سيرجئ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، رحلته إلى نيويورك يوما واحدا بسبب الوضع الأمني في شمال إسرائيل، على ما قال مسؤول بمكتبه لوكالة فرانس برس الجمعة.

وأوضح المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه أن "رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أرجأ زيارته للولايات المتحدة يوما واحدا في ضوء الوضع الأمني في شمال إسرائيل" مضيفا أن نتانياهو سيغادر في 25 سبتمبر بدلا من 24 منه كما كان مقررا.

ويأتي ذلك غداة هجوم غير مسبوق نسبه حزب الله إلى إسرائيل وأوقع 37 قتيلا وحوالي ثلاثة آلاف جريح ووقع بعد ساعات على إعلان إسرائيل توسيع أهداف الحرب ضد حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة لتشمل حدودها الشمالية مع لبنان.

وعصر الأربعاء، انفجر عدد من أجهزة الاتصال اللاسلكية في الضاحية الجنوبية لبيروت تزامنا مع تشييع عناصر من حزب الله قتلوا الثلاثاء في انفجارات مماثلة.

وكشفت معطيات أولية لتحقيق تجريه الدولة اللبنانية في انفجارات أجهزة "بايجرز" تابعة لحزب الله الثلاثاء أن الأجهزة كانت مبرمجة سابقا وتحتوي على مواد متفجرة، ولم تعلّق إسرائيل على الانفجارات.

وحمّل حزب الله في بيان الثلاثاء إسرائيل "المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي"، وقال إنها "ستنال بالتأكيد قصاصها العادل". وأعاد حزب الله التأكيد الأربعاء أن وحداته "ستواصل اليوم كما في كل الأيام الماضية عملياتها" لإسناد غزة، مشدّدا على أنّ "هذا المسار متواصل ومنفصل عن الحساب العسير الذي يجب أن ينتظره العدو المجرم على مجزرته يوم الثلاثاء".

ومنذ بدء الحرب في قطاع غزة قبل نحو عام، تشهد المنطقة الحدودية بين الدولة العبرية ولبنان تبادلا يوميا للقصف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، ما أدى إلى نزوح عشرات آلاف المدنيين في كلا الجانبين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

بعد انفجارات "البيجر".. نتانياهو يتعهد بإعادة سكان الشمال إلى ديارهم

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الأربعاء، إن إسرائيل ستضمن عودة عشرات الآلاف من سكان مناطق الحدود الشمالية إلى ديارهم، وسط تصاعد التوتر مع حزب الله اللبناني المدعوم من إيران.

وفي بيان مصور قصير، لم يتطرق نتانياهو إلى عملية تفجير عن بعد لآلاف أجهزة الاتصال التي تستخدمها جماعة حزب الله، والتي حملت إسرائيل المسؤولية عنها.
وأضاف في البيان "قلت ذلك من قبل، سنعيد مواطني الشمال إلى ديارهم بأمان وهذا بالضبط ما سنفعله". ولم يعط مزيداً من التفاصيل.

انفجار أجهزة الاتصال ضربة قاسية لنظام اتصالات حزب الله https://t.co/Ibj1lF40av

— 24.ae (@20fourMedia) September 18, 2024

وفي تصريحات منفصلة، ​​قال وزير الدفاع يوآف غالانت إنه يجري إرسال المزيد من القوات إلى الحدود الشمالية، حيث تتبادل إسرائيل إطلاق النار مع حزب الله المدعوم من إيران منذ شهور، مع انتقال الحرب إلى مرحلة جديدة.

وأضاف في تصريحات أصدرها مكتبه "مركز الثقل يتحرك شمالاً، وهذا يعني أننا نخصص قوات وموارد وطاقة للمنطقة الشمالية".

مقالات مشابهة

  • بعد تطورات لبنان.. نتانياهو يرجئ زيارته لواشنطن
  • إعلام عبري: نتنياهو يؤجل زيارته للولايات المتحدة بسبب الأوضاع في الشرق الأوسط
  • ناشونال إنترست: الحرب بين إسرائيل وحزب الله تقترب سريعاً
  • أعنف هجمات متبادلة بين إسرائيل وحزب الله ودعوة سكان الشمال للبقاء قرب الملاجئ
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت دخول 83% من المساعدات إلى غزة
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يُصادق على خطط عسكرية للجبهة الشمالية
  • نصر الله يكشف هدف إسرائيل الحقيقي من تفجيرات “البيجر” ويوجه رسالة تهديد لنتنياهو وغالانت
  • نتانياهو: سنعيد سكان الشمال إلى ديارهم
  • بعد انفجارات "البيجر".. نتانياهو يتعهد بإعادة سكان الشمال إلى ديارهم