الحرة:
2024-09-20@18:32:39 GMT

مقتل قائد قوة الرضوان في حزب الله بغارة إسرائيلية

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

مقتل قائد قوة الرضوان في حزب الله بغارة إسرائيلية

قُتل قائد قوة الرضوان، وهي وحدات النخبة في حزب الله، الجمعة، جراء غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق ما أكد الجيش الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي على "إكس" إن الجيش الإسرائيلي "قضى على المدعو إبراهيم عقيل رئيس منظومة العمليات لحزب الله والقائد الفعلي لقوة الرضوان وقائد خطة حزب الله لاحتلال الجليل.

"

#عاجل ???? جيش الدفاع قضى على المدعو إبراهيم عقيل رئيس منظومة العمليات لحزب الله والقائد الفعلي لقوة الرضوان وقائد خطة حزب الله لاحتلال الجليل ????

????في وقت سابق اليوم أغارت طائرات حربية بشكل دقيق في منطقة بيروت وبتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية وقضت على المدعو إبراهيم…

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 20, 2024

وأكد مصدر لرويترز مصرع عقيل، وقال إنه قُتل إلى جانب أعضاء من وحدة الرضوان التابعة لحزب الله أثناء عقدهم اجتماعا.

ويعد عقيل المطلوب من واشنطن، "الرجل العسكري الثاني في حزب الله بعد فؤاد شكر"، الذي قتل بغارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية في 30 يوليو.

واستهدفت غارة إسرائيلية، الجمعة، الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، بعد أيام من تفجير أجهزة اتصال يستخدمها عناصر الحزب.

وقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وأصيب 17 آخرون جراء الغارة الإسرائيلية، وفق حصيلة "أولية" نشرتها وزارة الصحة اللبنانية.

وكانت رويترز نقلت عن مصدرين أمنيين القول إن الضربة الإسرائيلية أصابت منطقة قرب منشآت رئيسية لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وظهرت سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق العاصمة اللبنانية بيروت في بث مباشر من رويترز، الجمعة، بعد أن قال سكان في الضاحية الجنوبية للمدينة إنهم سمعوا دوي انفجار قوي.

وبث تلفزيون الجديد اللبناني لقطات تظهر سيارات مدمرة وركاما في الشوارع عقب الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة "إكس" إن "الجيش شن غارة دقيقة في منطقة بيروت.. في هذه المرحلة لم يطرأ أي تغيير على تعليمات الجبهة الداخلية.. تفاصيل إضافية ستنشر لاحقا".

 

#عاجل ???? جيش الدفاع شن غارة دقيقة في منطقة بيروت. 
في هذه المرحلة لم يطرأ أي تغيير على تعليمات الجبهة الداخلية. 
تفاصيل إضافية ستنشر لاحقًا pic.twitter.com/1CNClsBnu3

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 20, 2024

 

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق أنه قصف في الجنوب اللبناني نحو مئة هدف لحزب الله، غداة تفجير آلاف من أجهزة الاتصال التي يستخدمها عناصره ما خلف 37 قتيلا.

وتسببت تفجيرات أجهزة الاتصالات في معاقل حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت وكذلك في جنوب لبنان وشرقه إلى إصابة 2931 شخصا.

وواصلت إسرائيل، الخميس، أيضا غاراتها الجوية على جنوب لبنان معلنة استهداف منصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله "جاهزة" لقصف مناطق في الشمال. وقالت إنها ضربت "نحو 100 منصة إطلاق" ومنشآت أخرى تشمل نحو ألف مدفع.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بأن طائرات إسرائيلية شنت 52 غارة على الأقل على جنوب لبنان هي من بين الأعنف منذ بدء تبادل إطلاق النار على الحدود الإسرائيلية اللبنانية في أكتوبر 2023.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الضاحیة الجنوبیة لبیروت فی الضاحیة الجنوبیة الجیش الإسرائیلی غارة إسرائیلیة لحزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت تستهدف قيادياً بارزاً في حزب الله

رام الله - دنيا الوطن
شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، غارة جوية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، بينما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن الهجوم استهدف القيادي العسكري في (حزب الله) ورئيس دائرة العمليات الخاصة، إبراهيم عقيل.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ غارة دقيقة في بيروت، مؤكداً أنه لم يطرأ أي تغيير في هذه المرحلة على تعليمات الجبهة الداخلية، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأفاد وسائل إعلام لبنانية بأن صاروخ أطلقته طائرة إسرائيلية استهدف مبنى في منطقة القائم في الضاحية الجنوبية، مؤكدة أن المنطقة المستهدفة مكتظة بالأبنية السكنية والمحال التجارية.
وبحسب وكالة الأنباء اللبنانية فقد استهدفت طائرة معادية من طراز (F35) شقة في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية بصاروخين.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، استشهاد ثلاثة أشخاص وجرح 17 آخرين، في حصيلة أولية للغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت، في حين لم يصدر عن (حزب الله) أي تفاصيل عن مصير القيادي المستهدف.
 
بدوره، أكد موقع (واللا) الإسرائيلي أن تقديرات أولية تفيد أن الغارة الإسرائيلية نفذت خلال اجتماع لقيادات من (حزب الله).

وفي أول رد فعل، قال مسؤول كبير لهيئة الإذاعة الإسرائيلية إن "تل أبيب تتأهب لرد من حزب الله بعد الغارة على بيروت وكل شيء مطروح على الطاولة".

وأضاف المسؤول الإسرائيلي "لا توجد خطوط حمراء حاليا والهدف هو ملاحقة حزب الله".
 
من جهتها، نصحت الخارجية البريطانية مواطنيها بمغادرة لبنان فورا، كما نصحت بعدم السفر إلى لبنان لأي سبب.

ويشغل إبراهيم عقيل المعروف أيضا باسم تحسين منصب رئيس دائرة العمليات الخاصة، إضافة لعضوية المجلس الجهادي أعلى هيئة عسكرية في (حزب الله).

وسبق أن اتهمت الولايات المتحدة عقيل بالمساهمة في تفجير السفارة الأميركية في بيروت عام 1983 وعرضت مكافأة قدرها سبعة مليون دولار للحصول على معلومات عنه.

مقالات مشابهة

  • إستشهاد قائد وحدة النخبة بحزب الله في غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت
  • مقتل قائد قوة الرضوان في حزب الله إبراهيم عقيل بغارة إسرائيلية على بيروت
  • الجيش الإسرائيلي: قتلنا 10 من قادة قوة الرضوان التابعة لحزب الله في الغارة على الضاحية الجنوبية
  • مقتل 10 أشخاص وإصابة 59 في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارة إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت وتخلف قتلى وجرحى
  • مقتل قيادي بحزب الله في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية ببيروت
  • مقتل إبراهيم عقيل القيادي البارز في حزب الله بغارة إسرائيلية بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت تستهدف قيادياً بارزاً في حزب الله
  • بالفيديو.. غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت