أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

يرتقب أن تحتضن القاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، منافسات بطولة إفريقيا للكراطي في نسختها 22 للكبار.

واختارت الجامعة الملكية المغربية للكراطي والأساليب المشتركة، القاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، لاحتضان البطولة الإفريقية خلال الفترةالممتدة من 14 إلى 20 غشت الجاري، والتي ستشهد مشاركة قوية للمنتخب المغربي الذي يخوض تجمعات تدريبية مغلقة بمركز التكوين التابع للجامعة بالرباط، تحضيرا لهذه المنافسة الإفريقية.

وستكون قاعة الدار البيضاء كذلك مسرحا لاحتضان الدورة الـ 14 لفئة الشباب، والدورة السادسة لبطولة إفريقيا في فئة الفتيان، بعدما سبق لقاعة الزياتن بطنجة أن استضافت فعاليات النسخة 19 لنفس البطولة.

وتسهر الجامعة الملكية المغربية للكراطي والأساليب المشتركة، على توفير الحاجيات اللوجيستية والموارد البشرية وآليات التظيم لاستقبال الوفود الإفريقية المشاركة التي ستحج للدار البيضاء.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي للكراطي، توج ب 22 ميدالية، منها تسع ذهبيات، سبع فضيات وست برونزيات، في النسخة السابقة من البطولة الإفريقية، التي نظمت بمدينة ديربان الجنوب إفريقية، حيث شارك بوفد يتكون من 28 لاعبا.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الدار البیضاء

إقرأ أيضاً:

قرش يلتهم سائحة ألمانية قبالة السواحل المغربية

زنقة 20 | د ب أ

توفيت امرأة ألمانية بعد تعرضها لهجوم من سمكة قرش قبالة السواحل الجنوبية للمملكة.

وذكرت صحيفة “أتلانتيكو هوي” الرقمية ووسائل إعلام أخرى في جزر الكناري الثلاثاء، نقلا عن خدمة الإنقاذ البحري الإسبانية، أن السائحة 30 عاما تم إنقاذها حية بواسطة طائرة إنقاذ إسبانية، لكنها أصيبت بسكتة قلبية أثناء نقلها إلى جزر الكناري.

ووفقا للتقارير، كانت المرأة الألمانية تبحر في المحيط الأطلسي على متن قارب بريطاني، عندما قفزت إلى المياه على بعد حوالي 500 كيلومتر جنوب جزر الكناري قبالة سواحل الصحراء الغربية يوم الاثنين، وتعرضت لهجوم من سمكة القرش وذكرت التقارير أنها فقدت ساقها في الحادث.

وتم نقلها إلى مستشفى جامعة الدكتور نيغرين في لاس بالماس بجزيرة غران التابعة لجزر الكناري، حيث أكد الأطباء وفاتها.

ووفقا لصحيفة “أتلانتيكو هوي”، نقلا عن خدمة الإنقاذ البحري الإسبانية، أبلغت السلطات الإسبانية في البداية السلطات المعنية في المغرب ، لكنها قيل إنها رفضت تقديم المساعدة. لذلك تم استدعاء سلاح الجو الإسباني، الذي حرك على الفور مروحية إنقاذ.

وأفادت “أتلانتيكو هوي” بأن هجمات أسماك القرش على البشر في هذه المنطقة من المحيط الأطلسي جنوب جزر الكناري نادرة جدا. فمنذ بدء تسجيل الحالات في القرن السادس عشر، تم تسجيل سبع هجمات فقط.

ولم يتضح بعد نوع سمكة القرش التي كانت وراء الهجوم ولا أصل السائحة الألمانية بشكل دقيق.

مقالات مشابهة

  • استئنافية الدار البيضاء تؤجل محاكمة الوزير السابق محمد مبديع إلى 17 أكتوبر المقبل
  • القبض على مقيم لاستغلاله الرواسب بمحمية الأمير محمد بن سلمان الملكية
  • بعد التعافي من السرطان .. كيت ميدلتون تعود لواجباتها الملكية
  • تخصيص 1.1 مليار لإحداث 60 مرحاضاً عمومياً بالدارالبيضاء
  • جلالة الملك يشيد بالعلاقات المغربية الشيلية
  • بعد سنوات من توقف الأشغال.. هدم فندق مرحبا بمدينة الدار البيضاء
  • قرش يلتهم سائحة ألمانية قبالة السواحل المغربية
  • الدار البيضاء..اعتقال شرطي وشريك له بتهم السرقة وانتحال صفة وابتزاز قاصرين
  • الدار البيضاء..التحقيق في تورط مفتش شرطة ممتاز، في قضية تتعلق بالسرقة وانتحال صفة والابتزاز
  • بشرى تسير على خطى الموضة المغربية (صور)