أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الجمعة أن 9 أشخاص قتلوا وأصيب 59 آخرون بينهم 8 في حالة حرجة جراء الهجمات الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وجاءت الغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت في الوقت الذي كانت فيه الحكومة اللبنانية مجتمعة، وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إن "استهداف منطقة سكنية مأهولة يثبت مرة أخرى أن العدو الإسرائيلي لا يراعى أي اعتبارات إنسانية أو قانونية أو أخلاقية".

وأضاف "إنها بدلًا من ذلك تشرع في ما يشبه الإبادة الجماعية، وقد شهدنا أبشع أشكالها في العدوان. ما حدث يومي الثلاثاء والأربعاء أوقع عشرات الشهداء وآلاف الجرحى"، في إشارة إلى الهجمات التفجيرية عن بعد والتي استخدمت فيها أجهزة النداء واللاسلكي.

رأس رئيس الحكومة #نجيب_ميقاتي جلسة لمجلس الوزراء بعد ظهر اليوم في السرايا، شارك فيها نائب رئيس #مجلس_الوزراء سعاده الشامي ووزراء: التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي، الإعلام زياد المكاري، المال يوسف خليل، الصناعة جورج بوشكيان، السياحة وليد نصار، الداخلية والبلديات القاضي… pic.twitter.com/mXQr6wP4kD

— رئاسة مجلس الوزراء ???????? (@grandserail) September 20, 2024

 وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أن 3 أشخاص على الأقل قتلوا، وأصيب 17 آخرون في الغارة الإسرائيلية التي نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وكانت طائرة حربية إسرائيلية من طراز إف- 35 قد شنت غارة بعد ظهر اليوم استهدفت شقة في الضاحية الجنوبية، حسبما أعلنت (الوكالة الوطنية للإعلام) اللبنانية الرسمية.

وأشارت الوكالة إلى أن المبنى المستهدف في الضاحية الجنوبية بالقرب من مجمع القائم "أصيب بـ4 صواريخ"، وهو مبنى يقطنه عدد كبير من المواطنين في منطقة مكتظة بالسكان.

#عاجل| الجيش الإسرائيلي يشن غارة على ضاحية بيروت الجنوبيةhttps://t.co/cIWv0KQ0IN

— 24.ae (@20fourMedia) September 20, 2024

وهرعت سيارات الاسعاف والصليب الأحمر وفرق الإطفاء التابعة للدفاع المدني إلى المكان المستهدف، وعملوا على نقل الإصابات وسط انتشار للجيش اللبناني.

وقتل قائد قوة الرضوان، وحدات النخبة في حزب الله إبراهيم عقيل، اليوم، جراء الغارة الاسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق ما أكد مصدر مقرب من الحزب لوكالة "فرانس برس"، في وقت قالت إسرائيل إنها شنت ضربة "دقيقة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية اللبنانية ميقاتي بيروت إسرائيلية لبنان ميقاتي حزب الله إسرائيل بيروت الضاحیة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

سماع دوي انفجار في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، بسماع دوي انفجار الآن، في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

مقالات مشابهة

  • حصيلة ثقيلة لضحايا الغارة الإسرائيلية على بيروت.. الأعداد في ازدياد
  • «الصحة اللبنانية»: 12 شهيدا و66 جريحا في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • لبنان يعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 67 شهيدا وجريحا
  • ثمانية شهداء و59 جريحا حصيلة الغارة الاسرائيلية قرب بيروت
  • «3 شهداء».. الصحة اللبنانية تعلن إحصاء أوليا لضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • «الصحة اللبنانية»: 3 ضحايا و17 جريحا بسبب الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • سماع دوي انفجار في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت
  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة جديدة لضحايا تفجيرات البيجر
  • لبنان تعلن حصيلة جديدة لضحايا البيجر: أولى المساعدات الطبية وصلت من العراق