تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، إنه استهدف نقطة تمركز لجنود الاحتلال في موقع «المطلة» بصاروخ موجه، مشيرًا إلى أنه حقق إصابة مباشرة، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».
في السياق ذاته، قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، إن صفارات الإنذار تدوي في عدد كبير من المستوطنات الشمالية الإسرائيلية.


وأكد مراسل «القاهرة الإخبارية»، أن «حزب الله»، نفذ 13 عملية استهدفت عددًا من المستوطنات الشمالية الإسرائيلية.
من ناحية أخرى، أفاد إعلام عبري، بأن  أكثر من 200 صاروخ أُطلق من جنوب لبنان على إسرائيل خلال اليوم.
واستهدفت 4 صواريخ إسرائيلية مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت، ظهر اليوم، مما أدي إلى مقتل عددًا كبيرًا ووقوع إصابات.
وكشفت وزارة الصحة اللبنانية، عن وقوع  8 ضحايا و59 جريحًا في حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية ،على الضاحية الجنوبية لبيروت. 
وكانت قد انفجرت الأيام الماضية، أجهزة اتصال «البيجر» التابعة لعناصر حزب الله، والتي أسفرت عن مقتل عدد كبير من الأشخاص وإصابة أكثر من 2800 آخرين.
يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان، تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين جيش الاحتلال وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل إعلام عبري الحرب على قطاع غزة الصحة اللبنانية المستوطنات الشمالية المناطق الحدودية جنوب لبنان جنود الاحتلال حزب الله اللبناني صفارات الإنذار قطاع غزة وزارة الصحة اللبنانية حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: 3 آلاف مصاب نتيجة الهجمات الإسرائيلية على لبنان

قال مصطفى عبد الفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن المواطنين في العاصمة اللبنانية وكل المدن اللبنانية أصبحوا في ترقب وحذر شديد، نتيجة الهجمات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية، حيث إنها استهدفت عناصر لحزب الله، التي طالت الكثير من المدنيين، لافتا إلى أن التساؤلات تزداد حول كون قوات الاحتلال لديها الكثير من الاستراتيجيات والآليات، التي تستطيع من خلالها استهداف أعداد من المدنيين أو عناصر تابعة إلى حزب الله.

الاستهداف خلف أعدادا كبيرة من المصابين

وتابع «عبد الفتاح»، خلال مراسلة للقناة: «هذا الاستهداف خلف وراءه أعداد كبيرة من المصابين، حيث تجاوزت أعدادهم 3000 مصاب، فضلا عن عشرات من الضحايا، مما دفع الحكومة اللبنانية لأخذ العديد من الاتصالات والتنسيقات الدبلوماسية»، لافتا إلى أن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، موضحا أن الاتصال تناول بحث إيقاف الحرب القائمة على الأراضي اللبنانية، حيث طالب رئيس مجلس النواب اللبناني بوقف الاعتداءات وضرورة الضغط على الجانب الإسرائيلي بعدم ممارسات هذه الاعتداءات ومهاجمة الأراضي اللبنانية.

وأوضح أن هناك جلسة طارئة بنيويورك سيشارك بها وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، أملا أن يكون بها حل لوقف كل ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أركان الجريمة المتكاملة سواء كانت القذائف والطائرات المسيرة أو ادعاءاتها بأنها تستهدف عناصر حزب الله فقط.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن استهدافه نقطة تمركز لجنود الاحتلال في موقع المطلة بصاروخ موجه
  • حزب الله: استهدفنا نقطة تمركز لجنود الاحتلال في موقع المطلة بصاروخ موجه
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعاً لجنود العدو الإسرائيلي في موقع “المطلة”
  • حزب الله: استهدفنا نقطة تمركز لجنود الاحتلال في موقع ‏المطلة
  • حزب الله يستهدف نقطة تمركز لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع ‏المطلة
  • «القاهرة الإخبارية»: 3 آلاف مصاب نتيجة الهجمات الإسرائيلية على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة مباشرة بصاروخ مضاد للدروع على مستوطنة شمال إسرائيل
  • حزب الله: استهدفنا نقطة تمركز لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع المرج
  • أصابوها إصابة مباشرة.. الحزب يستهدف نقطة تموضع لجنود ‏العدو الإسرائيلي