أخبارنا المغربية- محمد الميموني

كشفت فاطمة، جدة نجم برشلونة الواعد لامين جمال، أن قرار حفيدها بتمثيل المنتخب الإسباني كان خيارًا شخصيًا خالصًا، دون أي ضغط من والده منير نصراوي. 

وقالت المتحدثة في تصريح نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية أن لامين نشأ وترعرع في إسبانيا، وهو ما دفعه لاختيار اللعب للمنتخب الإسباني.

وأكدت الجدة: "لامين يعتبر نفسه إسبانيًا لأنه وُلد ونشأ هنا، وتعلم في المدارس الإسبانية. ابني منير لم يكن له أي تدخل في هذا القرار، ولم يوجهه نحو اختيار منتخب معين".

 أصول مغربية واختيار إسباني

يُذكر أن والد لامين، منير نصراوي، وُلد في مدينة العرائش المغربية، وهو ما أثار توقعات سابقة بإمكانية انضمام اللاعب للمنتخب المغربي. لكن لامين حسم الجدل باختياره تمثيل إسبانيا، مبررًا قراره بجذوره الإسبانية الثقافية والاجتماعية.

وساهم لامين جمال بشكل بارز في تتويج المنتخب الإسباني بلقب يورو 2024، حيث كان له دور فعّال في جميع مباريات البطولة، بتسجيله هدفًا وتقديم 4 تمريرات حاسمة، مما جعله واحدًا من أبرز النجوم الصاعدين في الساحة الأوروبية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الرئيس عباس يصل للعاصمة الإسبانية مدريد

وصل الرئيس الفلسطيني  محمود عباس ، مساء اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، إلى العاصمة الإسبانية مدريد، في زيارة عمل تستمر ليومين.

وكان في استقبال الرئيس عباس عدد من المسؤولين الإسبان وطاقم السفارة الفلسطينية في مدريد وممثلين عن الجالية الفلسطينية في اسبانيا.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس خلال زيارته، رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في المجالات كافة.

كما سيبحث الرئيس خلال اللقاء جهود وقف عدوان الاحتلال الشامل على شعبنا، وجرائم الإبادة الجماعية، وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ، ووقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستعمرين الإرهابيين في الضفة الغربية، واستمرار إسرائيل باحتجاز أموال "المقاصة" الفلسطينية.

وسيتناول اللقاء سبل حماية حل الدولتين الذي يتعرض للتدمير الممنهج جراء السياسات الإسرائيلية، والعمل من أجل الحصول على المزيد من الاعترافات بالدولة الفلسطينية، ودعم حصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

واعترفت إسبانيا رسميا، بدولة فلسطين، يوم الثلاثاء الثامن والعشرين من أيار/ مايو 2024، ولاحقًا، قررت رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لديها من بعثة فلسطين الدبلوماسية ورئيس بعثة إلى سفارة دولة فلسطين ومنح مستوى السفير لرئيسها.

وفي السادس من حزيران/ يونيو 2024، أعلن وزير خارجية اسبانيا خوسيه مانويل ألباريس، انضمام بلاده إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الينويفيل تعلنها: لا حل عسكريا للصراع بين إسرائيل وحزب الله!
  • وزير الخارجية الإسباني : لولا الأمن المغربي لدخل آلاف المهاجرين السريين إلى إسبانيا
  • جدة لامين يامال : حفيدي ليس مغربي هو إزداد ودرس بإسبانيا
  • الرئيس عباس يصل للعاصمة الإسبانية مدريد
  • حرائق هائلة في البرتغال تودي بحياة 7 أشخاص وتستدعي تدخل إسبانيا والمغرب
  • إسبانيا تعتقل هاكر خطير مطلوب لدى السلطات المغربية
  • من أسوان إلى القاهرة.. فيلم قصير عن حياة محمد منير
  • لامين جمال يشعل المنافسة على لقب ”الفتى الذهبي” ويقترب من الكرة الذهبية
  • يديعوت أحرونوت: حزب الله سيدفع ثمناً باهظاً إذا اختار التصعيد