قال الكاتب الصحفي أحمد يعقوب، إن بعثة طرق الأبواب التي تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال في العاصمة البريطانية لندن، تؤكد أن الحكومة المصرية تسعى للوصول إلى المستثمرين ومجتمع الأعمال العالمي عن طريق الوصول إلى العواصم المهمة حول العالم، مثل لندن.

بعثة رفيعة المستوى

وأضاف «يعقوب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «دي إم سي»، أن بعثة طرق الأبواب، هي بعثة رفيعة المستوى، حيث تضم وزير المالية ووزير الاستثمار وزير التجارة الداخلية، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ونائب محافظ البنك المركزي ورئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

قناة السويس

وأكد أن المحفظة الاستثمارية التي تروج لها مصر في الفترة المقبلة، هي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بما تحتويه من مشروعات الطاقة المتجددة واستحواذها على اهتمام المستثمرين البريطانيين ومجتمع الأعمال في بريطانيا.

وأوضح أنه من بين الفرص الاستثمارية التي تروِّج لها مصر أيضا، قطاعات ذات أولوية مثل الزراعة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبنية التحتية كل هذه فرص استثمارية تطرحها الحكومة المصرية ممثلة في الوفد المصري أمام مجتمع الاستثمار البريطاني.

البعثة المصرية

وتابع: «الوفد المصري التقى 300 مستثمر على مدار 3 أيام، وهي مدة العمل الخاصة بالبعثة المصرية، كما أن هناك عرضا لكل الإجراءات التي تمت من 6 مارس 2024 لتوحيد سعر الصرف ودعم القطاع الخاص للمستثمر المحلي والأجنبي من تيسير التسهيلات الضريبية التي أطلقتها الحكومة المصرية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنطقة الاقتصادية وزير المالية مجتمع الأعمال الحکومة المصریة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مصر تقف حائط سد أمام تصفية القضية الفلسطينية

قال الكاتب الصحفي شادي زلطة، إنّ زيارة أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة تأتي في إطار الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية وتعزيز أطر التعاون بينهما، موضحا أنّ اللقاء شمل مباحثات حول عدد من الملفات المهمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، باعتبار أنّ أمريكا تنظر إلى مصر كشريك أساسي في مواجهة حالة عدم الاستقرار في المنطقة ومحاولة الوصول إلى حلول.

جهود مشتركة لوقف الحرب في غزة

وأضاف «زلطة»، خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ السياسة المصرية الرشيدة أثبتت نجاحا عظيما في عدم تصعيد التوتر في المنطقة والوقوف كحائل أو حائط سد أمام تصفية القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أنّ لقاء بلينكن مع بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري تضمن نقاطا عدة على رأسها مناقشة الجهود المشتركة بين مصر وأمريكا وقطر لوقف الحرب في قطاع غزة وتبادل المحتجزين فضلا عن إنفاذ المساعدات الإنسانية.

وقف حالة التجويع داخل قطاع غزة

وتابع: «الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد على ضرورة إنفاذ الكم الكبير المتوقف من المساعدات إلى الشعب الفلسطيني ووقف حالة التجويع المستمر داخل قطاع غزة خلال لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي»، لافتا إلى أنّ اللقاء تناول الحديث عن المعاناة التي تشهدها الضفة الغربية أيضا.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: خطة الحكومة الجديدة تشمل التركيز على جذب الاستثمارات الأجنبية
  • مسيرة طلابية بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة قناة السويس
  • وزير المالية: مستعدون لمراجعة الأولويات مع مجتمع الأعمال سعيًا لسياسات أكثر تأثيرًا
  • كاتب صحفي: مصر تقف حائط سد أمام تصفية القضية الفلسطينية
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: إسرائيل تحاول نقل الحرب من غزة وجعلها مفتوحة
  • كاتب صحفي: نتنياهو ينقل العدوان على جنوب لبنان بعد فشله في غزة
  • سياسيون: مبادرة بداية تسعى لبناء مجتمع قوي ومتماسك
  • رئيس الوزراء: الحكومة المصرية تسعى لاجتذاب أكبر عدد من الشركات العالمية في مصر
  • كاتب صحفي: الدولة اهتمت ببناء الشخصية المصرية خلال السنوات الماضية