دبي: «الخليج»
شهد المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية، منتدى دولياً ركز على الإمكانية الأمنية لتقنيات المركبات ذاتية القيادة في عمليات نقل الركاب والشحن.
وضمت الجلسة قادة عالميين تناولوا القضية المتعلقة بالسلامة على شبكات النقل، لا سيما الكيفية التي يمكن بها لتقنيات المركبات الآلية المتصلة أن تحدث حلاً تحويلياً لتحسين السلامة على الطرق.


وطرح المتحدثون حالات استخدام واقعية لتقنيات المركبات الآلية المتصلة، وتركزت المناقشات حول كيفية المواءمة بين أصحاب المصلحة لمعالجة التحديات التشريعية وقضايا الخصوصية والإنصاف، فضلاً عن الدور الحاسم للمعلومات في دعم الأتمتة في مجال النقل، وسلطت الضوء على الجهود التنسيقية اللازمة للاستفادة من مزايا السلامة الكاملة لتقنيات المركبات ذاتية القيادة المتصلة.
أدار الجلسة، جون بارتون، النائب الأول لرئيس شركة HNTB بالولايات المتحدة الأمريكية، وضمت قائمة المتحدثين كلاً من روجر ميلر، وزير النقل في وزارة النقل بواشنطن، وبروك أون، نائب رئيس الاتصال والسياسة العامة في شركة Haas Alert بالولايات المتحدة، ونيكول ماجيسكي، وزيرة النقل بولاية ديلاوير، ودان لوكاسيك نائب رئيس بارسون الولايات المتحدة، وتيلى شانغ المدير التنفيذي -هيئة النقل في مقاطعة سان فرانسسكو.
وأكد المنتدى أهمية الجهود التعاونية في تطوير تقنيات المركبات الآلية المتصلة وقدرتها على إحداث ثورة في مجال السلامة في نقل الركاب والبضائع، ما يقدم لمحة عن مستقبل تسهم فيه التكنولوجيا في الحد بشكل كبير من الحوادث وإنقاذ الأرواح على الطرقات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مركبات الأجرة

إقرأ أيضاً:

“الأزمة الليبية” على طاولة بلينكن ونظيره المصري

قال وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، إنه ناقش الأزمة الليبية، والتأكيد على ضرورة إجراء الانتخابات، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن.

من جهته أوضح بلينكن، الأربعاء بالقاهرة، أن الولايات المتحدة تعمل مع مصر لتعزيز الاستقرار في ليبيا، من أجل الوصول إلى تسوية سياسية.

وقال بلينكن إن بلاده ستواصل التشاور مع مصر بشأن تحقيق المزيد من الاستقرار في ليبيا، بما في ذلك دعم الأمم المتحدة في جهودها لتدعيم البنك المركزي والعمل على التوصل إلى تسوية سياسية طويلة الأجل، وفق قوله.

وجاء ذلك عقب زيارة بلينكن إلى مصر ضمن جلسة “الحوار الاستراتيجي” لمناقشة عدد من الملفات في منطقة الشرق الأوسط، من بينها الأوضاع في غزة، وسد النهضة، وحرب السودان، وملفات أخرى.

المصدر: مؤتمر صحفي

الأزمة الليبيةبدر عبد العاطيبلينكنرئيسيمصر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • دبي تختتم فعاليات مؤتمر ومعرض أنظمة النقل الذكية
  • نتنياهو يؤجل زيارته إلى الأمم المتحدة بسبب تدهور الأوضاع الأمنية بالشرق الأوسط
  • المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية يستعرض أمان تقنيات المركبات الآلية
  • «طرق دبي» تعتمد خطة لتشغيل أنظمة المرور الذكية بنسبة 100%
  • أرمينيا والانتخابات الأمريكية.. التأثيرات المحتملة على العلاقات الأمنية والسياسية
  • “الأزمة الليبية” على طاولة بلينكن ونظيره المصري
  • دبلوماسي سابق: إسرائيل تستخدم تكنولوجيا تبعد عن الإمكانات السيبرانية
  • “العالمي للتنقل الذكي” يستعرض الإنجازات الأخيرة في القطاع
  • 6 جلسات في اليوم الثاني لورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات»