أعلن حزب الله، استهدافه نقطة تمركز لجنود الاحتلال في موقع المطلة بصاروخ موجه وحققنا إصابة مباشرة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

حزب الله يطلق رشقة صاروخية مكثفة على موقع المطلة شمال إسرائيل تفاصيل 17 عملية نفذها حزب الله ضد الاحتلال الخميس

 

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق نحو 140 صاروخًا من لبنان، نحو مناطق مختلفة في شمال فلسطين المحتلة، مما أدى إلى تصاعد التوترات على الحدود.

وتابع بيان صادر عن الجيش إلى أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية تصدت لجزء من هذه الصواريخ، بينما تسببت بعض الضربات في أضرار مادية في بعض المناطق. ولفتت التقارير إلى أن الانفجارات سمعت في عدة مدن، مما أثار حالة من الذعر بين السكان.

وقامت القوات الإسرائيلية بتعزيز تواجدها على الحدود، فيما دعت السلطات المحلية السكان إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة والابتعاد عن المناطق المفتوحة. كما أعربت الحكومة الإسرائيلية عن قلقها من التصعيد وأكدت استعدادها للتعامل مع أي تهديدات أمنية.

 

إسرائيل هيوم: طائرات إطفاء تتدخل لمواجهة حرائق قرب صفد بعد سقوط صواريخ من لبنان

 

وفي سياق آخر، قالت  صحيفة "إسرائيل هيوم"، اليوم، أن السلطات الإسرائيلية قامت بدفع طائرات إطفاء إلى منطقة صفد للمساعدة في إخماد حرائق اندلعت في المنطقة، وذلك بعد سقوط صواريخ من لبنان. 

 

 وذكرت الصحيفة، أن الحريق أدى إلى تضرر بعض الممتلكات، بينما تحاول فرق الإطفاء السيطرة على النيران المشتعلة. وأشارت المصادر إلى أن الهجمات الصاروخية من لبنان زادت من حدة التوترات في المنطقة، مما استدعى تدخل القوات الجوية لمواجهة الحرائق الناتجة.

 

بينما أعلنت السلطات المحلية حالة الطوارئ وأصدرت تحذيرات للسكان حول الأوضاع الأمنية. وتواصل فرق الإنقاذ جهودها في التعامل مع الحريق ومتابعة تطورات الوضع على الحدود.

 

تحقيقات تكشف: بطاريات أجهزة الووكي توكي لحزب الله تحتوي على مادة شديدة الانفجار:

 كشف مصدر لبناني مطلع أن بطاريات أجهزة "الووكي توكي" التي يستخدمها حزب الله، التي شهدت انفجارات هذا الأسبوع، كانت ممزوجة بمركب متفجر يُعرف باسم "بيتين". 

 

 وأوضح المصدر لوكالة "رويترز" أن الطريقة التي تم بها دمج المادة المتفجرة في البطارية جعلت من الصعب اكتشافها، وكانت تقارير سابقة من مصادر خاصة أكدت أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) هو المسؤول عن تفخيخ أجهزة الاتصال اللاسلكي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله جنود الاحتلال الاحتلال صاروخ لبنان من لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

هجمات متبادلة بين حزب الله وإسرائيل

أعلن حزب الله اللبناني في بيان أن عناصره استهدفوا صباح اليوم الجمعة جنوداً إسرائيليين في موقع "المطلة" الإسرائيلي بصاروخ موجه، فيما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات استهدفت عدة بلدات في جنوب لبنان.

وقال الحزب في بيانه إن عناصره استهدفوا نقطة تموضع لجنود العدو الإسرائيلي في موقع المطلة بصاروخ موجه، وأصابوها إصابة مباشرة.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي قبل ظهر اليوم سلسلة غارات استهدفت بلدات " ميس الجبل" و"كفركلا" و"عيترون" و"الطيبة" وأطراف بلدتي "العديسة" و"كفركلا" في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

وتعرضت قبل ظهر اليوم بلدة "عيتا الشعب" الجنوبية لقصف مدفعي إسرائيلي، كما أطلقت القوات الإسرائيلية النار من الأسلحة الرشاشة الثقيلة على أطراف بلدة "علما الشعب" بالأسلحة الرشاشة الثقيلة، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الاستطلاعي والمسير الإسرائيلي في أجواء المناطق الجنوبية.

‼️????وسائل إعلام عبرية: تنشر صورة تظهر مبنى في مستوطنة المطلة أصيب بصاروخ ثقيل من قبل حزب الله اللبناني يوم أمس . pic.twitter.com/GjHsykQKNV

— موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) September 20, 2024

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة ردا على هجوم حماس على أراضيها، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

مقالات مشابهة

  • «حزب الله»: حققنا إصابة مباشرة بنقطة تمركز لجنود الاحتلال بـ «المطلة»
  • حزب الله: استهدفنا نقطة تمركز لجنود الاحتلال في موقع المطلة بصاروخ موجه
  • هجمات متبادلة بين حزب الله وإسرائيل
  • حزب الله: استهدفنا نقطة تمركز لجنود الاحتلال في موقع ‏المطلة
  • حزب الله يستهدف نقطة تمركز لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع ‏المطلة
  • بصاروخ موجه.. حزب الله يستهدف موقع المطلة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف الاحتلال الإسرائيلي في موقع “المرج”
  • قتلى وجرحى في جيش الاحتلال بنيران حزب الله بالجليل الأعلى
  • حزب الله: استهدفنا نقطة تمركز لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع المرج