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ويشن الاحتلال الإسرائيلي حرباً على غزة بدعم أمريكي، مما أسفر عن استشهاد وإصابة أكثر من 136 ألف فلسطيني، أغلبهم من الأطفال والنساء، وسط دمار ومجاعة متفاقمة.

ورغم قرار مجلس الأمن بوقف الحرب، تستمر إسرائيل في تجاهل أوامر محكمة العدل الدولية لتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

مقالات مشابهة

  • القاهرة تُرحب باعتماد الأمم المتحدة قرارًا يطالب بإنهاء الاحتلال الصهيوني في فلسطين
  • تعز.. وقفة احتجاجية في ساحة الحرية تضامنًا مع فلسطين وتنديدًا بجرائم الإحتلال
  • مظاهرة صامتة لموظفين بالاتحاد الأوروبي احتجاجا على سياسة دولهم تجاه فلسطين (شاهد)
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء اسنادا ودعما للشعب الفلسطيني
  • مسيرة ة طلابية وأكاديمية حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • طلاب وأكاديميو جامعة صنعاء يخرجون في مسيرة حاشدة تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة
  • فصائل المقاومة تدين العدوان الصهيوني الغادر على لبنان وتؤكد ثقتها بقدرة حزب الله على الثأر والرد