تحيي البرتغال يوم الحداد الوطني تكريما لضحايا الحرائق التي اجتاحت البلاد، بينما يستمر اشتعال حريق في منطقة كاسترو داير. منذ يوم الأحد، التهمت النيران أكثر من 121 ألف هكتار من الأراضي، مما أدى إلى وفاة خمسة أشخاص وإصابة 161 آخرين، من بينهم 12 إصاباتهم خطيرة.

اعلان

تم حشد أكثر من 2400 فردلمكافحة الحرائق، حيث يشارك أكثر من 700 منهم في سوتيلو، و86 آخرين في موكاو.

وبينما يظل جزء من الفرق في وضع استعداد، تواصل السلطات جهودها لمكافحة الحرائق.

تعتبر الحرائق في منطقة أفيرو من بين الأكثر شدة، إلا أن الظروف الجوية تسهم في تسهيل مهام رجال الإطفاء. من جانبها، أكدت الإذاعة الأوروبية أن الطائرات التي وفرها الاتحاد الأوروبي سيتم تسريحها يوم الجمعة.

Relatedحرائق هائلة في البرتغال تودي بحياة 7 أشخاص وتستدعي تدخل إسبانيا والمغربالبرتغال تنشد المساعدة لإخماد حرائق مدمرة أتت على الأخضر واليابسرجال الإطفاء يكافحون مئات الحرائق في وسط البرتغالالبرتغال تعلن حالة الطوارئ لمواجهة حرائق الغابات المدمرة

مع اقتراب يوم الحداد الوطني، تقام جنازات لثلاثة من رجال الإطفاء في فيلا نوفا دي أوليفيرينها. ووفقا للأرقام الرسمية من الحماية المدنية، بلغت حصيلة الضحايا خمس وفيات، من بينهم اثنان من المدنيين.

في سياق آخر، حذرت الهيئة الوطنية البرتغالية للمحيطات (IPMA) من احتمالية هطول أمطار غزيرة في أربع مناطق، ما يرفع خطر الانهيارات الأرضية بسبب فقدان الغطاء النباتي نتيجة الحرائق.

كما أكدت وزيرة الإدارة الداخلية، مارغريتا بلاسكو، أن تقريرا شاملا سيتم إعداده بعد السيطرة على الحرائق، مشيرة إلى أهمية تجنب التدخل غير الضروري في عمليات الإنقاذ والسيطرة على النيران.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إجلاء 100 شخص على الأقل بسبب حرائق الغابات الشاسعة في جزيرة ماديرا البرتغالية حرائق مستعرة في إسبانيا والبرتغال تخلف دمارا هائلا وتستدعي إجلاء المئات من السكان شاهد: حرائق شاسعة بالبرتغال تسببت في إجلاء العشرات من جزيرة ماديرا حداد وطني رجل إطفاء حرائق بحث وإنقاذ البرتغال حرائق غابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة وتصاعد التوترات: معارك شرسة في رفح وقصف إسرائيلي يستهدف ضاحية بيروت الجنوبية يعرض الآن Next فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي يعتزم إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة يعرض الآن Next عاجل. قتلى وجرحى بغارة إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية وإسرائيل تزعم اغتيال قيادي في حزب الله يعرض الآن Next بعد أشهر من الجمود السياسي.. فرنسا تستعد لإعلان حكومة جديدة برئاسة بارنييه يعرض الآن Next رئيس مجلس الدوما الروسي يهدد بصاروخ "الشيطان 2": قادر على الوصول إلى البرلمان الأوروبي في 3 دقائق اعلانالاكثر قراءة الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله انفجارات البيجر.. ودعت ابنتها وقالت: "المهم السيد ما يزعل" وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي مباشر. قصف مستمر على غزة.. ومواجهات هي الأعنف منذ السابع من أكتوبر على الجبهة الشمالية من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيلقطاع غزةداعشدونالد ترامبروسياالإرهابإيطاليافيضانات - سيولحركة حماسأوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل قطاع غزة داعش دونالد ترامب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل قطاع غزة داعش دونالد ترامب حداد وطني رجل إطفاء حرائق بحث وإنقاذ البرتغال حرائق غابات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل قطاع غزة داعش دونالد ترامب روسيا الإرهاب إيطاليا فيضانات سيول حركة حماس أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

صور| حرائق غابات مدمرة تواصل اجتياح البرتغال

ذكرت وكالة أنباء لوسا البرتغالية اليوم الأربعاء، أن حرائق الغابات التي تستعر في البرتغال أضرت بنحو 1060 كيلومترًا مربعًا من الأراضي بعد 4 أيام تقريبا.
وكانت مناطق أفيرو وبورتو وفيزيو في شمال ووسط البلاد هي الأكثر تضررا.
أخبار متعلقة القتلى والإصابات.. ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في البرتغالالبرتغال.. رجال الإطفاء يواصلون مكافحة الحرائق في منطقة أفيروحرائق الغابات تجتاح البرتغال..7 ضحايا وتعليق محدود لحركة القطارات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } صور| حرائق غابات مدمرة تواصل اجتياح البرتغال صور| حرائق غابات مدمرة تواصل اجتياح البرتغال صور| حرائق غابات مدمرة تواصل اجتياح البرتغال صور| حرائق غابات مدمرة تواصل اجتياح البرتغال var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });وفيات وإصاباتوبحسب أحدث حصيلة رسمية من وكالة الحماية المدنية البرتغالية، هناك خمس وفيات، أربعة رجال إطفاء ومدني، و 59 إصابة من بينهم 10 حالات خطيرة، وأشارت تقارير إلى وفاة سبعة أشخاص أمس الثلاثاء.
وتم إجلاء مئات الأشخاص إلى أماكن آمنة في الأيام القليلة الماضية، وتمكن معظمهم، باستثناء نحو 60، من العودة إلى منازلهم.

مقالات مشابهة

  • البرتغال تخمد سلسلة من أخطر حرائق الغابات
  • رجال الإطفاء والمتطوعون الروس يتصدون لحرائق غابات مدمرة في لوغانسك
  • رجال الإطفاء يخمدون أحد أسوأ حرائق الغابات في البرتغال
  • 15 قتيلاً وتدمير آلاف الدونمات جراء حرائق بيرو منذ يوليو
  • المغرب يستجيب لطلب البرتغال ويمدها بطائرات لمواجهة حرائق ضخمة للغابات
  • صور| حرائق غابات مدمرة تواصل اجتياح البرتغال
  • حرائق هائلة في البرتغال تودي بحياة 7 أشخاص وتستدعي تدخل إسبانيا والمغرب
  • المغرب يرسل طائرتين لإطفاء حرائق الغابات في البرتغال
  • حرائق الغابات في البرتغال تسبب بمقتل سبعة أشخاص وأصابة العشرات