صفا

أعلنت وزارة الصحة، يوم الجمعة، عن وصول خمس شاحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى مستودعات الوزارة بالمحافظات الجنوبية، ضمن قافلة تم تسييرها يوم الأربعاء، من مستودعات الوزارة المركزية بنابلس.

وأفاد وزير الصحة ماجد أبو رمضان بأن الوزارة استطاعت للمرة الأولى منذ بدء العدوان، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، في إرسال أدوية مباشرة من مستودعاتها المركزية في نابلس إلى قطاع غزة، مضيفا بأن خمس شاحنات أخرى سيتم تسييرها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد أن الشاحنات التي وصلت سيتم توزيعها على مستشفيات وزارة الصحة في قطاع غزة، وذلك لتلبية الاحتياجات الطبية الطارئة للمرضى والجرحى في المحافظات الجنوبية.

وأشار أبو رمضان أن وزارة الصحة تقوم بجهود استثنائية وعلى مدار الساعة مع كافة الشركاء الصحيين الدوليين لتلبية احتياجات القطاع الصحي في المحافظات الجنوبية، وذلك بتوجيهات من السيد الرئيس محمود عباس وتعليمات من رئيس الوزراء محمد مصطفى.

وأضاف أن "الشاحنات تحتوي على أدوية ومستهلكات طبية مخصصة لأقسام الطوارئ وغرف العمليات، إضافة إلى مضادات حيوية ومواد طبية خاصة لغسيل الكلى ومستلزمات طبية أخرى".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: وزارة الصحة غزة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

إطلاق أول قافلة علاجية ضمن مبادرة «بداية» في المنوفية

نظمت إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالمنوفية بإشراف الدكتورة الشيماء شفيق نجدى منسق القوافل بالمنوفية، خطة وزارة الصحة وانطلقت أول قافلة علاجية ضمن مبادرة "بداية" اليوم 18 سبتمبر، شهدت القافلة إقبالاً كبيراً من المواطنين، حيث بلغ إجمالي المترددين 478 شخصاً.

شملت الفحوصات التي تم تقديمها 265 فحصاً مخبرياً و7 أشعة، بالإضافة إلى الكشف المبكر عن ضغط الدم والسكر لـ90 حالة، كما تم تحويل حالة واحدة للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تهدف هذه المبادرة إلى تقديم خدمات طبية متكاملة، وتعزيز الوعي الصحي بين المواطنين، مع التركيز على الكشف المبكر للأمراض، ومن المتوقع أن تستمر القوافل العلاجية في الوصول إلى مختلف المناطق لتلبية احتياجات المجتمع.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، والسكان واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بالوصول بالخدمات الطبية إلى جميع المواطنين في كافة أنحاء المحافظة، وتنفيذا لتعليمات الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بضرورة تعزيز الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى غزة
  • "الصحة" الفلسطينية تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة
  • وصول 4 شاحنات من المساعدات الإنسانية إلى شمالي قطاع غزة بدعم كويتي
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٩ مواطنًا خلال قافلة طبية في البحيرة
  • إطلاق أول قافلة علاجية ضمن مبادرة «بداية» في المنوفية
  • قافلة طبية بأوقاف الإسكندرية للكشف المبكر عن الأمراض
  • وزارة الصحة تسير خمس شاحنات أدوية لقطاع غزة
  • صحة غزة تعلن استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الكومي بالفيوم