أطلق  حزب الله  رشقة صاروخية مكثفة على موقع المطلة شمال إسرائيل، وفقا لما ذكره مراسل فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

جيش الاحتلال يرصد إطلاق 140 صاروخًا من لبنان نحو شمال إسرائيل الأغا: سياسة إسرائيل في تجويع الشعب الفلسطيني ليست وليدة اللحظة (فيديو)

وفي إطار آخر، أعلن حزب الله، الجمعة، عن استهدافه لمقر الاستخبارات الرئيسي في المنطقة الشمالية لإسرائيل، المسؤول عن عمليات الاغتيال، وذلك عبر قصفه بصواريخ الكاتيوشا في قاعدة ميشار العسكرية.

وأشار الحزب في بيان له، إلى أنه "نفذنا قصفًا دقيقًا على مقر الاستخبارات الإسرائيلي في قاعدة ميشار، والذي يتولى إدارة العمليات الاستخباراتية في المنطقة الشمالية والمسؤول عن تنفيذ الاغتيالات". كما أعلن الحزب عن استهدافه مقر وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات الجوية في قاعدة ميرون الإسرائيلية بصواريخ كاتيوشا.

 

وذكر  البيان أن هذه العمليات تأتي في إطار الرد على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة في لبنان والمنطقة، مؤكداً أن المقاومة ستواصل استهداف المواقع العسكرية الحساسة في إطار الدفاع عن لبنان.

وتشهد المنطقة الشمالية لإسرائيل تصعيدًا متزايدًا في ظل تبادل القصف بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، مما يرفع من حدة التوترات بين الطرفين.

غارة إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت وتخلف قتلى وجرحى

شنّ الجيش الإسرائيلي، الجمعة، غارة جوية على موقع في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 17 آخرين في حصيلة أولية.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان أنه نفذ "ضربة محددة الهدف" في بيروت دون تحديد الهدف بدقة. بينما أفادت مصادر مقربة من حزب الله لوكالة "فرنس برس" بأن الغارة استهدفت إبراهيم عقيل، قائد قوة الرضوان في حزب الله، مما أدى إلى مقتله.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن تقديرات أولية أن الغارة وقعت خلال اجتماع لقيادات من حزب الله. كما ذكر مصدران أمنيان لبنانيان أن الضربة أصابت منطقة قريبة من منشآت رئيسية للحزب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل المنطقة الشمالية لإسرائيل الاستخبارات الإسرائيلي حزب الله

إقرأ أيضاً:

حرائق في منطقة المطلة شمال إسرائيل جراء قصفها من الجنوب اللبناني

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها، نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية، نشوب حرائق كبيرة في منطقة المطلة شمالي إسرائيل جراء قصفها من الجنوب اللبناني.

وكشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن إصابة شخص في مستوطنة المطلة شمال إسرائيل وتضرر عدد من المنازل جراء قصف من جنوب لبنان.

وفي الناحية الأخرى، كشف مراسل القاهرة الإخبارية عن دخول الطيران الحربي الإسرائيلي أجواء الجنوب اللبناني تزامنا مع غارات عنيفة على عدد من البلدات.

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ أكثر من 50 غارة جوية على بلدات الجنوب اللبناني في دقائق معدودة وبمحيط مجرى نهر الليطاني، والاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات مكثفة على جنوب لبنان في أعنف موجة تصعيد منذ 8 أكتوبر.

وأوضح المراسل أن الاحتلال ينفذ أحزمة نارية بعدد من البلدات في الجنوب اللبناني، لافتا إلى أن سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف مرتفعات جبل الريحان وجبل ميدون في البقاع

اقرأ أيضاًأعنف تصعيد منذ 8 أكتوبر.. إسرائيل تنفذ أكثر من 50 غارة جوية على لبنان

منظمة الصحة العالمية تحذر من أمر خطير في لبنان

هل دقت طبول الحرب؟.. بريطانيا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان وتحذر من تصاعد حدة التوترات

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: أكثر من 200 صاروخ أطلق من جنوب لبنان علينا خلال اليوم
  • حزب الله يقصف مقرا للاستخبارات شمال “إسرائيل”
  • القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل استهداف حزب الله موقع المطلة الإسرائيلي
  • تفاصيل استهداف حزب الله موقع المطلة الإسرائيلي
  • حزب الله يستهدف نقطة تمركز لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع ‏المطلة
  • توجيهات جديدة من الجبهة الداخلية لمستوطنات شمال إسرائيل
  • صواريخ حزب الله الثقيلة تدك شمال إسرائيل.. حرائق لم تشهدها تل أبيب من قبل (فيديو)
  • حرائق في منطقة المطلة شمال إسرائيل جراء قصفها من الجنوب اللبناني
  • رشقة صاروخية من لبنان.. صافرات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل