قام فريق من إدارة مكافحة الأمراض المعدية بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية برئاسة الدكتورة عبير نشأت مدير الإدارة، بجولة على الإدارات الصحية والمستشفيات والوحدات.

جاءت هذه الزيارة للتأكد من الاستعدادات للمراجعة الخارجية لبعثة منظمة الصحة العالمية، حيث تم مراجعة اكتمال نسب التغطية بالتطعيمات الروتينية، وإجراءات ترصد الحمى والطفح الجلدي، فضلاً عن استكمال وثائق الإشهاد المتعلقة بالحمى والطفح الجلدي على مستوى الإدارات والمستشفيات والوحدات الصحية.

تأتي هذه الجهود ضمن متابعة إدارة الوقائي بالمديرية والإدارات الصحية لكل ما يخص الصحة بالمنوفية سعياً لتحقيق الأهداف المنشودة للمبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة ومبادرة السيد رئيس الجمهورية " بداية "، وتأتي هذه الفعاليات لتعكس التزام الجهات المعنية بتعزيز صحة المواطنين.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، و اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بالاهتمام بكل ما يخص الصحة بالمنوفية، وتنفيذاً لتعليمات الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وإشراف الدكتور محمد العسكري مدير الوقائي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية صحة المنوفية محافظة المنوفية المنوفية منظمة الصحة العالمية جولات تفتيشية

إقرأ أيضاً:

بعد حديث رئيس الوزراء عنهم| الصحة تكشف آخر التطورات الصحية لمصابي محافظة أسوان

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، تفاصيل الحالات المصابة بأعراض الغثيان وأعراض الجهاز الهضمي في محافظة أسوان، قائلًا إن هناك تحسن في الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي، نتيجة لجهود وزارة الصحة في التعامل مع هذه الحالات.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة بقناة إكسترا نيوز"، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وجه كل الأجهزة المعنية بقيادة اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، للوصول إلى المسبب الأساسي لهذه الأعراض، والتعامل مع المرضى بشكل مناسب لتقديم الخدمة العلاجية.

خبير يكشف تفاصيل جديدة في تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية بلبنان القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل استهداف حزب الله موقع المطلة الإسرائيلي

وقدم المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، نصائح للمواطنين للوقاية من الإصابة بأعراض الجهاز الهضمي، عن طريق غسل الأيدي قبل وبعد الأكل، طهي الطعام جيدًا، غسل الفواكه والخضراوات والحرص على نظافة المأكولات، عدم تناول أطعمة من الباعة الجائلين، الحصول على الطعام من مصادر آمنة.

وتابع أنه لازال الفريق المركزي يعمل بشكل دقيق وعلمي للوصول إلى الأسباب الرئيسة لانتشار هذه الأعراض في الأيام الماضية، ولا يوجد تغيرات ميكرويبولوجية في مياه الشرب بأسوان، والمؤشرات الأولية لفحص العينات تؤكد عدم وجود تغيرات مرتبطة بوجود أي بكتيريا معينة في المياه أو في عينات الأطعمة التي تم أخذها من الباعة الجائلين.
 

مقالات مشابهة

  • بعد حديث رئيس الوزراء عنهم| الصحة تكشف آخر التطورات الصحية لمصابي محافظة أسوان
  • مراكز مكافحة الأمراض: فيروس جدري القردة أصبح خارج نطاق السيطرة في أفريقيا
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من أمر خطير في لبنان
  • هيئة الدواء تشارك في الاجتماع التشاوري لخبراء "الصحة العالمية" بالسعودية
  • «هيئة الدواء» تشارك في اجتماع الصحة العالمية لبحث استراتيجية الطب التقليدي والتكميلي
  • «الصحة العالمية» تعلن خلو الأردن من مرض الجذام كأول دولة في العالم
  • «الصحة العالمية» تحذّر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • «الصحة العالمية»: إمدادات صحية عاجلة للبنان على إثر تفجيرات البيجر
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة