أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد قرر تأجيل زيارته إلى نيويورك للتحدث أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة نتيجة لتدهور الأوضاع الأمنية في الشرق الأوسط.

 

وذكر موقع "واينت" العبري أن نتنياهو قرر تأجيل الزيارة ليوم واحد، حيث كان من المقرر أن يتوجه إلى الولايات المتحدة يوم الثلاثاء، لكنه سيصل الآن يوم الأربعاء لإلقاء خطابه أمام الجمعية العامة.

 

كما أشار الموقع إلى أن مكتب رئيس الوزراء يناقش إمكانية تقليص مدة الزيارة ليعود إلى إسرائيل يوم السبت، في ظل التوترات المتزايدة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وتصاعد العمليات العسكرية.

 

ويأتي هذا التأجيل في وقت تتزايد فيه المخاوف من تصعيد شامل بين إسرائيل و"حزب الله"، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على بيروت، مما يعزز المخاوف من اندلاع مواجهة واسعة النطاق.

 

الشرطة الإسرائيلية: سقوط قذائف وتسجيل أضرار في البنى التحتية في عدة مواقع شمالي البلاد

 

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم، عن سقوط عدة قذائف في مناطق متفرقة شمالي البلاد، ما أدى إلى تسجيل أضرار في البنى التحتية في تلك المواقع.

 

وذكرت الشرطة في بيان رسمي أن القذائف تسببت في إلحاق أضرار مادية ببعض المنشآت الحيوية والبنى التحتية، بما في ذلك الطرق وشبكات الكهرباء. وأضافت أن فرق الطوارئ والإطفاء تعمل على الأرض للتعامل مع الأضرار وإصلاحها، وضمان سلامة السكان في المناطق المتضررة.

 

ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات بشرية حتى الآن، فيما دعت السلطات السكان إلى التزام الحذر والبقاء في أماكن آمنة.

 

وتأتي هذه التطورات في ظل التصعيد المستمر في المنطقة الشمالية لإسرائيل، حيث تشهد المنطقة تبادلاً مكثفاً للنيران بين إسرائيل وجهات عسكرية في لبنان.

 

13 شهيدًا بينهم 3 أطفال و3 نساء في قصف إسرائيلي استهدف منزلين في منطقة مصبح شمالي مدينة رفح

 

أفادت وسائل إعلام عربية بأن قصفًا إسرائيليًا استهدف منزلين في منطقة مصبح شمالي مدينة رفح أسفر عن مقتل 13 شخصًا، بينهم 3 أطفال و3 نساء.

 

وذكرت التقارير أن الغارة وقعت في وقت مبكر من صباح اليوم، حيث أدت إلى تدمير المنزلين بشكل كامل واندلاع حرائق في المنطقة. كما أصيب عدد من المدنيين بجروح متفاوتة، مما زاد من عدد الحالات الحرجة التي تستدعي تدخلات طبية عاجلة.

 

وأكدت مصادر طبية في مستشفى رفح أن الفرق الطبية تتعامل مع حالات الإصابة، وتقوم بنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج.

 

وتأتي هذه الهجمات في إطار تصعيد مستمر للأعمال العسكرية في المنطقة، مما يساهم في تفاقم الوضع الإنساني في غزة. كما تعبر هذه الأحداث عن تدهور الأوضاع الأمنية والإنسانية في ظل النزاع المستمر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وسائل إعلام عبرية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نيويورك للأمم المتحدة تدهور الأوضاع الأمنية الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها لوقف التهديدات بالشرق الأوسط

أكد ماثيو ميلر، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها لوقف أي تهديدات في المنطقة، مؤكدًا أن جولة وزير الخارجية أنتوني بلينكن  بمنطقة الشرق الأوسط، استهدفت العمل على وقف إطلاق النار بغزة.

وأضاف ميلر، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»: «نشعر بالقلق البالغ بسبب محاولات إيران للتأثير على الانتخابات الأمريكية، وندعم إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام حماس وحزب الله وإيران ووكلائها»، مؤكدًا أن الحلول الدبلوماسية هي الأفضل لإسرائيل لمواجهة التحديات الأمنية.

وأشار متحدث الخارجية الأمريكية، إلى أن الوضع يزداد خطورة منذ السابع من أكتوبر وحزب الله يشن هجمات يومية ضد إسرائيل، وأمريكا مستمرة في الدفع نحو حل دبلوماسي للأزمة على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، متابعًا: «ما زلنا نجمع المعلومات عن التفجيرات التي طالت أجهزة الاتصال في لبنان».

مقالات مشابهة

  • تأجيل حفل «موريكس دور» بعد تدهور الأوضاع الأمنية فى لبنان
  • نتنياهو: لقد بدأنا للتو وسنعمل على تغيير الشرق الأوسط
  • نتنياهو يؤجل زيارته إلى نيويورك يوماً واحداً إثر التصعيد مع حزب الله
  • إعلام عبري: نتنياهو يؤجل زيارته للولايات المتحدة بسبب الأوضاع في الشرق الأوسط
  • أوستن يؤجل زيارته إلى إسرائيل وسط مخاوف من اندلاع حرب مع لبنان
  • أوستن يؤجل زيارته إلى إسرائيل وسط مخاوف حرب مع لبنان
  • بلينكن: فرنسا والولايات المتحدة متحدتان في الدعوة إلى ضبط النفس عندما يتعلق الأمر بالشرق الأوسط ولبنان خاصة
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها لوقف التهديدات بالشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الفرنسي: قلقون إزاء الأوضاع بالشرق الأوسط ولا نريد تصعيدا