كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، تفاصيل الحالات المصابة بأعراض الغثيان وأعراض الجهاز الهضمي في محافظة أسوان، قائلًا: "هناك تحسن في الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي؛ نتيجة لجهود وزارة الصحة في التعامل مع هذه الحالات".

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة بقناة "إكسترا نيوز"، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وجه كل الأجهزة المعنية بقيادة اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، للوصول إلى المسبب الأساسي لهذه الأعراض، والتعامل مع المرضى بشكل مناسب لتقديم الخدمة العلاجية.

وقدم المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، نصائح للمواطنين للوقاية من الإصابة بأعراض الجهاز الهضمي، عن طريق غسل الأيدي قبل وبعد الأكل، طهي الطعام جيدًا، غسل الفواكه والخضراوات والحرص على نظافة المأكولات، عدم تناول أطعمة من الباعة الجائلين، الحصول على الطعام من مصادر آمنة.

وتابع: "لازال الفريق المركزي يعمل بشكل دقيق وعلمي للوصول إلى الأسباب الرئيسة لانتشار هذه الأعراض في الأيام الماضية، ولا يوجد تغيرات مكروبيولوجية في مياه الشرب بأسوان، والمؤشرات الأولية لفحص العينات تؤكد عدم وجود تغيرات مرتبطة بوجود أي باكتيريا معينة في المياه أو في عينات الأطعمة التي تم أخذها من الباعة الجائلين".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تفجير أجهزة البيجر سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي إيران وإسرائيل محور فيلادلفيا حادث قطاري الزقازيق التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي وزارة الصحة الجهاز الهضمي مستشفيات أسوان الجهاز الهضمی

إقرأ أيضاً:

تطورات الحالة الصحية لفهد المولد .. فيدبو

ماجد محمد

قامت الإخلاء الطبي الجوي التابع للإدارة العامة للخدمات الصحية قبل قليل بإخلاء  لاعب المنتخب الوطني ونادي الشباب، فهد المولد من دبي إلى الرياض، ليستكمل علاجه في المملكة.

وقال مراسل قناة الإخبارية عبد الرحمن الموسى، في مداخلة له: “أنه بعد الاطلاع من خلال مصادر طبية عن الحالة الصحية للاعب فهد المولد، اتضح أن الحالة مستقرة وهذا ما أسهم في نقله إلى الرياض عبر الإخلاء الطبي”.

وكان اللاعب قد تعرض لسقوط من شرفة منزله ودخل على إثر ذلك لغرفة العناية المركزة، فيما تباشر الجهات الأمنية تحقيقاتها لكشف ملابسات الحادث.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726773915123.mp4

مقالات مشابهة

  • تعليق «الصحة» على زيادة الإصابات بأعراض الغثيان في أسوان (فيديو)
  • «الصحة»: تحسن في الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي بأسوان
  • بعد حديث رئيس الوزراء عنهم| الصحة تكشف آخر التطورات الصحية لمصابي محافظة أسوان
  • «وزارة الصحة» تكشف تفاصيل الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي بأسوان
  • «الصحة»: هناك تحسن في الحالات المصابة بنزلات معوية بأسوان
  • وزارة الصحة تكشف تفاصيل الإصابات بأعراض الغثيان في أسوان
  • تطورات الحالة الصحية لفهد المولد .. فيدبو
  • الصحة: لا وجود لأى وباء فى أسوان وعينات المياه مطابقة للمواصفات
  • وزارة الصحة تصدر بيانا تفصيلياً بشأن الحالات المرضية في أسوان