قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إن هناك حالة من الفرح في الشارع الإسرائيلي، بعد أنباء عن عملية لاستهداف إبراهيم عقيل، موضحة أن حزب الله عادة يعلن في بياناته، نجاح أو فشل عمليات الاغتيال التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي، متابعة: «ما حدث مع عقيل يذكرنا بما حدث مع فؤاد شكر».

إبراهيم عقيل قائد وحدة الرضوان

وأوضحت خلال مراسلتها لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، ذكرت أن إبراهيم عقيل كان يقود وحدة الرضوان، وهي وحدة النخبة التابعة لحزب الله، كما كان أبرز العسكريين القياديين المتبقين في الحزب، ما يؤكد أنه على دائرة الاستهداف.

وأكدت دانا أبو شمسية، أن هناك تلميحات إسرائيلية، أعلنت مسؤولياتها عن عملية اغتيال إبراهيم عقيل، مشيرة إلى أنها تعد بمثابة زلزال إلى حزب الله، وبدء مرحلة جديدة، والآن لا يوجد خطوط حمراء، وحزب الله عليه تلقي المزيد من الضربات.

وتابعت: «عملية الاغتيال تتماشى مع ما تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية، التي تؤكد أن الإدارة الأمريكية ستقدم مكافأة مالية ضخمة لمن يدلي بأي معلومات عن عقيل، بعد اتهامه بتفجير السفارة الأمريكية في بيروت منذ 30 عاما، وقتما كان ينتمي للجهاد الإسلامي، وكان مسؤولا عن الخطط العسكرية التي حالت ضمن أهداف إسرائيل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال إبراهيم عقيل فؤاد شكر إبراهیم عقیل

إقرأ أيضاً:

من هو إبراهيم عقيل من حزب الله التي أعلنت إسرائيل استهدافه في بيروت؟

خصصت الولايات المتحدة 7 ملايين دولار مكافأة لمن يقدم معلومات عن القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل، حسب ما ذكرت الحكومة الأمريكية في بيان على موقعها الرسمي.

وجاء في البيان: "يخدم إبراهيم عقيل، المعروف أيضا باسم تحسين في "مجلس الجهاد"، وهو أعلى هيئة عسكرية في "حزب الله".

وأضاف: "خلال الثمانينيات، كان عقيل عضوا رئيسيا في تنظيم الجهاد الإسلامي والذي تبنى تفجيرات السفارة الأمريكية في بيروت في أبريل 1983، وتسببت مقتل 63 شخصا، وهجوم ثكنات مشاة البحرية الأمريكية في أكتوبر 1983، والذي أدى إلى مقتل 241 كادرا أمريكيا".

وأضاف: "في غضون الثمانينيات، أمر عقيل بأخذ رهائن أمريكيين وألمان في لبنان واحتجزهم هناك".

وتابع: "في 21 يوليو 2015، صنفت وزارة الخزانة الأمريكية عقيل كإرهابي بموجب الأمر التنفيذي 13582 لقيامه بالعمل لصالح حزب الله أو نيابة عنه. بعد ذلك، في 10 سبتمبر 2019، صنفت وزارة الخارجية الأمريكية عقيل على أنه إرهابي عالمي مصنف بشكل خاص بموجب الأمر التنفيذي 13224 بصيغته المعدلة".

وأكد مراسل إذاعة الجيش الاسرائيلي دورون كادوش أنه بعد اغتيال رئيس أركان حزب الله فؤاد شكر أصبح أبرز شخصيتين عسكريتين متبقيتين في الحزب إبراهيم عقيل رئيس دائرة العمليات، وعلي كركي قائد المنطقة الجنوبية في الحزب.

⁠وأشار إلى أن عقيل يتولى كجزء من مسؤولياته قيادة "قوات الرضوان" قوات النخبة لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: الإعلام الإسرائيلي يؤكد اغتيال إبراهيم عقيل
  • جيش الاحتلال: اغتلنا 10 من كبار قيادات وحدة الرضوان بجانب إبراهيم عقيل
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الإعلام الإسرائيلي يتغنى بعملية اغتيال إبراهيم عقيل
  • عاجل| جيش الاحتلال يُعلن اغتيال إبراهيم عقيل و10 من كبار حزب الله في وحدة الرضوان
  • الاحتلال الإسرائيلي: اغتلنا 10 قيادات من وحدة الرضوان بجانب إبراهيم عقيل
  • القاهرة الإخبارية: وجود أنباء عن اغتيال إبراهيم عقيل بمثابة زلزال لـ حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: قضينا على إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله
  • مسؤول أمني إسرائيلي: إذا نجحت عملية اغتيال «إبراهيم عقيل» ستكون زلزالا لحزب الله
  • من هو إبراهيم عقيل من حزب الله التي أعلنت إسرائيل استهدافه في بيروت؟