فصل التحولات الجوية.. متى يبدأ الخريف ويأخذنا بعيدًا عن الحر؟ أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف رسميًا في مصر يوم الأحد المقبل الموافق 22 سبتمبر 2024، ليشكل نقلة من الأجواء الحارة إلى أجواء أكثر اعتدالًا ولطافة.

فصل الخريف يتميز باعتدال درجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة، مما يجعله من أكثر الفصول المحببة للعديد من الناس، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن يشهد خريف 2024 في مصر بعض الظواهر الجوية المتنوعة، بما في ذلك موجات من الأمطار التي قد تكون غزيرة في بعض المناطق، خاصة في جنوب البلاد وسيناء.

كما يتأثر المناخ أيضًا بامتداد منخفض السودان الموسمي، الذي قد يتسبب في تشكل السيول في المناطق الجبلية مثل جبال البحر الأحمر وسيناء، وبالرغم من هذا، من المتوقع أن تظل درجات الحرارة معتدلة بشكل عام، قد تتخلل بعض فترات الخريف ارتفاعات مؤقتة في درجات الحرارة، خاصة خلال النصف الأول من الموسم، مما يتطلب الاستعداد لمواجهة بعض التغيرات الجوية.

حالة الطقس غدًا وخلال الأسبوع الجاري


فصل التحولات الجوية.. متى يبدأ الخريف ويأخذنا بعيدًا عن الحر؟ أما بخصوص حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، فقد أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام القليلة المقبلة، يتوقع أن يشهد يوم غد الخميس 19 سبتمبر 2024 طقسا شديد الحرارة على معظم أنحاء البلاد، مع ارتفاع في نسب الرطوبة، خاصة على المناطق الساحلية والوجه البحري، تصل درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 37 درجة مئوية، فيما تصل في مناطق جنوب الصعيد إلى 43 درجة مئوية، مع شعور أكبر بالحرارة بفعل الرطوبة العالية.

هل يبدأ الخريف مبكرًا هذا العام؟ تعرف على الموعد الدقيق لاعتدال الجو عشاق الأمطار يستعدون الكشف موعد الخريف وتغير الأجواء

كما وتشمل الظواهر الجوية المرتقبة تشكل الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر على الطرق القريبة من المسطحات المائية، إلى جانب نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة في مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد، وتتوقع هيئة الأرصاد أن تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض تدريجيًا بدءًا من يوم السبت 21 سبتمبر، مما يبعث أملًا في حلول أجواء خريفية أكثر اعتدالًا مع اقتراب بدء فصل الخريف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخريف فصل الخريف بداية الخريف المناخ انتهاء الصيف التوقيت الشتوي موعد تعديل التوقيت الشتوي موعد التوقيت الشتوي في مصر موعد التوقيت الشتوي تغيير التوقيت التوقيت الشتوي في مصر التوقيت الشتوي 2024 تغيير التوقيت الشتوي درجات الحرارة هیئة الأرصاد یبدأ الخریف

إقرأ أيضاً:

هل تتعرض مصر لـ سيول في فصل الخريف؟.. الأرصاد توضح

أعلن الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، ودرجات الحرارة خلال فصل الخريف.

وتابع القياتي، خلال مداخلة هاتفية مع نهاد سمير ورشا مجدي، ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الخميس، أن فصل الخريف من مواسم الأمطار القوية التي تصل لحد السيول، بالنسبة للسواحل الشمالية وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

موجة حارة لمدة 3 أيام.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة إبراهيم عيسى: ما حدث اليوم لحزب الله حدث هام ومأساوي ومفجع

وقال القياتي إن فصل الخريف قد يشهد ببعض الأحيان عدم استقرار فى الأحوال الجوية، منوها أنه يعد من مواسم السيول الشديدة، سواء على مرتفعات سيناء أو مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر.

وواصل عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن مصر تتعرص حاليا لموجة ارتفاع بدرجات الحرارة تبدأ اليوم، وتستمر حتي الجمعة والسبت المقبلين، ولكن ذروتها تصل الجمعة إلى 37 درجة، ومع يوم السبت تعود لمعدلاتها الطبيعية.

وأشار إلى أنه خلال الجزء الأول من فصل الخريف، ترتفع درجات الحرارة مرة أخري، وهو أمر طبيعي ووارد، وتظل نسب الرطوبة مرتفعة، ولكن بمعدل أقل من الصيف والربيع.

مقالات مشابهة

  • استعد لانخفاض درجات الحرارة.. موعد قدوم الخريف هذا العام يقترب
  • انتظار أول نسمة باردة.. متى يبدأ الخريف ويغير ملامح الطقس؟
  • الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق الشمال
  • تحذيرات الأرصاد الجوية: ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع انتهاء فصل الصيف
  • هل تتعرض مصر لـ سيول في فصل الخريف؟.. الأرصاد توضح
  • حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • موجة حارة لمدة 48 ساعة.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية
  • حالة الطقس الآن.. استمرار التحسن النسبي في الأحوال الجوية